1. Emahal

موقع سبورت 360 – انتهت منافسات الدور ثمن النهائي من نهائيات كأس العالم 2018 والتي تحتضنها روسيا في الفترة ما بين 14 يونيو و15 يوليو بتأهل كل من: منتخب السويد ومنتخب إنجلترا.

وبذلك، يلحق المنتخبان الأوروبيان بركب المتأهلين إلى الدور ربع النهائي والذي يضم: منتخب أوروجواي، منتخب فرنسا، منتخب روسيا، منتخب كرواتيا, منتخب البرازيل ومنتخب بلجيكا.

ونجى منتخب إنجلترا من مفاجآة مونديال 2018 المدوية، والتي أدت إلى إقصاء منتخب ألمانيا، حامل اللقب من دور المجموعات، بعد حصوله على المركز الرابع والأخير في المجموعة السادسة، ثم بعد ذلك ودع منتخب الأرجنتين، منتخب البرتغال ومنتخب إسبانيا من دور الـ 16 بعد الخسارة على يد منتخب فرنسا، منتخب أوروجواي ومنتخب روسيا.

المباراة الأولى: منتخب السويد ضد منتخب سويسرا

sweden

قصص سبورت 360

نجح منتخب السويد في التفوق على منتخب سويسرا في مباراة ملعب كريستوفسكي ليكمل زملاء القائد جرانكفيست مشوارهم إلى الدور ربع النهائي من دون نجم النجوم زلاتان إبراهيموفيتش، الذي تم استبعاده من المشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 في صدمة كبيرة بالنسبة لنجم برشلونة، ميلان وباريس سان جيرمان الأسبق.

اللاعب إيميل فورسبيرج سجل هدف الانتصار وهدف المباراة الوحيد في الدقيقة 66 من عمر اللقاء ليتأهل منتخب السويد لملاقاة منتخب إنجلترا في مواجهة مرتقبة في ربع نهائي مونديال روسيا.

المباراة الثانية: منتخب إنجلترا ضد منتخب كولومبيا

pickford

نجح منتخب إنجلترا بقيادة نجم توتنهام الإنجليزي، هاري كين في تخطي عقبة مباراة منتخب كولومبيا الصعبة بعدما امتدت المباراة إلى الأشواط الإضافية بفضل هدف مدافع برشلونة الإسباني وأحد هدافي كأس العالم 2018، ياري مينا في الوقت القاتل.

تقدم هاري كين من علامة الجزاء لمصلحة منتخب الأسود الثلاثة في الدقيقة 57، قبل أن يعادل مينا الكفة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من أحداث الشوط الثاني من ضربة رأسية، ليصل إلى هدفه الثالث في المونديال.

ووصل اللقاء إلى ركلات المعاناة الترجيحية، وتمكن منتخب إنجلترا من تسجيل 4 ركلات ناجحة، مقابل 3 فقط لمنتخب كولومبيا، حيث سجل لمنتخب إنجلترا: هاري كين، ماركوس راشفورد، كيران تريبييه وإريك داير، في حين أضاع جوردان هندرسون قائد ليفربول الإنجليزي، فيما سجل لمنتخب كولومبيا: راداميل فالكاو، خوان كوادرادو ولويس مورييل، ثم أهدر أندريس أوريبي وكارلوس باكا الركلتين الرابعة والخامسة، ليصعد منتخب إنجلترا إلى الدور التالي بفضل ركلات الترجيح لأول مرة في تاريخه في كأس العالم.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

قصص سبورت 360