1. Emahal

فرنسا ضد إنجلترا في كأس العالم ..تاريخ حافل بين الأخوة الأعداء

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • زيدان يهز شباك إنجلترا في يورو 2004

    سبورت 360- يتأهب عالم كرة القدم لمُتابعة واحدة من كلاسيكيات كأس العالم حينما يُواجه مُنتخب فرنسا جاره مُنتخب إنجلترا في دور ربع النهائي.

    وسيُقام اللقاء المُرتقب على أرض ستاد لوسيل يوم الجمعة المُقبل، وكانت إنجلترا قد تأهلت بعد فوزها على السنغال بثلاثية نظيفة، فيما تأهلت فرنسا بعد انتصارها على بولندا بثلاثة أهدافٍ لهدفٍ.

    وستكون مُباراة المُنتخبين من أكثر مُواجهات دور ربع النهائي إثارة نظراً للتاريخ الحافل في مُواجهات الجارين اللدودين.

    وخلال السطور التالية سنسرد أهم مُباريات المُنتخبين في الماضي، وكيف سارت المُواجهات السابقة في المُنافسات الرسمية:

    بشكلٍ عام فقد تقابل المُنتخبان 31 مُباراة ما بين مُواجهات ودية ورسمية، فازت إنجلترا في 17 مُباراة منهم، وفازت فرنسا في 9 مُباريات، وتعادلا في 5 مُباريات.

    قصص سبورت 360

    بدأت المُباريات بين المُنتخبين بمُواجهة ودية في 1923، وانتهى اللقاء بفوزٍ إنجليزي بأربعة أهدافٍ لهدفٍ، وتواصلت بعدها الانتصارات الإنجليزية في المُباريات الودية حتى وصلنا لعام 1931 الذي شهد أول انتصار فرنسي على الأسود الثلاثة بنتيجة 5-2.

    أول مُواجهة رسمية بين المُنتخبين كانت في تصفيات أمم أوروبا 1964، وأقيم اللقاء الأول يوم 3 أكتوبر 1962 في هيلزبره، وانتهى اللقاء بتعادل المُنتخبين بنتيجة 1-1.

    وانتصرت فرنسا في جولة الإياب، وأقيمت على أرض ملعب حديقة الأمراء يوم 27 فبراير 1963، وانتهى اللقاء بفوزٍ فرنسي بنتيجة 5-2.

    وتعود أول مُواجهة بين إنجلترا وفرنسا في كأس العالم لمونديال 1966 في الأراضي الإنجليزية، وأقيم اللقاء في دور المجموعات يوم 20 يوليو 1966، وانتهى اللقاء بفوزٍ إنجليزي على أرض ملعب ويمبلي بهدفين دون رد، وسجل الثنائية الأسطورة روجر هانت.

    وتأخرت المُواجهة التالية بين المُنتخبين حتى مونديال 1982 في إسبانيا، وأقيم اللقاء في دور المجموعات يوم 16 يونيو 1982 على أرض ملعب سان ماميس، وانتهى اللقاء بفوزٍ إنجليزي جديد بنتيجة 3-1، سجل ثلاثية الإنجليز برايان روبسون “هدفين” وبول مارينر “هدف”، فيما سجل هدف الديوك الوحيد جيرارد سولير.

    وتقابل المُنتخبان في دور المجموعات لبطولة يورو 1992، واقيم اللقاء بينهما على أرض ستاد مالمو في السويد، وانتهى اللقاء بنتيجة 0-0.

    أمتع مُباريات المُنتخبين على الإطلاق بشهادة الجميع تعود لدور المجموعات في نسخة يورو 2004 في البرتغال، وأقيم اللقاء يوم 13 يونيو 2004 على أرض ستاد دا لوز في العاصمة البرتغالية لشبونة.

    وتقدم الإنجليز في البداية عن طريق فرانك لامبارد في الدقيقة 38، قبل أن يقتنص زيدان الفوز للديوك بثنائيته التاريخية في الدقيقتين 90+1 و90+3.

    وتقابل المُنتخبان من جديد في دور المجموعات أيضاً لنسخة يورو 2012، واقيم اللقاء يوم 11 يونيو 2012 على أرض ملعب دونباس في مدينة دونيتسك الأوكرانية.

    وانتهى اللقاء حينها بتعادل المُنتخبين بنتيجة 1-1، سجل في البداية لإنجلترا جوليون ليسكوت في الدقيقة 30، قبل أن يتعادل سمير نصري للفرنسيين في الدقيقة 39.

    وكانت آخر مُواجهات المُنتخبين بشكلٍ عام يوم 13 يونيو 2017، وذلك في مُباراة ودية أقيمت على أرض ملعب فرنسا الدولي في باريس.

    وفاز أصحاب الأرض بنتيجة 3-2، سجل ثلاثية الديوك كل من صامويل أومتيتي وجبريل سيديبي وعثمان ديمبيلي، فيما سجل ثنائية إنجلترا هاري كين.

    شاهد أيضًا:

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    قصص سبورت 360