قنوات مفتوحة تنقل مباريات كأس أمم أفريقيا 2019

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – أيام قليلة بل ربما ساعات على انطلاق منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا “مصر 2019”، والتي تشهد مشاركة 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ المسابقة.

البطولة التي تحمل الرقم 32 يتنافس على لقبها عدة منتخبات مرشحة بقوة للفوز باللقب، من بينها المنتخب المصري صاحب الأرض والجمهور.

وتترقب الجماهير المصرية والعربية هذه البطولة من  أجل متابعتها ورؤية النجوم المفضلين فوق أرضية الملعب، لاسيما بعدما تألق العديد من اللاعبين العرب والأفارقة في ملاعب العالم مثل المصري محمد صلاح والمغربي حكيم زياش والجزائري رياض محرز والتونسي فرجاني ساسي والسنغالي ساديو ماني، والنيجيري أليكس إيوبي وغيرهم.

وبخلاف البث الفضائي للبطولة الأفريقية عبر قنوات بي إن سبورت التي حصلت منذ فترة طويلة على حقوق بث البطولات الأفريقية حتى النسخة المقبلة، فإن ثمة وسائل أخرى لمشاهدة البطولة عبر قنوات مفتوحة.

ففي مصر، تم إطلاق قنوات تايم سبورت التي ستكون مذاعة عبر تقنية البث الأرضي، أي أنها لن تكون مذاعة فضائيا خلال فترة البطولة.

وبدأت قنوات تايم سبورت في العمل قبل عدة أسابيع، وأطلقت بعض البرامج عبر البث الفضائي، إلا أن إذاعة المباريات والاستوديوهات التحليلية وكل اللقطات الخاصة بالبطولة ستكون عبر البث الأرضي.

وتم الإعلان عن أجهزة تحويل التلفاز الحديث لاستقبال إشارة البث الأرضي إلى جانب الفضائي، وذلك حتى يتمكن المشاهد المصري، وكل من يتابع البطولة من مصر، من مشاهدة الحدث عن قرب دون الحاجة إلى شراء باقات خاصة تتبع الاشتراك الفضائي.

ولمزيد من التسهيل على المشاهد المصري فقد تم الإعلان عن بث قناة تايم سبورت، على نفس تردد القناة الثانية الأرضية في أوقات المباريات حتى يتسنى للجميع المتابعة دون عناء البحث عن القناة الجديدة.

بالإضافة إلى ذلك فقد أعلنت بعض الجهات الأخرى بث مباريات البطولة بشكل مجاني ودون تشفير، مثل قناة موريتانية، دون الكشف عما إذا كان هذا البث سيتعارض مع الحقوق الحصرية لبعض القنوات أم لا.

في الوقت نفسه يلجأ بعض المشاهدين إلى البث الفضائي عبر القمر الصناعي الأوروبي يوتل سات، والذي سيقوم ببث مباريات البطولة، ولكن بتعليق فرنسي أو إنجليزي، لكنه سيضمن للمشاهد جودة الصورة ونقائها.

ويأمل منتخب مصر في دعم جماهيره سواء في المدرجات أو أمام الشاشات، من أجل تحقيق اللقب القاري الثامن وتوسيع الفارق مع أقرب المنافسين منتخب الكاميرون الذي حاز على 5 ألقاب آخرها في النسخة الماضية للبطولة “2017” بالجابون عندما فاز على المنتخب المصري في النهائي بنتيجة 2-1.

ويعول المنتخب بقيادة خافيير أجيري على توليفة تضم عناصر شابة وأخرى من أصحاب الخبرات من أجل تحقيق لقب البطولة، خاصة في ظل التفوق المصري على منتخبات القارة السمراء، حال استضافة الفراعنة للبطولة، مثلما حدث في 2006 كآخر مرة استضافت فيها مصر المنافسات وفاز باللقب أيضا.

وتلعب مصر في المجموعة الأولى إلى جانب كل من زيمبابوي وأوغندا والكونغو الديمقراطية، وستكون المباراة الافتتاحية يوم الجمعة المقبل بين المنتخب المصري ونظيره الزيمبابوي في العاشرة مساء – بتوقيت القاهرة – على ملعب استاد القاهرة الدولي.

وتقام البطولة على 6 ملاعب في 4 مدن وهي القاهرة والدفاع الجوي والسلام بالقاهرة، والسويس الجديد بالسويس، والإسماعيلية بالإسماعيلية، والإسكندرية بالإسكندرية.

وتتمثل أبرز المنتخبات المرشحة لمزاحمة الفراعنة على لقب البطولة، في المغرب والتي تلعب في مجموعة قوية تضم جنوب أفريقيا وكوت ديفوار وكذلك ناميبيا، وأيضا المنتخب السنغالي الذي أوقعته القرعة مع الجزائر وغينيا وتنزانيا، ولا يعد المنتخب النيجيري أيضا بعيدا عن الترشيحات علما بأنه يلعب في المجموعة الثانية التي تضم كل من غينيا ومدغشقر وبوروندي.

morocco-2019

كما لا يمكن استبعاد الكاميرون حامل اللقب كمرشح محتمل للمنافسة على لقب البطولة، خاصة أنه يلعب في مجموعة تمكنه من التأهل وربما متصدرا، حيث يلعب إلى جانب غانا وغينيا بيساو وبنين.

