5 أسئلة ننتظر الإجابة عليها في نهائي كأس الخليج 24

فريق سبورت 360 12:50 08/12/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

 سعودي 360 – ينتظر الجمهور العربي معرفة المنتخب الذي سيرفع كأس الخليج العربي “خليجي 24” اليوم الأحد 8 ديسمبر الجاري في المواجهة التي تجمع بين السعودية والبحرين في المباراة النهائية.

موعد مباراة المنتخب السعودي ضد البحرين والقنوات الناقلة

ومن المقرر أن تقام مباراة “الأخضر” مع البحرين على ملعب “نادي الدحيل” في تمام الساعة 7:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، 8:00 بتوقيت أبو ظبي، وسيتم إذاعة اللقاء عبر شاشة “بي إن سبورت المفتوحة” بأداء صوتي للمعلق يوسف سيف.

ويطرح موقع “سبورت 360” 5 أسئلة يريد الجميع إجابتها في نهائي المسابقة الخليجية:

1- رينارد وتطبيق أسلوب جوزيه مورينيو

اعترف الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للأخضر أنه لجأ إلى أسلوب البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب توتنهام الحالي خلال لقاء نصف نهائي المسابقة أمام قطر، ونجح في تحقيق الفوز بهدف نظيف وخطف بطاقة العبور للمباراة النهائية على حساب مستضيف البطولة في عقر داره، وربما يكرر ذلك أمام البحرين ويجعله ذك يتوج باللقب.

2- الصراع الهجومي بين نجوم المنتخبين

سيكون هناك صراع بين لاعبي المنتخبين في المباراة النهائية على هز شباك الخصم خاصة أن أهداف النهائيات هي الأهم والأغلى لدى اللاعبين، وتعد الكفة متوازنة بين المنتخبين حيث أن الأخضر سجل 7 أهداف، بينما أحرز لاعبو البحرين 6 أهداف.

3- الخروج بشباك نظيفة وتصحيح أخطاء الدفاع

يتفوق المنتخب السعودي على البحرين في الشق الدفاعي حيث استقبلت شباكهم 4 أهداف خلال مشوارهم بالبطولة الحالية، أما البحرين دخل في مرماهم 6 أهداف، ويسعى كلا المنتخبان للخروج بشباك نظيفة الليلة خاصة أن الهدف الذي يدخل المرمى يصعب تعويضه في أهم مباريات المسابقة، ونجح الأخضر في الحفاظ على نظافة شباكه أمام قطر في نصف النهائي بالفوز 1-0، لكن البحرين استقبلوا هدفين، ويسعوا لتصحيح أخطاء الدفاع. 

 4- الأخضر وفك عقدة النهائيات

رغم تتويج المنتخب السعودي بثلاثة ألقاب في كأس الخليج العربي، لكنه خسر البطولة 7 مرات واكتفى بلقب الوصيف فيهم، وفي خليجي 24 يحاول التغلب على فشله في عدم الفوز باللقب في النظام الجديد حتى الآن بعدما خسر في 3 نهائيات كان آخرهم نسخة خليجي 22 رغم أنها كانت على أراضيه.

5- استغلال التفوق التاريخي للسعودية على البحرين

هناك نقطة هامة في لقاء اليوم وهي الحالة المعنوية والثقة بقدرات المنتخب أمام الخصم، وستكون لصالح المنتخب السعودي الذي لديه احصائيات إيجابية للغاية ضد البحرين وخاصة في بطولة خليجي، حيث التقى المنتخبين في 19 مباراة منذ النسخة الأولى من خليجي حتى البطولة الجارية وفاز الأخضر في 14 وخسر 4 مرات فقط لصالح البحرين بينما كان التعادل في 4 مواجهات.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة