صور من مباريات كأس الخليج اليوم الإثنين

موقع سبورت 360 – اختتمت مساء أمس الإثنين مباريات دور المجموعات من بطولة كأس الخيلج العربي “خليجي 24” حيثُ تأهلت إلى دور نصف النهائي منتخبات “البحرين والعراق والسعودية وقطر”.

بدأت النسخة الرابعة والعشرين من خليجي 24 بشكل قوي وصدامات نارية بين المنتخبات المشاركة ولذلك كانت الجولة الأخيرة هي الحاسمة بينهم نظراً لقوة المنافسة على حجز بطاقات التأهل للدور التالي.

وودعت منتخبات؛ الإمارات والكويت واليمن وعمان البطولة بعد الخسارة في الجولة الأخيرة وعدم الصمود أمام تفوق المنتخبات الأخرى.

وفيما يلي نستعرض لكم متابعينا الكرام عبر موقع “سبورت 360” حصاد دور المجموعات بعد نهايته:

ريمونتادا البحرين والسعودية:

منتخب البحرين تمكن من كسر توقعات البعض بخروجه بعد التعادل سلبياً في أول مباراة أمام عمان ثم الخسارة من السعودية 2-0 إلا أن مباراته الأخيرة أمام الكويت كانت نتيجتها مفاجئة للجميع حيثُ فاز الأحمر البحريني على الأزرق بنتيجة 4-2 ليحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد 4 نقاط ويتأهل بفارق الأهداف على حساب حامل اللقب المنتخب العماني.

بينما تمكن منتخب السعودية رغم خسارته في الجولة الأولى 3-1 من الكويت أن يعود من جديد مستغلاً انضمام لاعبي الهلال الدوليين وعمل “ريمونتادا” سريعة والعودة بشكل قوي والفوز على البحرين 2-0 ثم على عمان 3-1 والتأهل كأول للمجموعة الثانية برصيد 6 نقاط.

العراق يخطف الأنظار:

تأهل منتخب العراق إلى الدور التالي بعد أن احتل المركز الأول في المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط وأصبح المرشح الأقوى للفوز باللقب نظراً للمستوى الذي قدمه اللاعبين العراقيين خلال المباريات الثلاثة وظهورهم بروح وحماس كبير.

وفاز منتخب العراق على قطر 2-1 في الجولة الأولى ثم التفوق على الإمارات 2-0 وبعدها التعادل مع اليمن سلبياً في مباراة كانت تحصيل حاص بالنسبة لأسود الرافدين.

اليمن = بلا أهداف

تذيل منتخب اليمن المجموعة الأولى بنقطة وحيدة ولم يسجل نجوم الأحمر أي أهداف خلال البطولة حيثُ خسر أولاً من الإمارات 3-0 ثم السقوط بنتيجة كبيرة أمام قطر 6-0 وبعدها التعادل السلبي مع العراق في ختام مرحلة المجموعات.

خروج حامل اللقب:

خرج منتخب عمان حامل لقب النسخة الماضية “خليجي 23” من البطولة بعد أن حلّ ثالثاً في مجموعته برصيد 4 نقاط وكان المنتخب أمام فرصه ذهبية للتأهل حال التعادل أو الفوز على السعودية في الجولة الثالثة.

وتعادل منتخب عمان مع البحرين 0-0 في الجولة الأولى ثم فاز على الكويت بنتيجة 2-1 وبعدها خسر وودع البطولة على يد السعودية 3-1.

منتخب الكويت يفقد شرارة البداية:

بدأ منتخب الكويت البطولة بشكل قوي من خلال فوزه على السعودية 3-1 في ليلة تألق نجمه بدر المطوع لكنه بعد ذلك وقع في فخ الهزيمة أمام عمان 2-1 ثم أمام البحرين في مباراة الحسم والصعود بنتيجة 4-2.

مبخوت على رأس قائمة هدافي البطولة:

يتواجد علي مبخوت نجم منتخب الإمارات في صدارة قائمة هدافي خليجي 24 برصيد 5 نقاط ويأتي بعده أكرم عفيف وعبدالكريم حسن بـ3 أهداف لكل منهما.

وودع منتخب الإمارات البطولة بعد احتلاله للمركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط بعده فوزه على اليمن ثم الخسارة من العراق وقطر.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة