10 نجوم ننتظر توهجهم في الدوري الإسباني موسم 2019-2020

رامي جرادات 15:19 04/08/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

أقل من أسبوعين على انطلاق بطولة الدوري الإسباني للموسم الجديد 2019-2020 الذي ينتظر الجميع منه أن يشهد منافسة شرسة بين الثلاثي الكبار برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد بعد أنفاقهم ببذخ في سوق الانتقالات الصيفية.

واعتدنا خلال السنوات العشرة الأخيرة أن نشهد تألق ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، لكن بعد رحيل الأخير وانتقاله للدوري الإيطالي، لم يعد هناك منافس حقيقي للبرغوث، وهذا لاحظناه بشكل واضح في الموسم المنصرم.

في الموسم الجديد، هناك بعض النجوم تترقب الجماهير رؤيتهم بفارغ الصبر وتعلق عليهم آمال كبيرة، البعض يتوقع له أن ينافس على لقب الهداف، والبعض الآخر ننتظر منه إسهامات جيدة في المركز الذي يلعب له، وهؤلاء النجوم هم على النحو التالي:-

كريم بنزيما

لماذا بدأنا بلاعب الجميع معتاد عليه؟ لأن كريم بنزيما فاجأ الجميع في الموسم الماضي بالمستوى المميز الذي قدمه، حتى في الجولة التحضيرية كان اللاعب الأفضل في ريال مدريد، ولذلك تنتظر جماهير الريال أن يواصل التألق، بل ويتطور أيضاً بحكم أن الفريق من المفترض أن يكون أفضل من الموسم الماضي.

بنزيما سيحافظ على مركزه الأساسي بنسبة كبيرة جداً حتى بعد وصول لوكا يوفيتش، وسيكون نجم الفريق الأول إلى جانب الوافد الجديد إدين هازارد، كما ينتظر البعض التحقق من نظرية أن المهاجم الفرنسي تحرر بعد رحيل رونالدو، ولا يمكننا التأكد من ذلك إلا عندما نرى مستواه في الموسم المقبل.

أنتوان جريزمان

لم يكن موسم جريزمان مع أتلتيكو مدريد مثالياً، لكن البعض يختلق الأعذار له بحكم أن أتلتيكو مدريد تراجع قليلاً في الموسم المنصرم، عدا عن الأسلوب الدفاعي الذي يطبقه دييجو سيميوني والذي يحد من قدرة لاعبين بنوعية النجم الفرنسي.

جريزمان الآن في برشلونة، سيلعب بجوار لاعبين مميزين ويشبهونه في طريق اللعب، يكفي أنه سيلعب مع ليونيل ميسي الذي يخلق فرص لا تحصى لزملائه في كل مباراة، وإن كان جريزمان مهاجماً عالمياً بالفعل، من المفترض أن يتألق بشكل مبهر.

جواو فيليكس

ما قدمه في مباراة ريال مدريد الودية خطف الأضواء به بشكل منقطع النظير، لكن لم يكن أمراً مفاجئاً أن يظهر بهذا المستوى، لأن الجميع شاهد مهاراته مع بنفيكا الموسم الماضي حتى لو على موقع “يوتيوب”، وأتلتيكو مدريد لم يجعله اللاعب الأغلى في تاريخ النادي بدون أن يكون هناك سبب حقيقي.

النجم الشاب صاحب 19 عام يمتلك خصائص مميزة عديدة مثل صناعة الأهداف والتسجيل، يملك دقة عالية بالتسديد، ومهارات جيدة تساعده على المراوغة والاحتفاظ بالكرة، ورغم أن بنيته الجسدية ليست قوية، لكنه صلب على الصعيد البدني، ويسجل أيضاً أهداف رأسية إن سنحت له الفرصة، البعض يرى أنه لاعب متكامل، وكل ما عليه أن يظهر موهبته الفردية للعالم بعد انتقاله لواحد من أقوى الأندية الإسبانية والأوروبية.

