نجوم برشلونة في كأس العالم 2018 .. ما بين الضياع والانفجار

علي خليفة 17:55 29/06/2018
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

فتحت صحيفة “ماركا” الإسبانية ملف نجوم فريق برشلونة المشاركين في مسابقة كأس العالم 2018 في روسيا ، وذلك بعد نهاية دور المجموعات وانطلاق دور الستة عشر.

ولم يقدم بعض لاعبي برشلونة المشاركين في كأس العالم 2018 المستوى المتوقع منهم على رأسهم الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي والمدافع الإسباني جيرارد بيكيه ، بينما ظهر أخرون بمستوى رائع كفيليب كوتينيو مع منتخب بلاده البرازيل.

وجاء تقييم لاعبي برشلونة في البطولة وفقاً لصحيفة “ماركا” كالأتي :

مارك أندريه تير شتيجن

يعتبر تير شتيجن من اللاعبين الذين نجوا من الخروج الكارثي لمنتخب ألمانيا وذلك بعد فشله في التأهل إلى دور الستة عشر ، حيث  فشل المدرب يواكيم لوف الاعتماد على مانويل نوير في رمكز حراسة المرمى بدلاً منه.

barca

جيرارد بيكيه

لم يقدم جيرارد بيكيه المستوى المتوقع منه في كأس العالم ، حيث ظهر سيئاً في دفاع منتخب إسبانيا ، لكن رغم ذلك لا يزال المدرب فيرناندو هييرو يعتمد عليه.

إيفان راكيتيتش

بعد موسم رائع مع برشلونة يقدم إيفان راكيتيتش مستوى رائعاً مع منتخب بلاده كرواتيا ، حيث سيطر هو وزميله في خط الوسط لوكا مودريتش في معركة الوسط ضد المنافسين خاصة الأرجنتين وتصدرت المجموعة الرابعة.

سيرجيو بوسكيتس

ظهر بوسكيتيس أيضاً بمستوى سيء مع منتخب إسبانيا رغم أنه واحد من لاعبي العامود الفقري ، لكن هنالك مجال للتحسين في المباريات القادمة.

لويس سواريز

خيب سواريز الآمال مع منتخب الأوروجواي في المباراة الأولى ضد مصر ، لكن بعد ذلك تحسن مستواه وسجل هدفين.

ليونيل ميسي

اهدر ميسي ركلة جزاء في المباراة الأولى وخيب الآمال في الثانية ، لكنه ظهر بمستوى جيد في أخر مباراة وقاد بلاده إلى التأهل لدور الستة عشر ، لكن حتى الآن ليس هو ميسي برشلونة ، والآن الأرجنتين تعتمد عليه لتخطي فرنسا.

World Cup - Group E - Serbia vs Brazil

عثمان ديمبيلي

ثاني أغلى توقيع في تاريخ برشلونة لم يقنع المدرب ديديه ديشامب في أول مباراة لمنتخب فرنسا ، حيث ظهر بشكلٍ سيء فيها ليبتعد عن التشكيلة الأساسية بعد ذلك.

فيليب كوتينيو

يعتبر كوتينيو من أفضل لاعبي البطولة ، حيث قاد البرازيل إلى الفوز في المباريات الثلاث بتسجيله هدفين وصناعته هدف في كل مباراة.

باولينيو

ظهر باولينيو في مباراة صربيا بأفضل مستوياته وسجل الهدف الأول لبلاده في المباراة ، وكان له دور  بارز خلال البطولة بشكلٍ عام.

جوردي ألبا

اللاعب الوحيد في خط دفاع منتخب إسبانيا الذي كان بمستوى جيد ، حيث واصل اللعب بمستواه الرائع الذي ظهر عليه مع برشلونة ولم ينهخفض في المونديال.

صامويل أومتيتي

لعب أومتيتي أيضاً بمستوى رائعاً في كأس العالم وسجل هدفاً وحيداً وبذلك يواصل اللعب بمستوى رائع مثل ما فعل مع برشلونة في الموسم الماضي.

cristiano-ronaldo-lionel-messi-portugal-argentina-2014_gq8x3l9bolg91kf2p9n7lvz5c

ياري مينا

بكل تأكيد ارتفع سعر المدافع الكولومبي في الصيف الحالي بعد تسجيله هدفين حاسمين لمنتخب كولومبيا في المونديال ، لكن رغم ذلك فإنه سيغادر برشلونة بنسبة كبيرة.

توماس فيرمايلين

لم يتوقع أحد مشاركة اللاعب الزجاجي كثير الإصابات في المونديال ، حيث تواجد لأول مرة ضد إنجلترا في الجولة الأخيرة وظهر بمستوى كارثي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة