مقارنة شاملة .. راموس تفوق على إنييستا وفي طريقه لتجاوز تشافي

محمود الحاوي 18:01 16/09/2016
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

ما انفك سيرجيو راموس عن تسجيل الهدف تلو الآخر في كل موسم يشارك فيه سواء بقميص ريال مدريد أو منتخب إسبانيا.

لسنا بصدد إجراء مقارنة غير متكافئة بين مدافع ولاعبي وسط يعتبران من الأفضل في العالم، ولكن الحديث هنا عن الأهداف المسجلة فقط كون راموس مدافع وليس لاعب وسط مثل تشافي وإنييستا.

قبل الدخول في عملية حساب الأهداف أود الإشارة إلى أن تشافي أنهى مسيرته الإحترافية رفقة برشلونة ومنتخب إسبانيا وباتت أرقامه ثابتة دون احتساب أهدافه مع السد القطري، أما إنييستا فهو الآن في عامه الثاني والثلاثين وراموس في عامه الثلاثين وبالتالي فإن المدافع الأندلسي سيكون لديه سنوات لعب أكثر في المستقبل.

ندخل الآن بعملية حساب الأهداف للنجوم الثلاثة على الصعيد المحلي والقاري والدولي.

“الدوري الإسباني”

سجل تشافي 59 هدفاً في الليجا في 505 مباراة مقابل 45 هدفاً لراموس في 379 مباراة في حين سجل إنييستا 34 هدفاً في 390 مباراة، ونجد هنا أن إنييستا خاض مباريات أكثر من راموس في الليجا لكن راموس سجل أهدافاً أكثر.

ramos-iniesta-real-madrid-barcelona_3321972

“كأس الملك”

خاض تشافي 70 مباراة في كأس الملك سجل خلالها 9 أهداف، كما سجل إنييستا 9 أهداف أيضاً في 63 مباراة بينما سجل راموس 3 أهداف في 41 مباراة خاضها بكأس الملك.

“السوبر الإسباني”

في 14 مباراة خاضها تشافي بكأس السوبر الإسباني سجل 4 أهداف، مقابل هدفين لراموس في 10 مباريات وهدف واحد لإنييستا في 13 مباراة.

“دوري أبطال أوروبا”

البطولة الأهم على مستوى الأندية في العالم خاض فيها تشافي 151 مباراة سجل فيها 11 هدفاً كما لعب 6 مباريات في الأدوار التمهيدية للبطولة سجل خلالها هدفاً واحداً، أما إنييستا فقد لعب 115 مباراة مسجلاً 11 هدفاً كما لعب مباراتان في الأدوار التمهيدية لم يسجل خلالهما، في حين خاض راموس93 مباراة وسجل 9 أهداف من ضمنها هدفين في نهائي لشبونة وميلانو.

“الدوري الأوروبي”

خاض تشافي 13 مباراة بقميص برشلونة في الدوري الأوروبي سجل فيها هدفاً واحداً، كما خاض إنييستا 3 مباريات دون أن يسجل، أما راموس فقد لعب 6 مباريات في هذه البطولة بقميص إشبيلية سجل فيها هدفاً واحداً.

“السوبر الأوروبي”

خاض تشافي وإنييستا 3 مباريات في السوبر الأوروبي دون أن يسجل أحدهما أي هدف، فيما خاض راموس مباراة السوبر مرتين وسجل هدفاً واحداً.

“كأس العالم للأندية”

سجل تشافي هدفاً واحداً في 5 مباريات خاضها بمونديال الأندية فيما لم يسجل إنييستا أي هدف في 7 مباريات له في هذه الكأس، في المقابل لعب راموس مباراتين فقط وسجل خلالها هدفين وبذلك يكون راموس قد سجل في جميع البطولات التي شارك بها على صعيد الأندية.

610x-40

“المسيرة الدولية”

على الصعيد الدولي لعب تشافي 127 مباراة دولية سجل فيها 13 هدفاً منها 5 أهداف في مباريات ودية، أما إنييستا فقد خاض 113 مباراة دولية سجل خلالها 12 هدفاً منها 4 أهداف في مباريات ودية، في حين خاض راموس 138 لقاء دولي مسجلاً 10 أهداف منها هدفان في مباريات ودية، ولو استثنينا الأهداف الدولية التي سجلوها في مباريات ودية سنجد أن كل لاعب منهم سجل 8 أهداف دولية في المباريات الرسمية، ولكن يبقى هدف إنييستا في نهائي مونديال 2010 هو الأهم في تاريخ اللاروخا على الإطلاق.

“المحصلة”

– بالمحصلة نجد أن تشافي خاض خلال مسيرته الإحترافية 767 مباراة سجل خلالها 86 هدفاً (دون احتساب مبارياته وأهدافه مع السد القطري كما سبق).

– إنييستا لعب حتى الآن 596 مباراة سجل خلالها 55 هدفاً.

– راموس لعب 533 مباراة مسجلاً 63 هدفاً.

وبالتالي فإن راموس يتفوق على إنييستا ب8 أهداف رغم أنه لعب 63 مباراة أقل من إنييستا حتى الآن وهذا رقم كبير من المباريات..في حين يفصله عن تشافي 23 هدفاً وهو قادر على اللحاق به في المستقبل.

نعود ونقول أن هذه المقارنة بالأهداف المسجلة فقط مع الإعتراف أن تشافي وإنييستا من أفضل ثنائيات كرة القدم ولا جدال في ذلك.

عندما نشاهد هذه الأرقام لظهير أيمن تحول لاحقاً لقلب دفاع فإننا نجب أن نقف عندها بتمعن فهي أرقام تستحق القراءة لمدافع تحول لهداف في أوقات حاسمة عجز عنها المهاجمين.

لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة