getty images

سعودي 360 – يواجه منتخب السعودية نظيره الكويت مساء اليوم الأربعاء والموافق 27 نوفمبر وذلك في المباراة الأولى من المجموعة الثانية في كأس الخليج العربي بنسخته الـ24.

يهمك أيضاً..  نصيب متواضع للمدربين المحليين والعرب في كأس الخليج

ويحتضن ملعب لخويا الرياضي مباراة السعودية مع الكويت اليوم الأربعاء حيثُ تنطلق ضربة البداية عند تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة والثامنة بتوقيت مكة والثامنة بتوقيت أبو ظبي.

ويسعى منتخب السعودية رغم غياباته اليوم إلى الخروج بنتيجة إيجابية خاصةً أن هيرفي رينارد في تصريحاته أكد على أنه سيحاول خلال تلك البطولة تقديم الأفضل مشيراً إلى أنه يعرف جيداً منتخب الكويت.

أما على الجانب الآخر؛ يريد منتخب الكويت أن يواصل مشواره في البطولة ويحاول حصد اللقب للمرة الـ11 في تاريخه حيثُ سبق وتوج باللقب في 10 بطولات آخرها كان عام 2010.

وإليكم متابعينا أبرز الأرقام من تاريخ مواجهات السعودية والكويت:

تقابل المنتخبات في بطولة كأس الخليج العربي خلال 21 مواجهة سابقة وفاز الأخضر في 5 وانتصر الأزرق في 9 مباريات وتعادلا معاً في 7 مواجهات.

وسجل المنتخب الكويتي 27 هدفاً بينما أحرز منتخب السعودية 18 هدفاً في شباك الأزرق خلال تاريخ مواجهتهما بدورات الخليج العربي الماضية.

بينما اصطدم المنتخب السعودي مع الكويتي في 41 مباراة سابقة بمختلف البطولات والمباريات الودية حيثُ انتهت بـ16 فوز للسعودية – 14 فوز للكويت – 11 تعادل بينهما، وسجل الأخضر 41 هدفاً بينما هناك 43 هدفاً.

وانتهت آخر مباراة قد جمعت بين الطرفين في اتحاد غرب آسيا بتاريخ 8 أبريل 2019 بانتصار الكويت بنتيجة 2-1 سجلهما حسين الموسوي وفيصل سعد بينما سجل ربيع سفياني للأخضر.

وآخر مباراة جمعت بين الأزرق والأخضر في خليجي 23 قد انتهت بفوز السعودية 2-1 بتاريخ 22 ديسمبر 2017.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة