1. Emahal

أديداس تكشف عن “الرحلة”، الكرة الرسمية الجديدة لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • كرة كأس العالم 2022

    كشفت أديداس أمس، عن “الرحلة”، الكرة الرسمية لبطولة كأس العالم   FIFAقطر 2022، حيث أنها الكرة الرابعة عشرة على التوالي التي تصنعها أديداس لكأس العالم وهي تتمتع بقدرتها على التنقل في الهواء أسرع من أي كرة أخرى في تاريخ البطولة.

    عندما تبلغ سرعة اللعبة ذروتها، ومع تسارعها، تصبح الدقة واستقرار “الرحلة” أمرًا بالغ الأهمية” هذا ما صرحته فرانزيسكا لوفيلمان، مديرة التصميم – رسومات كرة القدم، أديداس، كما أضافت أيضًا: “يسمح التصميم الجديد للكرة بالحفاظ على سرعتها أعلى بشكل ملحوظ أثناء تحركها في الهواء”. “لأكبر حدث عالمي في جميع الرياضات، شرعنا في جعل المستحيل ممكنًا من خلال إنشاء كرة كأس العالم هي الأسرع والأكثر دقة في تاريخ البطولة“.

    الحدث الرسمي

    من بداية المسيرة في قطر، تم الكشف عن “الرحلة” للعالم من خلال تقديم عرض مذهل، إلى جانب أساطير كأس العالم: كاسياس وكاكا، بالإضافة إلى النجمتين فرح جفري ونوف العنزي. وقد انضم إليهم على أرض الملعب مزيج متنوع من المواهب يضم لاعبات كرة قدم طموحات من قطر والإمارات والسعودية ومصر وبعض لاعبي الجيل القادم من أكاديمية أسباير.

    سيكون الإطلاق في قطر نقطة الانطلاق لمسيرة جديدة محتملة حيث تسافر “الرحلة” إلى مواقع تشمل دبي و طوكيو و مكسيكو سيتي و نيويورك، من بين أماكن أخرى، لإنشاء سلسلة من الأنشطة الهادفة في مجتمعات كرة القدم المحلية.

    قصص سبورت 360

    الاستقرار والاستدامة

    شهد حفل الإطلاق انطلاق “الرحلة” لأول مرة على ملعب تم إنشاؤه خصيصًا، والذي سيتم نقله والتبرع به إلى نادي “Challenge F.C”، بطل أول دوري السعودي لكرة القدم للسيدات، ، مما يحقق تأثيرًا دائمًا لهذا الفريق، الذي يعد حاليًا بدون منشأة تدريب دائمة.

    التصميم

    صُممت “الرحلة” من الداخل إلى الخارج باستخدام البيانات والاختبارات الصارمة في مختبرات أديداس ومسارات الرياح المختلفة وعلى أرض الملعب، وتوفر أعلى مستوى من الدقة والموثوقية في مجال اللعب، ويرجع ذلك جزئيًا إلى شكل اللوحة الجديدة وملمس السطح:

    • المركز الأساسي – يوفر قلب وروح الكرة السرعة والدقة والتجانس لأعلى سرعة ودقة اللعبة مع أقصى قدر من الاحتفاظ بالشكل والاحتفاظ بالهواء ودقة الارتداد.
    • من إنتاج شركة سبيد شيل – وهي مصنوعة من جلد بولي يوريثين محكم مع شكل جمالي جديد مكون من 20 قطعة، مما يحسن الدقة واستقرار الطيران والانحراف بفضل القوام الكلي والجزئي ونقش فاتن على السطح.

    صُممت الكرة أيضًا مع مراعاة البيئة – تمت مراجعة جميع مكوناتها وتعتبر “الرحلة” أول كرة في كأس العالم تُصنع باستخدام الأحبار والمواد اللاصقة باستخدام الماء فقط.

    “الرحلة” و أول كرة لكأس العالم مستوحاة من اللغة العربية

    الألوان والرسومات الجريئة والنابضة بالحياة على خلفية لؤلؤية مستوحاة من ثقافة قطر والسرعة المتزايدة للعبة، مع السرعة التي تكشف عن طيف الألوان لإثارة اللاعبين والمشجعين في جميع أنحاء العالم من المستويات الشعبية إلى مستويات النخبة.

    تُترجم ” Al Rihla” إلى “الرحلة” باللغة العربية وهي مستوحاة من الثقافة والعمارة والقوارب الشهيرة وعلم قطر. سيشكل الإطلاق بداية رحلة “الرحلة” إلى 10 مدن في جميع أنحاء العالم حيث تعمل أديداس على إنشاء سلسلة من المبادرات التي تهدف إلى تحسين الوصول والمساواة في الرياضة بين المجتمعات المحلية.

    قال نيك كراجز، المدير العام – كرة القدم، أديداس: “في أديداس، نؤمن بأن الرياضة للجميع، وقد التزمنا طوال نشاطنا بتحسين الوصول وتحقيق الإنصاف لمجتمعنا العالمي من لاعبي كرة القدم. وكجزء من هذا الالتزام، وفي مسيرة “الرحلة” حول العالم، ستدعم شركة “الرحلة” المجتمعات المحلية من خلال عمليات التنشيط المصممة لإحداث تأثير دائم على مستوى القاعدة الشعبية وخارجها “.

    “نحن فخورون أيضًا بمواصلة عملنا مع الهدف المشترك، مع دعم 1٪ من صافي مبيعات الرحلة للحركة، معًا باستخدام كرة القدم كوسيلة لدفع التغيير الاجتماعي والتأثير الهادف على حياة الشباب.”

    الشمولية

    “الرحلة” هي أول كرة في تاريخ البطولة الممتد 92 عامًا والتي ستساهم بشكل مباشر في جمع الأموال للتأثير بشكل إيجابي على الحياة في جميع أنحاء العالم، حيث ستساهم نسبة 1٪ من صافي مبيعات “الرحلة” في حركة “Common Goal”. هذا هو أحدث التزام لإحداث تغيير دائم للمجتمعات الشعبية بدعم من علامة أديداس التجارية.

    في عام 2020، أطلقت العلامة التجارية اديداس لكرة القدم الجماعية – وهي حركة جديدة ملتزمة بإحداث تغيير من خلال كرة القدم، تجمع المبادرات السابقة والحالية والمستقبلية بهدف تمكين الفرق ومجتمعات كرة القدم في جميع أنحاء العالم.

    ستكون كرة كأس العالم 2022 متاحة حصريًا عبر موقع adidas.com ومتاجر أديداس للبيع بالتجزئة من 30 مارس حتى 12 أبريل.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    قصص سبورت 360