إدين هازارد

النجم الذي جاء ليعوض رحيل كريستيانو رونالدو، ورغم أنه مهمته صعبة، بل شبه مستحيلة، لكن جميعنا ننتظر أن يقدم إدين هازارد الإضافة لريال مدريد بعد المستويات المبهرة التي قدمها مع تشيلسي طوال المواسم الماضية.

هازارد واحد من أفضل لاعبي العالم، وانتقاله لنادٍ بحجم ريال مدريد الذي يملك نوعية لاعبين سوف تساعده على التحرك والتسجيل والصناعة، يجعلنا نتوقع منه أكثر مما كان يقدمه مع البلوز.

فرينكي دي يونج

رغم أن صفقة أنتوان جريزمان كانت الأعلى قيمة بالنسبة لبرشلونة، إلا أن الجماهير تترقب النجم الهولندي الصاعد بشكل أكبر، وذلك لأنه يملك خصائص تتناسب بشكل كبير مع فلسفة النادي، لاسيما وأن الفريق عانى كثيراً في خط الوسط بعد رحيل تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا.

دي يونج مع آرتورو وسيرجيو بوسكيتس، من المفترض أن يعيدوا برشلونة إلى سابق عهده من حيث جمالية الأداء والسيطرة المطلقة على خط الوسط، لذلك سوف نترقب ما سيقدمه نجم أياكس السابق بفارغ الصبر.

ليونيل ميسي

لا يجب أن تخلو هذه القائمة من أفضل لاعب في تاريخ الدوري الإسباني، فتألق ليونيل ميسي أصبح شيء اعتيادي، ومنذ انضمامه للفريق الأول لم يقدم أي موسم سيء لو قارنا مستواه باللاعبين الآخرين، وبالطبع الموسم القادم لن يكون استثناء إلا إن حدث شيء غير طبيعي.

عثمان ديمبيلي

تطور ديمبيلي كثيراً في الموسم الماضي وقدم أداء جيد في معظم المباريات التي خاضها، ولو نجح في تجنب الإصابات واهتم أكثر بالجانب البدني وما يتعلق بحياته الشخصية، لن يكون هناك أي سبب يجعله لا ينفجر في الموسم القادم، فقد أظهر بوادر إيجابية عديدة وأثبت أنه يملك مهارات استثنائية.

نبيل فقير

كان انتقال نبيل فقير إلى ريال بيتيس أمراً مفاجئاً بعد أن كان مطلوباً من كبار أندية الدوري الإنجليزي في الأشهر الماضية، اللعب في نادٍ متوسط في الدوري الإسباني كان خطوة جريئة من النجم الفرنسي ذو الأصول الجزائرية، والجميع ينظر إلى هذه الصفقة على أنها إضافة مهمة لبطولة الليجا بعيداً عن الثلاثي الكبار.

ماركوس يورنتي

هناك الكثيرين مؤمنين أن ريال مدريد خسر موهبة قد يندم عليها مستقبلاً، الحديث يدور هنا عن ماركوس يورنتي الذي أظهر في الموسم الماضي أنه يملك قدرات كبيرة في مركز الارتكاز، فهو يجيد افتكاك الكرة ويملك قدرة لا بأس بها على ضبط الإيقاع، لكن الاختبار الحقيقي بالنسبة له سيبدأ من الموسم القادم عندما يلعب بشكل أساسي مع الروخي بلانكوس.

جاسبر سيليسن

اضطر الحارس الهولندي المميز الرحيل عن برشلونة بسبب جلوسه على دكة البدلاء لمصلحة أندريه تير شتيجن الذي يعد واحد من أفضل حراس المرمى في العالم، ويريد سيليسن أن يثبت أنه حارس من طينة الكبار وأن البرسا أخطأ بعدم منحه فرصة كافية، وبانتقاله إلى فالنسيا سوف يحصل على الفرصة التي انتظرها طويلاً في الدوري الإسباني، وهناك توقعات أن يفاجئ الجميع ويقدم أداء استثنائي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة