1. Emahal

البرتغال يحسم تأهله لدور الـ16 بفوز صعب على أوروجواي في كأس العالم

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • منتخب البرتغال وأوروجواي - كأس العالم 2022

    سبورت 360 – تمكن منتخب البرتغال من خطف فوزاً ثميناً أمام نظيره الأورجواي، بثنائية نظيفة، في المباراة التي انتهت منذ قليل، ضمن منافسات بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر.

    والتقى منتخب البرتغال مع نظيره أوروجواي، على ملعب “لوسيل”، في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم.

    ورفع منتخب البرتغال رصيده إلى 6 نقاط في صدارة سلم ترتيب المجموعة الثامنة بالمونديال، فيما تجمد رصيد أوروجواي عند نقطة في المركز الرابع.

    نتيجة مباراة منتخب البرتغال اليوم ضد الأوروجواي

    وشهدت الدقيقة الثالثة، ظهور هجومي أول لمنتخب أوروجواي بتسديدة قوية عن طريق ماتياس اوليفيرا من على حدود منطقة الجزاء، مرت بشكل بعيد نسبيا عن مرمى الحارس ديجو ميريلس كوستا.

    قصص سبورت 360

    ورد لاعبو منتخب البرتغال سريعاً في الدقيقة الرابعة، بتسديدة قوية عن طريق ويليام كارفاليو من داخل منطقة جزاء أوروجواي، مرت بشكل قريب أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس سيرخيو روشيت.

    وأطلق برونو فيرنانديز تسديدة أرضية بعيدة المدى لصالح منتخب البرتغال من خارج حدود منطقة الجزاء، مرت بشكل بعيد على القائم الأيمن لمرمى الحارس في الدقيقة التاسعة.

    وفي محاولة هجومية جديدة لمنتخب الأوروجواي بعرضية من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء، في الدقيقة 12، ارتقى لها خوسيه خيمينيز برأسية مرت بشكل قريب أعلى العارضة العلوية لمرمى البرتغال.

    وفي الدقيقة 24، هجمة لمنتخب البرتغال بعرضية من الجبهة اليسرى عن طريق كريستيانو رونالدو، إلى داخل منطقة الجزاء لم تجد أي متابعة أمام المرمى لتنتهي دون خطورة تذكر.

    وأهدر لاعبو منتخب أوروجواي فرصة هدف أول محقق في الدقيقة 33، بعد مجهود فردي بمهارة مميز عن طريق رودريجو بينتانكور في اختراق منطقة جزاء البرتغال، لينفرد بالمرمى ويسدد كرة قوية تصدى لها الحارس ديجو ميريلس كوستا ببراعة وأنقذ مرماه.

    وأرسل ماتياس أوليفيرا كرة عرضية أرضية لصالح أوروجواي من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء، فشل رودريجو بينتانكور في السيطرة عليها أمام المرمى لتتحول بالنهاية إلى ركلة مرمى في الدقيقة 35.

    وفي الدقيقة 38، تمكن كريستيانو رونالدو من ترويض الكرة بشكل رائع على الصدر في مواجهة المرمى، لكنه تباطأ في تسديد الكرة مما أتاح الفرصة للدفاع من أجل التدخل وإبعاد الكرة.

    وفي الشوط الثاني، أحرز لاعبو منتخب البرتغال الهدف الأول بعد تمريرة عرضية متقنة من الجبهة اليسرى عن طريق برونو فيرنانديز إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها كريستيانو رونالدو لكن الكرة مرت مباشرة إلى داخل الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

    وبعد العودة لتقنية الفيديو، حكم المباراة احتسب ركلة جزاء لصالح البرتغال في الدقيقة 91، بعد لمس متعمد للكرة باليد داخل منطقة الجزاء من المدافع خوسيه خيمينيز.

    وأضاف لاعبو منتخب البرتغال الهدف الثاني في شباك أوروجواي، بعد تنفيذ ناجح لركلة الجزاء عن طريق برونو فيرنانديز بتسديدة خادعة في الزاوية اليمنى للمرمى لم يتوقعها الحارس سيرخيو روشيت بشكل صحيح في الدقيقة 94.

    شاهد أيضًا:

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    قصص سبورت 360

    كلمات مفتاحية