كأس أمم أفريقيا 2015- الجزائر- كريستيان جوركوف- رابح ماجر

كشف أسطورة الكرة الجزائرية رابح ماجر عن أسباب تراجع المنتخب الجزائري وذلك بعد الخسارة أمام غانا بهدفٍ نظيف ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثالثة من كأس أمم أفريقيا 2015 المقامة في غينيا الإستوائية.

وعقب الخسارة قال رابح ماجر: "المنتخب الجزائر يفتقد الاستراتيجية والخطة الواضحة باللعب ولا يعتمد على العمل الجماعي والابتعاد عن الأسلوب الذي اعتاد عليه والاعتماد على الأسلوب الأوروبي والذي لا يتناسب مع القارة الأفريقية".

وأضاف ماجر: "المدرب يفتقد الخبرة في القارة الأفريقية لأنه يخوض كأس أفريقيا للمرة الأولى في تاريخه وتدريبات منتخبات وطنية ولذلك لا يعرف شيئاً عن واقع المنتخبات والكرة والبطولات الأفريقية".

وتابع نجم بورتو البرتغالي السابق: "جميع لاعبي المنتخب محترفين في أوروبا ومن الطبيعي تالقهم بها لكنهم يفتقدون للاحتكاك بالكرة الأفريقية ولا يستطيعون اللعب بها لاختلافها عن الكرة الأوروبية وبذلك يغيب المنتخب عن الأسلوب المنتهج في فترة الثمانينيات والذي كان يعتمد على المحليين والذين يعرفون الكرة الأفريقية وأجواءها وكنا نعلم غانا وغيرها دروساً بالكرة الجميلة".

وفي نهاية حديثه قال رابح ماجر: "الحظ كان بجانبنا أمام جنوب أفريقيا لكنه ادار وجهه عنا في الوقت القاتل وهذه هي كرة القدم".

وتستعد الجزائر لمواجهة جنوب أفريقيا في الجولة الثالثة والحاسمة في حين تتأهب غانا لملاقاة السنغال لتحديد بطاقتي التأهل إلى نصف النهائي والأقرب لذلك إثنين من الجزائر والسنغال وغانا.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة