موقع سبورت 360- أشاد أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بنجاح بطولة كأس أمم أفريقيا 2019، التى أقيمت فى مصر، مؤكدا أن مصر نظمت بطولة فاقت كل التوقعات، رغم التخوفات التى كانت لدى البعض.

وتابع أحمد أحمد في حوار مطول مع الصحفيين الملغاشيين: اود أن أهنئ السلطات لمصرية التى شاركت بالفعل في نجاح المسابقة، والتى تتطلب معايير دولية من حيث الإقامة والملاعب.

وأضاف: كان هدفنا من توسيع قاعدة المشاركين في مسابقة كأس أمم أفريقيا من أجل مشاركة بعض المنتخبات الصغيرة بجانب الدول الكبرى، وأعتقد أنه قرار حكيم، و هو ما ظهر من أداء موريتانيا و مدغشقر وبوروندي.

و بشأن إقامة المسابقة في الصيف و تعرضها لانتقادات حادة من المراقبين، إلا أن الوقت تم اختياره لعدم وجود منافسات كبري في أوروبا أو غيرها، حيث تواجد عدد كبير من اللاعبين المنافسين في البطولة على العكس من الفترات الماضية عندما كان اللاعب يختار بين البقاء مع ناديه أو المشاركة مع فريقه الوطني.

و عن استخدام تقنية الفيديو في كأس الأمم، قال أحمد أحمد أن “فار” تم استخدامه من قبل في نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين بالمغرب، بالإضافة إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأضاف رئيس الكاف: قررنا استخدامها في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا للأمم يجب ألا نتعجل استخدام هذه التكنولوجيا الجديدة لأن هيئة التحكيم الأفريقية لا تضم ​​أعضاءً كافيين قادرين على استخدامها، حيث يوجد لدينا الآن 16 حكام صالحين مقابل 5 حكام فقط منذ بضع سنوات. فيما يتعلق بالاختلافات في الرأي بشأن استخدامه ، فهذا شئ طبيعي للغاية.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة