سعودي 360 – اقترب الفرنسي هيرفي رينارد من معانقة لقبا جديدا خلال مسيرته التدريبية والأولى في منطقة الخليج العربي ، فبعد حصوله على بطولتي لأمم أفريقيا مع مالي وكوت ديفوار، يقترب بشدة من التتويج بالذهب مع الأخضر ليُزين سجله بأغلى الألقاب .

يهمك أيضاً تألق باهبري و3 عوامل قادت المنتخب السعوديلنصف النهائي

وتأهل المنتخب السعودي إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج العربي (خليجي 24) المقامة حاليا في قطر بفوزه الثمين 1 / صفر على نظيره القطري (العنابي) امس الخميس في مباراتهما بالمربع الذهبي للبطولة على استاد “الجنوب” في الدوحة، ويلتقي السعودي نظيره البحريني في المباراة النهائية للبطولة الأحد المقبل.

البداية متعثرة

وخسر المنتخب السعودي مباراة الافتتاح امام الكويت ، لكن الاخضر خاض تلك المباراة بمجموعة من العناصر الشابة، بعضها يلعب لأول مرة في بطولة تنافسية كبيرة وغاب نجوم الهلال عن الممنتخب بسبب النهائي الآسيوي، وافتقر الأخضر للتجانس والخبرة، فضلاً عن أن منتخب الكويت دخل المباراة بعناصره كاملة.

لاعبو الهلال

لاعبو الهلال يتمتعون بمستويات عالية، فضلاً عن معنوياتهم المرتفعة هذه الأيام بعد التتويج الآسيوي، وتواجدهم في التشكيلة اعاد الانسجام للمنتخب السعودي من جديد، خاصة أنهم يمثلون الهيكل الأساسي للفريق منذ مباريات التصفيات المزدوجة.

أسلحة الهجوم

وخاض المنتخب السعودي مباراتيه مع عمان والبحرين بعد صدمة الخسارة من الكويت وبدأها هيرفي رونار المدير الفني بأسلوب تكتيكي جديد أمام البحرين ونجح في الفوز بثنائية ثم دك عمان بثلاثية وطور خلالها أسلوب الهجوم المضاد للفريق.

هتان باهبري

نجح رينارد في إعادة اكتشاف نجم الوسط هاتان باهبري بطل موقعة عمان الحاسمة في التأهل لدور الأربعة حيث برز في اللقاء وسجل هدفين .

عبدالله الحمدان

شهدت مباراة السعودية وقطر في نصف نهائي خليجي 24 ، حصول عبدالله الحمدان ، مهاجم الشباب ، على لقب أفضل لاعب  بعد تسجيله هدف العبور للنهائي ، ليثبت مع مرور الوقت أنه مشروع أسطورة يجب الاعتماد عليه مع المنتخب خاصة

الانضباط الدفاعي

من المزايا التي برزت في تشكيلة الاخضر نجاح الجهاز الفني في تصحيح الأخطاء الدفاعية خاصة في تمركز المدافعين وسوء تقدير الكرات العرضية وهو ما ساهم في تحسن مستوي المنتخب بشكل عام ولم تهتز شباكه سوي مرة واحدة في مباراتي عمان والبحرين.

تثبيت التشكيل

الفرنسي رينارد نجح حتى اللحظة في تطبيق فلسفته التدريبية بالإعتماد على كتيبة النجوم بأعينها حيث شهدت مباريات ثبت فيها التشكيل أمام البحرين وعمان وقطر ، فمنذ انضمام لاعبين الهلال وأصبح المنتخب مدجج بالاسماء التي يعتمد عليها في مرحلة التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

إنجاز للأخضر

أضاف الأخضر انجازا جديدا في سجله ، بعد أن  بلغ للمرة 11 لنهائي كأس الخليج العربي ، حيث توج بالبطولة 3 مرات أعوام 1994 و2002 و2003 ، في حين حقق الوصافة 7 مرات 1972 و1974 و1992 و1998 و2009 و2010 و2014.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة