بطولة كأس آسيا 2019 هي الأكثر تفاعلاً في التاريخ

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

سعودي 360– حققت بطولة كأس آسيا الإمارات 2019 رقماً قياسياً جديداً بوصولها لأكبر عدد من الجماهير على الإطلاق، حيث تفاعل أكثر من 710 مليون شخص مع البطولة من خلال منصاتها الرقمية، وتخطت الرقم القياسي للنسخة السابقة في أستراليا عام 2015، وضاعفت تقريباً عدد المشاهدين على التلفزيون والذي بلغ 434 مليون مشاهد في تلك البطولة.

ويمكن ملاحظة التأثير المذهل للبطولة الأكبر على الإطلاق على جميع منصات التواصل الاجتماعي، حيث حققت صفحة البطولة على موقع فيسبوك أكثر من 145 مليون انطباع بزيادة مذهلة بأكثر من عشرة أضعاف من أصل 11 مليون تم الوصول إليها قبل أربع سنوات.

رقم قياسي لكأس آسيا الإمارات 2019 في التفاعل مع الجماهير

وعلاوة على ذلك، أوصلت الجماهير أصواتها على تويتر، حيث تضاعفت الانطباعات حول البطولة لتصل إلى 52.5 مليون مرة مقارنة بثلاثة ملايين في النسخة الأخيرة.

إلا أن التفاعل الأكبر كان على الحساب الرسمي الخاص بالبطولة على موقع انستغرام، والذي حقق نجاحًا مذهلاً لما يقرب من 120 مليونًا مقارنةً بمليون تفاعل في نسخة أستراليا، فيما استقطبت القصص على انستغرام 50.6 مليون تفاعل.

وفي الوقت نفسه، كان شكل موقع الاتحاد الآسيوي الذي تم إعادة تصميمه حصريًا للحدث القاري قبل شهر واحد من انطلاقه، محطة للجماهير ووسائل الإعلام على حد سواء، حيث حقق أكثر من 30 مليون زيارة للصفحة، ما شكّل ضعف عدد الزيارات لنسخة أستراليا 2015.

وحققت البطولة التي امتدت على مدار 28 يومًا نجاحًا كبيرًا على موقع يوتيوب، حيث تمكن المشاهدون من الوصول إلى 40 مليون دقيقة من المشاهدات. كما حققت البطولة رواجاً كبيراً في الصين حيث تواصل الجمهور مع منصة “ويبو” المتنامية باطراد بأكثر من 31 مليون مرة.

وقال داتو ويندسور جون الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم: “تواصل أنماط المستهلكين من مشجعي كرة القدم تحوله المستمر والمتسارع، ولمواكبة هذه المتغيرات عزز الاتحاد الآسيوي عروضه الرقمية لتلبية مطالب جمهور كرة القدم في القارة، وبما يتماشى مع طموحنا في تعزيز الإرث في كافة البطولات التي ينظمها الاتحاد الآسيوي، والبناء على منجزات.

وقال داتو ويندسور جون الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم: “تواصل أنماط المستهلكين من مشجعي كرة القدم تحوله المستمر والمتسارع، ولمواكبة هذه المتغيرات عزز الاتحاد الآسيوي عروضه الرقمية لتلبية مطالب جمهور كرة القدم في القارة، وبما يتماشى مع طموحنا في تعزيز الإرث في كافة البطولات التي ينظمها الاتحاد الآسيوي، والبناء على منجزات البطولات السابقةـ، بوما يعكس التطور والتقدم الذي تشهده كرة القدم الآسيوية واستعراضه لمئات الملايين من جماهير كرة القدم حول العالم”.

وأضاف: “سنواصل جهودنا الرامية إلى تعزيز منصاتنا الرقمية، كما سنعمل بكل تأكيد على تحقيق رؤيتنا في التأكيد على أن كرة القدم هي الرياضة الشعبية الأولى في القارة”.

تحدث للمرة الأولى ربما .. الضيفان يتفقان ضد مقدم البرنامج

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة