1. Emahal

هل يكسر منتخب المغرب لعنة الأفارقة في ربع نهائي كأس العالم؟

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • منتخب المغرب

    سبورت 360 – نجح منتخب المغرب في الوصول إلى ربع نهائي بطولة كأس العالم المقامة حالياً في قطر، وذلك في إنجاز عربي تاريخي جديد دوّنه المغاربة في المونديا.

    وبلغ منتخب المغرب ربع نهائي كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز على إسبانيا بركلات الترجيح (3-0) بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي لمباراة دور الـ16 بينهما بالتعادل السلبي.

    وأصبح المغرب بهذا الإنجاز هو أول منتخب عربي يصل إلى دور ربع نهائي كأس العالم، ولا زال المغاربة في إمكانهم الوصول لمرحلة أبعد في ظل الأسماء الكبيرة التي يقودها المدير الفني وليد الركراكي، مثل أشرف حكيمي وياسين بونو وحكيم زياش.

    كما يعد المغرب هو رابع منتخب أفريقي يستطيع الوصول إلى مرحلة ربع نهائي بطولة كأس العالم عبر التاريخ، بعد منتخبات الكاميرون في 1990 والسنغال 2002 وغانا في 2010.

    ويضرب منتخب المغرب موعداً نارياً مع البرتغال في دور ربع نهائي بطولة كأس العالم 2022، حيث من المقرر أن تقام المباراة على استاد الثمامة يوم السبت المقبل 12 ديسمبر الجاري.

    قصص سبورت 360

    ونستعرض لكم خلال السطور التالية، نتائج المنتخبات الأفريقية التي لعبت دور ربع نهائي كأس العالم وذلك قبل مواجهة المغرب المرتقبة ضد البرتغال:

      الكاميرون 1990

    قدم منتخب الكاميرون عروضاً قوية خلال مونديال 1990 في إيطاليا، حيث استطاع الأسود تصدر المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط متفوقين على رومانيا والأرجنتين والاتحاد السوفيتي.

    في دور المجموعات؛ فازت الكاميرون على الأرجنتين بهدف نظيف، وأيضاً على رومانيا بهدفين مقابل هدف، قبل أن تخسر من الاتحاد السوفيتي برباعية نظيفة في الجولة الثالثة.

    وفجر منتخب الكاميرون بقيادة نجمه روجيه ميلا أولى المفاجآت الأفريقية في تاريخ المونديال، بعد الفوز على كولومبيا بهدفين مقابل هدف في دور الـ16 ليتأهل الأسود لملاقاة إنجلترا في ربع النهائي.

    وودع منتخب الكاميرون مونديال 1990 بالخسارة أمام إنجلترا بثلاثة أهداف مقابل هدفين في ربع نهائي البطولة.

    السنغال 2002

    حقق منتخب السنغال نفس إنجاز الكاميرون وذلك خلال مشاركته في مونديال كوريا الجنوبية واليابان 2002 حيث وقع أسود التيرانجا في مجموعة قوية ضمت الدنمارك وأوروجواي وفرنسا.

    ونجح منتخب السنغال في خطف بطاقة التأهل للدور الـ16 بعد أن احتل المركز الثاني في مجموعته برصيد 5 نقاط بعد تحقيق الفوز على فرنسا 1-0 والتعادل مع الدنمارك 1-1 وأوروجواي 3-3.

    وتمكن منتخب السنغال من تخطي دور الـ16 بالفوز على السويد 2-1، ليقابل تركيا في ربع النهائي ويفشل أسود التيرانجا في الوصول للدور التالي بعد الخسارة بهدف نظيف.

    غانا 2010

    احتلت غانا المركز الثاني في المجموعة التي ضمت أيضاً ألمانيا وأستراليا وصربيا في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا.

    وحصد منتخب غانا 4 نقاط بعد الفوز على صربيا بهدف نظيف والتعادل مع أستراليا 1-1 ثم الخسارة من ألمانيا في الجولة الثالثة بهدف دون مقابل.

    وتمكن منتخب غانا من تكرار إنجاز الكاميرون والسنغال بالوصول إلى ربع نهائي كأس العالم بعد الفوز على الولايات المتحدة الأمريكية بهدفين مقابل هدف في دور الستة عشر.

    كاد منتخب غانا أن يحقق إن يحقق إنجاز الوصول لنصف نهائي المونديال لولا الخسارة الدراماتيكية أمام أوروجواي بركلات الترجيح 4-2 بعد انتهاء المباراة بينهما بالتعادل 1-1 والتي شهدت ضربة جزاء حاسمة ضائعة من المهاجم أسامواه جيان كانت كفيلة بأن تصل بالبلاك ستارز للدور التالي لو تم تسجيلها.

    شاهد أيضاً:

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    قصص سبورت 360