بدوره يتطلع المنتخب التونسي لخطف اللقب من الأراضي المصرية أيضا، حيث يلعب في مجموعة تضم مالي وأنجولا وموريتانيا ويأمل في المضي قدما مستغلا وجود مجموعة مميزة من العناصر لديه بالإضافة إلى مدرب صاحب خبرات في البطولة وهو الفرنسي آلان جيريس.

وتراقب أعين المتابعين لمنتخب مصر، ما يمكن أن يقدمه نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، خاصة أنه النجم الأبرز في صفوف الفراعنة، فضلا عن أنه يشارك في البطولة بمعنويات مرتفعة إذ توج مؤخرا مع فريقه بلقب دوري أبطال أوروبا.

Mohamed-salah-Egypt

ومع ارتفاع القيمة التسويقية لصلاح، لا خلاف على أن القيمة الفنية أيضا تمثل الكثير والكثير، وهو ما يجعل المدرب أجيري يعترف بأنه يجب التعويل على صلاح بشكل كبير، ولا حرج من أن يكون اللاعب هو محور أداء المنتخب المصري.

وشارك صلاح كبديل في مباراة منتخب مصر أمام غينيا، حيث حول دفة المباراة بشكل كبير، ونجح في صناعة هدفين ليتحول التعادل 1-1 مع المنتخب الغيني إلى الفوز بنتيجة 3-1، وهو ما يجعل الآمال تتعلق على صلاح وما يمكن أن يقدمه في البطولة.

الأكثر مشاهدة

نيو لوك مدافع كينيا يثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعى

موقع سبورت 360-  ظهر جواش أونيانجو مدافع كينيا بنيولوك جديد في تدريبات نجوم هارامبي، استعداداً لنهائيات بطولة  كأس أمم أفريقيا. 2019.

حيث قام المدافع بطلاء لحيته باللون الأبيض رغم أن عمره يبلغ  27 سنة.

تاريخيا يشارك منتخب كينيا في نهائيات  كأس أمم أفريقيا للمرة الخامسة، خاض 14 مباراة، حقق الفوز في مباراة واحدة، و تعادل في 4 و خسر 9 مباريات، سجل لاعبوه 8 أهداف، واستقبلت شباكه 24 هدفا.

و يلعب منتخب كينيا خلال نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019، في  المجموعة الثالثة التى تضم كل من السنغال و الجزائر و تنزانيا.

الأكثر مشاهدة

نتائج المنتخبات العربية في وديات ما قبل أمم أفريقيا

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – أنهت المنتخبات العربية المشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا تحضيراته لانطلاقة البطلة، من خلال مجموعة من المباريات الودية في الفترة الماضية.

وحققت منتخبات الشمال الافريقي والمنطة العربية نتائج متباينة في الوديات، ما بين مطمئنة وغير جيدة.

وفيما يلي نتائج المنتخبات العربية في الوديات..

– منتخب مصر

حقق منتخب مصر انتصارين وديين الأول على تنزانيا بنتيجة 1-0، والثاني على غينيا 3-1، وكلاهما يلعب في البطولة.

– منتخب تونس

tunisia-team

يعد منتخب تونس الأفضل من حيث النتائج في الوديات، وإن كان البعض لا يعتبر الوديات مقياسا، فقد حقق نسور قرطاج الفوز على وصيف بطل كأس العالم كرواتيا بنتيجة 2-1، وبنفس النتيجة أيضا على بوروندي

– منتخب الجزائر

منتخب الجزائر حقق تعادلا وديا مع بنين، قبل أن يعوض بالفوز على مالي بنتيجة 2-1، علما بأن منافسيه يلعبان في البطولة الأفريقية أيضا.

algeria-2019

– منتخب المغرب

علامات استفهام كبرى حول منتخب المغرب ليس فقط بسبب النتائج في الوديات ولكن في أجواء المعسكر بشكل عام ورحيل عبدالرزاق حمدالله بشكل مفاجئ، والعلاقة بين اللاعبين.. وعلى مستوى النتائج خسر منتخب المغرب وديتيه، الأولى أمام جامبيا – غير المشارك في البطولة – بنتيجة 1-0، ومن زامبيا بنتيجة 3-2، علما بان المنتخب الزامبي أيضا لم يتأهل.

– منتخب موريتانيا

المنتخب الموريتاني الذي يظهر لأول مرة في أمم أفريقيا فاز وديا على مدغشقر بنتيجة 2-1، ثم يلعب ودية مساء الثلاثاء أمام بنين ليختتم استعداداته للبطولة، علما بأنه يلعب في المجموعة الخامسة رفقة تونس وأنجولا ومالي.

الأكثر مشاهدة