موقع سبورت 360-  أكد هاني أبوريدة، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي والإفريقي لكرة القدم، أن مصر دائما وأبدا تحتضن مقر الكاف منذ تأسيسه عام ١٩٥٧، مشيرا انها تقدم مزايا للاتحاد الأفريقي لا يتمتع بها مقر الفيفا.

وأضاف أبوريدة، خلال كلمته بعمومية الكاف المقامة بالقاهرة، “بشأن اتفاقية المقر للكاف، أؤكد أن الاتحاد الإفريقي يتمتع بكل المزايا التي لا يتمتع بها كل الاتحادات الدولية في العالم بما فيها الاتحاد الدولي (فيفا)”.

وأوضح “طلب الكاف توفير حصانة وصفة دبلوماسية للعاملين الأجانب بالاتحاد الإفريقي يتطلب تعديلا قانونيا بمجلس النواب، وهو ما يحتاج لوقت، أؤكد أن الأمر في طريقه للحل”.

وأشار” مصر دولة قانون تحترم كل الأفارقة وتوفر لهم الحماية التامة”.

من جانبه قال أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إن الكاف ليس اتحادا يحكمه القانون المصري أو هيكل قاري له وضع قانوني، إنه أمر خطير للغاية، وذلك خلال الجمعية العمومية التي أقيمت على هامش إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.

وأوضح رئيس الكاف : “أوجه صرخة استغاثة لكم بشأن اتفاقية الاستضافة) إذا لم نتحرك في هذا الإتجاه فكل ما نسعى إليه من تطوير سيكون كله حبر على ورق وما حدث في باريس دليل على ذلك، لن ألوم فرنسا على ما حدث”.

وأضاف : “لا نجد أية إجابات على ما تطلبه بشأن الموقف المعقد لموظفي الكاف، يجب أن يكونوا ٥٠٪ من مصر والباقي من باقي دول القارة، والآن النسبة ٣٥٪ فقط”.

وأشار :”موظفو الاتحاد الإفريقي لا يمكنهم الحصول على تأشيرة عمل بل سياحية إنه وضع شديد الخطورة، حصلنا على وعود عديدة لم تنفذ، انفانتينو يدعمني في كافة الإصلاحات ولكن بدون حماية قانونية يصبح الأمر معقدا، الوضع تفاقم شيئا فشيئا، طلبت من رئيس الفيفا الدعم لتجاوز التأخير، نحن متأخرون جدا عن باقي الاتحادات القارية”.

وأكد :” الفيفا خرجت بعد الأعوام الثلاثة الأخيرة أكثر قوة، رغم الفترة الصعبة، وتم التجديد لانفانتينو بالإجماع، لا نطلب أكثر من الديمقراطية”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة