موقع سبورت 360 – شهدت بطولة الدوري الإسباني 2018-2019 مفاجآت عديدة وخصوصاً على مستوى الصدارة ، حيث تراجع ريال مدريد بشكل غير متوقع أدى إلى إقالة مدربه جولين لوبيتيجي وصعوبة برشلونة في الحصول على النقاط.

ومع معاناة الغريمين التاريخيين مع وصول الدوري الإسباني للمرحلة 12 ، فإن بقية الأندية كان لها نصيب من الإيجابية والسلبية مثل صعوبة أتلتيكو مدريد في الصعود بالترتيب العام وعدم فوز فياريال العنيد في آخر ست مباريات على التوالي.

وفيما يلي نستعرض أبرز الأرقام بعد الوصول للجولة 12 من الدوري الإسباني:-

* ريال مدريد سجل ثمانية أهداف فقط في مبارياته السبعة الأخيرة في الدوري الإسباني ، بعد أن سجل ما مجموعه 14 هدفاً في خمس لقاءات سابقة في هذه البطولة قبل ذلك.

* رايو فاليكانو لم يحقق أي انتصار في آخر سبع مباريات متتالية جرت على ميدانه في الدوري الإسباني ، محققاً أربع هزائم وثلاث تعادلات ، كما تلقى 2.8 هدفاً المباراة الواحدة.

* فقط برشلونة (20.26 بالمئة) لديه نسبة تهديف أعلى من إشبيلية (18.8) بالمئة في الدوري الاسباني هذا الموسم ، حيث سجل البرسا (34) هدفاً مقابل (24) للفريق الأندلسي.

* فياريال لم يفز في آخر ست مباريات متتالية في الدوري الإسباني ، محققاً ثلاث تعادلات وثلاث هزائم ، وهي أسوأ سلسلة منذ مايو 2015 مع المدرب مارسيلينو جارسيا تورال (9).

* ريال مدريد تلقى نسبة 29 بالمئة فقط من الأهداف خلال الشوط الثاني في الدوري الإسباني خلال الموسم الجاري ، (4 من أصل 16) ، وهو أدنى معدل من أي فريق في هذه البطولة.

* إسبانيول فاز في مباراة واحدة خارج ميدانه في جميع المسابقات هذا الموسم ، وقد حافظ على نظافة شباكه في مباراة واحدة فقط عندما فاز (0-2) على هويسكا في اكتوبر الماضي.

* برشلونة هو الفريق الوحيد الذي حصد أكبر عدد من النقاط في الدوري الإسباني هذا الموسم بعد تأخره في النتيجة (12 نقطة) ، لكن فشل في ذلك في مباراته الأخيرة ضد ريال بيتيس.

* هويسكا الإسباني هو الفريق الوحيد إلى جانب فولهام الإنجليزي الذي لم يحافظ حتى الآن على نظافة شباكه في أي مباراة في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى خلال الموسم الجاري.

* ريال مدريد سجل 20 هدفاً في أول 12 مباراة في الدوري الإسباني خلال هذا الموسم ، وهي ثاني أسوأ سلسلة تهديفية بعد موسم 2004-2005 عندما سجل (16) هدفاً في ذلك الحين.

* أتلتيك بلباو لم يفز في آخر 11 مباراة في الدوري الإسباني ، محققاً سبع هزائم وثلاث تعادلات ، وهي أسوأ سلسلة في تاريخه منذ فشله في 11 مباراة متتالية بين سبتمبر ونوفمبر 2005.

* جيرونا هو واحد من ثلاثة أندية لم تسجل أي هدف حتى الآن من خارج منطقة الجزاء في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم في الموسم الجاري ، جنباً إلى جانب ريال مدريد وفالنسيا.

* جاريث بيل يسجل أسوأ سلسلة تهديفية في الدوري الإسباني مع ريال مدريد من خلال عدم التسجيل في 10 مباريات متتالية ، بعد فشله سابقاً في سبع مباريات متتالية بين يناير ومارس 2015.

* في احصائية تبدو غريبة بعض الشيء لعشاق بطولة الليجا الإسبانية ، فإن رايو فاليكانو هو الفريق الوحيد الذي لم يسجل أي هدف بواسطة الرأس في الدوري الإسباني خلال هذا الموسم.

* فياريال جمع 10 نقاط فقط بعد مضي 12 جولة على انطلاق الدوري الإسباني ، وهي أسوأ سلسلة في تاريخه في مثل في هذه المرحلة منذ موسم 1998-1999 عندما هبط للدرجة الثانية.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. [email protected]

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة