المنتخب السعودي

موقع سبورت 360 – ساعات قليلة تفصل جماهير ومتابعي الكرة العربية حول العالم، عن انطلاق منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس الخليج العربي 24، مساء يوم الخميس.

وتأهل من المجموعة الأولى؛ منتخب العراق متصدراً برصيد 7 نقاط، حصدهم من الفوز في مباراتين والتعادل في أخرى، ومنتخب قطر صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقاط، من انتصارين.

في المجموعة الثانية بدور المجموعات من البطولة الخليجية، تأهل المنتخب السعودي بعد أن تصدر الترتيب برصيد 6 نقاط من انتصارين، ومنتخب البحرين ثانياً برصيد 4 نقاط، من الفوز في لقاء والتعادل بآخر.

ويلتقي منتخب العراق مع البحرين، على ملعب “عبدالله بن خليفة”، في تمام الساعة الخامسة والنصف من مساء الخميس “توقيت مكة المكرمة”، كما يواجه المنتخب السعودي نظيره قطر، في تمام الساعة الثامنة مساءً” “توقيت مكة المكرمة”، وذلك على ملعب “ستاد الجنوب”.

ويقدم لكم موقع “سبورت 360”.. نشرة أخبار كأس الخليج 24 اليوم الأربعاء

رسمياً.. إقالة فان مارفيك من تدريب منتخب الإمارات

أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، رسمياً اليوم الأربعاء، إقالة الهولندي بيرت فان مارفيك، المدير الفني للمنتخب “الأبيض”، بعد إخفاقه في بطولة كأس الخليج العربي 24، مؤخراً.

وأكد الاتحاد الإماراتي في بيان عبر الموقع الرسمي، يتضمن: “قرر مجلس إدارة اتحاد الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم، الاستغناء عن خدمات السيد بيرت فان مارفيك، مدرب المنتخب الوطني الأول”.

وأضاف: “وقدم المجلس الشكر للسيد مارفيك وجهازه الفني عن الفترة التي قاد فيها تدريب الأبيض، وسيتم الإعلان عن اسم المدرب الذي سيتولى تدريب المنتخب الوطني خلال الأيام القادمة”.

وودع منتخب الإمارات بطولة كأس الخليج العربي بنسخته الرابعة والعشرين “خليجي 24”، يوم الإثنين الماضي، من دور المجموعات، بعد أن احتل المركز الثالث في ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط.


موقف الفرج والدوسري النهائي من مواجهة قطر

كشف المنتخب السعودي، بقيادة المدير الفني الفرنسي هيرفي رينارد، الموقف النهائي للثنائي المصاب سالم الدوسري وسلمان، من المشاركة في مواجهة منتخب قطر المقبلة.

وأعلن المنتخب السعودي، غياب الفرج عن المشاركة في التدريبات الجماعية بالأمس، بسبب شعوره بآلام في العضلة الخلفية للفخذ، وكذلك عدم مشاركة الدوسري لشعوره بألم في عضلة الساق، وأجرى الثنائي أشعة رنين مغناطيسي للوقوف على حالة إصابتهما.

واختتم المنتخب السعودي اليوم الأربعاء استعداداته لخوض مباراة قطر، وبدأت الحصة بتمارين الإحماء بعدها تمرين التمرير، قبل أن يجري رينارد مناورة للاعبين على نصف الملعب.

وأكد المركز الإعلامي للمنتخب السعودي، على الحساب الرسمي عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، اكتفاء لاعبا خط الوسط الفرج والدوسري ببرنامج علاجي في العيادة، مما يعني تأكد غيابهما عن لقاء الغد.


الحمدان يكشف.. كيف يتمكن المنتخب السعودي من الفوز على قطر؟

أعرب عبدالله الحمدان، نجم المنتخب السعودي، عن صعوبة مباراة “الأخضر” المقبلة ضد قطر، ضمن منافسات كأس الخليج العربي 24، كاشفاً الطريق لحسم نتيجة اللقاء لصالحهم.

وأكد الحمدان في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة قائلاً: “مباراة مهمة في نصف نهائي كأس الخلج العربي أمام منتخب قوي، ونطمح لنكون حاضرين بشكل مثالي في جميع الجوانب، لنحقق ما قدمنا من أجله”.

وعن إمكانية تحقيق المنتخب السعودي الفوز على قطر، أوضح الحمدان قائلاً: “التركيز الذهني العالي والانضباط الفني هو طريقنا لكسب نتيجة المباراة”.


رينارد: متحمسون لخوض مباراة نصف النهائي

تحدث الفرنسي هيرفي رينارد مدرب منتخب السعودية، عن المواجهة المرتقبة ضد قطر في نصف نهائي بطولة كأس الخليج العربي “خليجي 24”.

وقال هيرفي رينارد مدرب منتخب السعودية في تصريحاته عبر المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: “سعداء بالتواجد في البطولة والتأهل لنصف النهائي والمواجهة أمام قطر ستكون صعبة لكننا مستعدون لها”.

وتابع: “من الجيد أن نلعب في استاد الجنوب الرائع ووسط جماهير غفيرة مما يخلق أجواء حماسية غير مسبوقة، آمل أن تكون هذه المباراة خطوة أولى في طريق المصالحة بين البلدين لأن السلام هو الأفضل في العالم”.


ماذا قال كاتانيتش وسوزا قبل مواجهة العراق والبحرين؟

تترقب الجماهير العربية في كل مكان موعد المباراة المرتقبة بين منتخبي العراق والبحرين في نصف نهائي بطولة كأس الخليج العربي “خليجي 24”.

قال سريتشو كاتانيتش مدرب منتخب العراق: “رسالتي للحكام أن يقللوا من استخدام تقنية الـ VAR لأنها قلصت من الحاجة للحكمين المساعدين وهذا يقلل من شخصية الحكم وهذا لا ينفي أهمية هذه التقنية”.

وتابع حديثه: “مستعدون بشكل تام لمباراتنا ضد البحرين، واللاعبين قدموا مستوى كامل في جميع المباريات التي خضناها أنا فخور بهم”.

فيما أوضح مهاجم العراق علاء عبدالزهرة: “مباراة البحرين مهمة للغاية ونحن نحترم المنافس وسنعمل من أجل الفوز، سر قوة منتخبنا هو الروح الجماعية والفريق يتطور من مباراة لأخرى”.

وقال هيليو سوزا مدرب منتخب البحرين، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي قبل المباراة: “أتوقع أن تكون المواجهة أمام العراق رائعة فنياً يستمتع بها كل المتابعين ونتمنى أن تتاح لنا فرصة تحقيق الفوز رغم قوة المنافس”.

وأضاف: “وأرى أن الفريق قادر على المنافسة مع أكبر الفرق الآسيوية وتواجدنا في نصف نهائي كأس الخليج دليل على ذلك”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة