صورة من مباراة الأردن وأستراليا

موقع سبورت 360 – ساعات قليلة تفصلنا عن مباراة نهائي بطولة كأس أمم آسيا المقامة حالياً على ملاعب دولة الإمارات العربية المتحدة حتى يوم 1 فبراير المقبل.

شغلت مباريات كأس آسيا جماهير الساحرة المستديرة خلال الأيام الماضية، حيثُ شهدت مشاركة 24 منتخباً لأول مرة في تاريخ البطولة ومن بينهم 11 منتخباً عربياً.

وسجلت المشاركة العربية في بطولة كأس آسيا نتائج جيدة نسبياً بدايةً من دور المجموعات إلا أن بعض المنتخبات العربية لم تكمل مشوارها بشكل مفاجئ وهو ما ينطبق على المنتخب السعودي الذي خرج من دور الـ16 رغم الظهور بشكل جيد في أول مبارتين.

وفيما يلي عبر تقرير موقع “سبورت 360” نرصد لكم أبرز لحظات ومفاجئات بطولة كأس آسيا قبل المباراة النهائية المنتظرة بين قطر واليابان:

1- سقوط أستراليا “حامل اللقب”:

كانت مفاجئة كبيرة للجماهير أن يظهر منتخب أستراليا حامل لقب النسخة الماضية بمستوى ضعيف منذ المباراة الأول بدور المجموعات أمام الأردن عندما خسر بهدف نظيف وحتى الخرج من دور ربع النهائي أمام الإمارات بعد الخسارة بهدف نظيف.

2- الهند وتايلاند نتيجة غير متوقعة:

لم يتوقع البعض أن يحقق منتخب الهند بداية قوية ويفوز على تايلاند برباعية في أولى مبارياته بدور المجموعات حتى يتسبب الأمر في إقالة المنتخب التايلاندي لكن المفاجئة أن منتخب الهند يسقط ويخسر من البحرين والإمارات ويتذيل مجموعته.

أما منتخب تايلاند فقد تعادل بعد ذلك لقاء وفاز في آخر واحتل المركز الثاني في مجموعته برصيد 4 نقاط لكنه خرج من دور الـ16 على يد الصين.

3- قيرغيزستان وفيتنام:

يعتبر تخطي منتخب قيرغيزستان دور المجموعات وصعوده لدور الـ 16 لأول مرة في تاريخه أمر غير متوقع خصوصاً أنه خرج بصعوبة بعد الخسارة من الإمارات في الوقت الإضافي بـ3-2.

أما منتخب فيتنام فلم يتوقع أحد أن يصعد لدور ربع النهائي بعد مشوار كبير في هذه النسخة، فقد تأهل كأفضل ثالث في دور المجموعات ومن ثم تغلب على الأردن بركلات الترجيع في نتيجة مفاجئة أما في دور الـ8 خرج بصعوبة على يد اليابان.

4- لقطة البطولة:

نشر الحساب الرسمي لكأس آسيا على تويتر “صورة” لمصور عراقي يبكي لحظة خروج منتخب العراق من  دور الـ16 من البطولة الآسيوية بعد أداء مشرف للغاية وهو ما تسبب في حالة من الجدل ما بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وقدم منتخب العراق أداء مميز ونجح عدد من نجومه في كتابة أسمائهم في تاريخ تلك النسخة مثل المهاجم مهند علي الذي يشبهه البعض بالسفاح يونس محمود أسطورة العراق.

DyAUKj2XQAEG3vx

5- خروج كوريا الجنوبية:

كان منتخب كوريا الجنوبية من أبرز المرشحين للفوز بلقب كأس آسيا، وعلى الرغم من البداية القوية له في دور المجموعات بقيادة هيونج مين سون نجم توتنهام الإنجليزي إلا أن العملاق الكوري خرج من دور ربع النهائي في لحظة غير متوقعة.

أهداف مباراة – ميلان 2 × 0 نابولي

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة