نحس النهائيات يطارد السعودية للمرة الخامسة في كأس الخليج

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

سعودي 360 – مازال النحس يطارد المنتخب السعودي في نهائيات بطولة كأس الخليج للمرة الخامسة على التوالي.

وفجر المنتخب البحريني، المفاجأة، وتوج بلقب كأس الخليج في نسختها الـ24 بالفوز بنتيجة 1-صفر على منتخب السعودية، في المباراة التي أقيمت في ملعب استاد عبدالله بن خليفة في قطر.

وكان المنتخب السعودي الأفضل في المباراة، وأهدر لاعبه سلمان الفرج ركلة جزاء في الدقائق الأولى من المباراة، كما رفض حكام الـVAR احتساب ركلة جزاء أخرى للأخضر.

وسجل محمد الرميحي هدف البحرين الوحيد في المباراة في الدقيقة 69، مستغلاً كرة عرضية حولها ببراعة في الشباك، ليتوج المنتخب البحريني باللقب لأول مرة في تاريخه.

ويستعرض “سعودي360” خسائر المنتخب السعودي في المباريات النهائية لكأس الخليج.

‫- خليجي 19 ضد عمان

توج منتخب عمان بكأس الخليج للمرة الأولى في تاريخه بعدما تغلب على نظيره السعودي بركلات الترجيح بنتيجة 6-5 في النهائي بعدما انتهى الوقتين الأصلي والإضافية للمباراة سلبيا.

‫- خليجي 20 ضد الكويت

توج المنتخب الكويتي ببطولة كاس الخليج العربي لكرة القدم العشرين التي أطلق عليها ” دورة الشيخ فهد الأحمد ” بعد فوزه على منتخب السعودية بهدف دون رد في المباراة النهائية للبطولة، وسجل للكويت لاعبه وليد علي في الدقيقة الرابعة من الشوط الإضافي الأول بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف ليحرز المنتخب الكويتي اللقب للمرة العاشرة في تاريخه.

‫- خليجي 22 ضد قطر

توج المنتخب القطري لكرة القدم ببطولة كأس الخليج لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه بعد فوزه على نظيره السعودية بنتيجة 2-1 على أرضه في مباراة النهائي.

وتقدمت السعودية في الدقيقة 16 عن طريق « سعود كريري » إلا أن قطر عادت لتعادل النتيجة بعد دقيقتين فقط عن طريق المدافع « المهدي ».

وفي الشوط الثاني تمكن المنتخب القطري من تسجيل هدف الانتصار في الدقيقة 60 بأقدام « خوخي بوعلام » في المباراة التي دارت أمام 60 ألف متفرج في ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض.

نظام المجموعتين

الأخضر السعودي” لم يفز بأي بطولة في كأس الخليج العربي خلال النسخ التي أقيمت بنظام المجموعتين، وذلك رغم وصوله للمباراة النهائية خلال نسخ 1974 و2009 و2010 و2014.

البداية كانت بخسارة نهائي “خليجي 3” أمام الكويت بنتيجة 0-4 عام 1974، قبل أن يخسر بركلات الترجيح أمام عمان بنتيجة 5-6 عام 2009 في نهائي نسخة “خليجي 19”.

وخسر المنتخب السعودي مجددا أمام نظيره الكويتي بهدف دون رد، في نهائي “خليجي 20” عام 2010، قبل أن يخسر نهائي “خليجي 22” عام 2014 أمام قطر بهدفين مقابل هدف.

دوري الدور الواحد

وبخلاف هذه النسخ، فإن منتخب السعودية خسر نسختين أيضا بنظام الدوري من دور واحد، وذلك خلال عامي 1972 و1998.

لكن على الرغم من ذلك، فإنه توج بـ3 ألقاب سابقة بالمجموعة بنظام الدوري من دور واحد، وذلك حلال نسخ 1994 و2002 و2003

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة