منتخب مصر ينهى معسكره في برج العرب وينتقل إلى القاهرة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت360- اختتم منتخب مصر الوطني معسكره بمدينة برج العرب والذي استمر لمدة 11 يوما تخلله اداء مباراتين وديتين امام منتخبي تنزانيا وغينيا وفاز فيهما المنتخب الوطني في اطار الاستعداد ل بطولة كأس أمم أفريقيا  2019

ويغادر الفريق برج العرب متوجها إلي القاهرة استعدادا للبطولة بعدما أدي المران الاخير صباح اليوم ويبدا غداً تدريباته استعدادا لمباراة الافتتاح.

و يلعب منتخب مصر في بطولة بطولة كأس أمم أفريقيا ضمن المجموعة الأولى التى تضم كل من زيمبابوي و الكونغو الديمقراطية و أوغندا.

وتستضيف مصر بطولة كأس أمم أفريقيا  في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو 2019، وفقا لقرار اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم في 20 يوليو 2017 بنقل كأس أمم أفريقيا من يناير إلى فبراير إلى يونيو/يوليو للمرة الأولى، وستكون أيضًا أول بطولة كأس أمم أفريقية تتسع من 16 إلى 24 فريقًا.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

5 منتخبات تخوض أمم أفريقيا 2019 بدون أي لاعب محلي

فريق سبورت 360 15:14 17/06/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – تتأهل المنتخبات الـ 24 المشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019 التي تقام في مصر، لانطلاق الحدث الكبير يوم الجمعة المقبل.

وتسعى هذه المنتخبات لترك بصمة واضحة في البطولة، وسط تباين لطموحات المشاركين ما بين مساعي لتحقيق اللقب، وآمال في التمثيل المشرف.

ولكي يحقق كل منتخب مبتغاه وهدفه في البطولة، فإن مدربي المنتخبات اختاروا قوائم اللاعبين الذين يرونهم الافضل من بين الخيارات المتاحة.

لكن هناك 5 منتخبات فضلت أن تعتمد على قوام كامل من المحترفين في دوريات خارجية، حيث لا يوجد أي لاعب محلي في القوائم الخاصة بهذه المنتخبات.

الحديث هنا عن كل من الكاميرون وبوروندي وغينيا والسنغال وزيمبابوي، وربما يكون مستغربا بالنسبة لبوروندي صاحبة الظهور الأول في الـ “كان” أن تلعب بقائمة من المحترفين خارج البلاد، وكذلك زيمبابوي نادرة الظهور في النهائيات الأفريقية.

لكن حقيقة الأمر أن لكل هؤلاء ذخيرة وفيرة من اللاعبين في مختلف الدوريات الأفريقية والعالمية.

أما منتخب زيمبابوي فبحكم القرب المكاني من جنوب أفريقيا فإن أغلب لاعبي هذا البلد يمثلون أندية الدوري الجنوب أفريقي، ولعل أبرزهم خاما بيليات لاعب صن داونز السابق وكايزر تشيفز الحالي.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – أيام قليلة وتنطلق منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا “مصر 2019”، الحدث الكبير الذي ينتظره ملايين المتابعين سواء في البلد المضيف أو في شتى أنحاء القارة السمراء، وكذلك في مختلف دول العالم.

وتضع الجماهير المصرية آمالا عريضة على منتخبها من أجل أن يشق طريقه بثبات في البطولة ويصل إلى منصات التتويج من جديد بعد غياب 9 سنوات عن معانقة المجد القاري.

وتبدأ مصر مشوار النسخة الحالية من البطولة في تمام العاشرة من مساء يوم الجمعة المقبل الموافق 21 يونيو “بتوقيت القاهرة” على ملعب استاد القاهرة الدولي، حيث يلتقي الفراعنة مع منتخب زيمبابوي ضمن منافسات المجموعة الأولى التي اوقعت القرعة منتخب مصر فيها إلى جانب كل من الكونغو الديمقراطية وأوغندا بجانب زيمبابوي.

أما ثاني مباريات منتخب مصر في البطولة وفي مرحلة المجموعات، فستكون في العاشرة من مساء يوم الأربعاء السادس والعشرين من يونيو، أمام منتخب الكونغو الديمقراطية في الجولة الثانية وأيضا على ملعب استاد القاهرة الدولي، الذي يستضيف في نفسه اليوم وقبل مواجهة مصر، مباراة تجمع بين زيمبابوي وأوغندا ضمن نفس المجموعة.

المباراة الثالثة لمنتخب مصر في مرحلة المجموعات وختام هذا الدور من البطولة بالنسبة للفراعنة، فستكون يوم الأحد الموافق 30 يونيو أمام منتخب أوغندا في التاسعة مساءً، وهو نفس توقيت مباراة الكونغو الديمقراطية وزيمبابوي ضمن نفس المجموعة، لكن المنتخب المصري سيلعب أيضا على استاد القاهرة، في الوقت الذي يتحول فيه منتخبا الكونغو وزيمبابوي إلى استاد الدفاع الجوي “30 يونيو”، حث تُلعب مباريات الجولة الثالثة والأخيرة دائما في نفس التوقيت لكونها حاسمة في مشوار التأهل.

ويمتلك منتخب مصر أفضلية كبيرة، فيما يتعلق بمباريات دور المجموعات إذ لم يفشل في تخطي مجموعته على مدار تاريخ البطولة، إلا في مرات قليلة، فلطالما نجح الفراعنة في حجز بطاقة التأهل للدور  الثاني والمضي قدما، علما بأن هذه المرة ستكون مختلفة إذ أن التأهل سيكون بشروط وقواعد أقل صعوبة، حيث لا يقتصر على الأول والوصيف فقط من كل مجموعة، بل أيضا أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث بين المجموعات الستة.

وفي النسخ السابقة من البطولة كانت تقام بنظام 16 منتخبا موزعة على 4 مجموعات، تضم كل مجموعة 4 منتخبات ويتأهل الأول والوصيف إلى دور الثمانية مباشرة الذي يقام بنظام خروج المغلوب، لكن نسخة “مصر 2019” ستشهد لأول مرة في تاريخ البطولة إقامة دور الـ 16 وهو أيضا بنظام خروج المغلوب.

أما جدول باقي مباريات البطولة، فإنه في حال تأهل منتخب مصر إلى دور الـ 16 متصدرا لمجموعته سيلعب في السادس من يوليو المقبل في تمام التاسعة مساء مع أفضل ثالث في أحد المجموعات الثالثة والرابعة والخامسة، علما بأن المجموعة الثالثة تضم كل من السنغال والجزائر وكينيا وتنزانيا، أما المجموعة الرابعة فتضم كل من المغرب وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا وناميبيا، في حين تضم المجموعة الخامسة تونس ومالي وموريتانيا وأنجولا.

نظريا قد يكون منتخب مصر – لو تصدر مجموعته – في مواجهة مع أحد منتخبات جنوب أفريقيا وكينيا وأنجولا، بالنظر إلى شكل المنافسة المتوقع في المجموعات الثلاثة التي ينتظر الفراعنة منافسا من أحدها.

egypt-eswatini

أما إذا تأهل منتخب مصر وصيفا عن مجموعته المجموعة الأولى، فإنه في تلك الحالة سيكون بصدد مواجهة وصيف المجموعة الثالثة يوم 5 يوليو المقبل في تمام التاسعة مساءً، ما يعني نظريا أنه قد يصطدم بأحد منتخبي الجزائر والسنغال.

ثالث احتمالات مباراة مصر في دور الـ 16 هي أن يتأهل ضمن أفضل ثوالث عن مجموعاته، ولكن في تلك الحالة سيكون أمام مواجهة محتملة مع متصدر المجموعة الثالثة، أي أنه أيضا قد يصطدم بالسنغال أو الجزائر.

وبالعودة للحالة الأولى – الأقرب نظريا – وهي تأهل منتخب مصر متصدرا لمجموعته فإن طريقه في دور الثمانية قد يعرف مواجهة أمام الفائز من وصيف المجموعة الثانية – التي تضم كل من نيجيريا وغينيا ومدغشقر وبوروندي –  وثاني المجمعة السادسة التي تضم الكاميرون وغانا وبنين وغينيا بيساو، في هذه الحالة ربما يكون منتخب مصر نظريا أمام مواجهة تجمع الفائز من غانا وغينيا لو احتل كل منهم وصافة مجموعته.

Egypt-guenia

وكان منتخب مصر قد أنهى تحضيراته الودية لخوض نهائيات البطولة، بفوز ودي على تنزانيا يوم الخميس الماضي، بهدف دون رد، سجله الظهير الأيمن والقائد أحمد المحمدي، ثم انتصار ودي آخر جاء على حساب غينيا مساء أمس الأحد، بنتيجة 3-1، وحملت ثلاثية الفراعنة توقيع كل من مروان محسن وأحمد علي وعمر جابر.

واستقر المكسيكي خافيير أجيري بنسبة كبيرة على التشكيل الأساسي الذي سيدفع به في المباراة الافتتاحية أمام زيمبابوي حيث تشير التكهنات إلى البدء بمحمد الشناوي في حراسة المرمى، وكذلك الثنائي الدفاعي محمود علاء وأحمد حجازي، بالإضافة إلى أحمد المحمدي في الجبهة اليمنى وأيمن أشرف في اليسرى، وفي وسط الملعب طارق حامد ومحمد النني، بجانب الأجنحة الهجومية محمد صلاح وتريزيجيه وفي العمق عبدالله السعيد وأمامه مروان محسن.

جدول مباريات مصر تفصيلا

21 يونيو 2019 – 10:00م

مصر – زيمبابوي “استاد القاهرة”

25 يونيو 2019 – 10:00م

مصر – الكونغو الديمقراطية “استاد القاهرة”

30 يونيو 2019 – 9:00 م

مصر – أوغندا “استاد القاهرة”

الأكثر مشاهدة