وقفة 360.. “هدايا” العابد و4 أسباب وراء تفوق الأخضر على البحرين

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
صورة من تويتر المنتخب السعودي

سعودي 360 – حقق المنتخب السعودي الفوز على نظيره البحرين بهدفين دون رد مساء اليوم السبت في المباراة التي جمعت بين الطرفين في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات ببطولة كأس الخليج العربي “خليجي 24”.

يهمك أيضاً.. لهذه الأسباب .. كاريلو أخطر لاعبي الهلال 

وجاءت ثنائية منتخب السعودية في شباك البحرين عن طريق الثنائي؛ عبدالله الحمدان ومحمد خبراني بالدقيقتين “29 و58” من عمر المباراة التي أقيمت على استاد خليفة.

وبهذه النتيجة يأتي ترتيب المجموعة الثانية كالتالي؛ عمان 4 نقاط، الكويت 3 نقاط، السعودية 3 نقاط، البحرين نقطة وحيدة، وينتظر أن تحسم الجولة القادمة هوية المُنتخبين المتأهليّن إلى نصف نهائي البطولة.

وكان منتخب الكويت قد خسر مباراته الأولى أمام الكويت بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي شهدت غياب نجوم الهلال الدوليين نظراً لمشاركتهم مع فريقهم في نهائي دوري أبطال آسيا.

وفيما يلي نرصد لكم متابعينا الكرام عبر موقع “سبورت 360” أهم أسباب فوز منتخب السعودية على البحرين اليوم:

1- تألق نواف العابد:

صنع نواف العابد هدفي منتخب السعودية لزميليه الحمدان وخبراني أمام البحرين وحالياً يتصدر اللاعب قائمة الأكثر “أسيست” في البطولة بـ3 أسيستات ويأتي الكويتي بدر المطوع بتمريرتين حاسمتين.

وشارك العابد كبديل في المباراة الأولى أمام الكويت وصنع الهدف الوحيد للأخضر والذي سجله فراس البريكان بينما خاض مباراة البحرين كأساسي وخرج عند الدقيقة 72 بعد تقديم أداء مميز.

2- فوز بنكهة هلالية:

شارك اليوم ضد البحرين، نجوم نادي الهلال الذين حضروا مؤخراً لمعسكر الأخضر بعد فراغهم من المشاركة مع الزعيم وإحراز اللقب الآسيوي.

وغاب الهلاليون عن المباراة الأولى بين السعودية والكويت “1-3” ولكنهم حضروا أمام البحرين وقدم اللاعبين عبدالله عطيف وسلمان الفرج والشهراني وسالم الدوسري ومحمد كنو مستوى جيد وكانوا إضافة قوية لتشكيلة الأخضر.

3- اللعب الهجومي والاستحواذ:

لعب الفرنسي هيرفي رينارد بطريقة مختلفة عن مباراة الكويت الماضية، حيثُ استحوذ الأخضر على الكرة وكان الأخطر طوال شوطي المباراة مع تنوع الهجمات سواء من الأطراف أو العمق بالإضافة إلى سلاح التصويب الذي استخدمه الحمدان في الهدف الأول الذي أحرزه من قذيفة مدوية في مرمى حمد الدوسري الحارس البحريني.

4- أخطاء دفاع البحرين:

ارتكب مدافعو البحرين أخطاء كارثية تسببت في استقبلهم هدفين بالإضافة لهدفين تم إلغاءهم، ويتضح ذلك من خلال الهدف الأول حيثُ منح مدافع الأحمر الفرصة للحمدان للتسديد بدون الضغط عليه أو منعه أو تضييق المساحات.

5- تصديات فواز القرني:

تألق فواز القرني حارس مرمى منتخب السعودية حيثُ تصدى ببراعة لهجمات البحرين فقد تصدى عند الدقيقة “25” لتسديدة قوية من مهاجم الأحمر تياغو فيرنانديز ومنع هدف محقق من دخول مرماه.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة