كأس آسيا 2019: سون هيونغ مين ضمن أبرز اللاعبين بمنتخبات المجموعة الثالثة والرابعة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – يتنافس 24 منتخباً في بطولة كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخ المسابقة القارية، التي تجرى فعالياتها في الوقت الحالي ومن المقرر أن تستمر إلى 1 فبراير.

وتضم البطولة القارية المقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة العديد من المنتخبات القوية مثل إيران وكوريا الجنوبية، إضافة إلى منتخبات تسجل ظهورها الأول مثل اليمن وقيرغيزستان.

فيما يلي قراءة في حظوظ منختبات المجموعتين الثالثة والرابعة:

المجموعة الثالثة:

كوريا الجنوبية:

نجم المنتخب: سون هيونج مين (توتنهام هوتسبير)

مدرب المنتخب: باولو بينتو

على الرغم من الفوز الرائع على ألمانيا في كأس العالم، إلا أن كوريا الجنوبية خرجت من دور المجموعات في روسيا، وأدت التكتيكات الدفاعية التي نهجها المدرب شين تاي يونج إلى إعاقة مسيرة المنتخب الذي يملك العديد من نقاط القوة واللاعبين الجيدين.

تحت قيادة باولو بينتو، نهجت كوريا أسلوبا هجوميا مستفيدة من تواجد العديد من اللاعبين الشباب في صفوفها، وهناك الكثير من الأسباب التي تدعو للتفاؤل، رغم أن غياب كوون تشانج هون ونام تاي هي وجانغ هيون سو قد يكون مكلفاً للغاية، في حين أن هذه البطولة ربما تكون قريبة جداً من المدرب البرتغالي.

أفضل إنجاز: التتويج باللقب عامي 1956 و1960.
التوقع: وصيف البطل

GettyImages-985220250-1024x685

الصين:

نجم المنتخب: وو لي (شنغهاي)

مدرب المنتخب: مارتشيلو ليبي

جاء التعيين اليائس لمارتشيلو ليبي لإنقاذ ما يمكن إنقاذه في التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا، لكن المدرب الإيطالي لم ينجح في ذلك وأخفق في الوصول إلى كأس العالم، رغ اعتماده على تشكيلة تمزج بين المواهب الشابة واللاعبين المخضرمين.

ومن المقرر أن يستقيل ليبي بعد إسدال الستار على منافسات كأس آسيا في الإمارات.

استعدادات المنتخب الصيني لخوض غمار كأس آسيا لم تكن في المستوى المأمول، حيث اكتفى الفريق بخوض مبارتين وديتين ضد الهند وفلسطين.

أفضل إنجاز: احتلال المركز الثاني في نسختي 1984 و2004.
التوقع: ثمن النهائي

GettyImages-1074538856-1024x584

قيرغيزستان:

نجم المنتخب: بختيار دويشبيكوف (باشوندهارا كينغز)

مدرب المنتخب: المدرب: أليكساندر كريستينين

قطعت قيرغيزستان شوطاً طويلاً في السنوات الأخيرة من أجل التأهل إلى كأس آسيا، وينسب للمدرب أليكساندر كريستينين الفضل في بناء فريق قوي دفاعي وقادر على العمل كمجموعة واحدة وصلبة، رغم ضعفهم في الجوانب الهجومية التي قاموا بتطويرها في آخر أمتار التصفيات.

ويمتلك المنتخب القيرغيزستاني أيضاً لاعبين مميزين قادرين على إثبات تواجدهم في البطولة، مثل لاعب الوسط بختيار دويشبيكوف، والمهاجم الهداف أنطون زيميلينوخين.

أفضل إنجاز: تأهل إلى كأس آسيا للمرة الأولى
التوقع: الخروج من دور المجموعات

GettyImages-476675304-1024x681

الفيليبين:

نجم المنتخب: نيل إثيرريدج (كارديف سيتي)

المدرب: زفين جوران إريكسون

رغم بعض التشاؤم، إلا أن هناك بعض المؤشرات التي تدعو للتفاؤل وهم يسجلون ظهورهم لأول مرة في المسابقة.. خطت الفلبين خطوات كبيرة خلال العقد الماضي وأثارت إعجاب الجميع في تصفيات مونديال روسيا والتي فازت فيها على اليمن والبحرين.

وجاء تعيين زفين جوران إريكسون في أكتوبر الماضي، خلفاً للمدرب المؤقت سكوت كوبر، مفاجئاً. ومع ذلك، مع بقاء كوبر في منصب مساعد المدير الفني، فإن وقوف السويدي على قدرات اللاعبين كان سلساً.

أفضل إنجاز: تأهل إلى كأس آسيا للمرة الأولى
التوقع: الخروج من دور المجموعات

GettyImages-1052616500-1024x635

المجموعة الرابعة:

إيران:

نجم المنتخب: سردار عزمون (روبن كازان)

المدرب: كارلوس كيروش

بصفته المنتخب الأكثر هيمنة في آسيا على مدى السنوات الأربع الماضية، قدم المنتخب الإيراني عروضا مميزة في كأس العالم 2018، وخرجت مرفوعة الرأس في مجموعة الموت التي ضمت إسبانيا، البرتغال والمغرب.

ويتميز المنتخب الإيراني بالانضباط التكتيكي والقوة الهجومية ما يجعل سقف التوقعات بشأنهم عالياً، حيث يعتبرون من بين أبرز المرشحين للتتويج باللقب خاصة وأنهم حصلوا على 40 نقطة من 48 ممكنة في التصفيات.

أفضل إنجاز: التتويج باللقب أعوام 1968، 1972 و1976.
التوقع: نصف النهائي

GettyImages-983726180-1024x681

العراق:

نجم المنتخب: حسين علي (نادي قطر)

مدرب المنتخب: سريتشكو كاتانيتش

لقد كان لدى العراق ستة مديرين منذ الطبعة الأخيرة ، لكن مثل هذا عدم الاستقرار والفوضى العامة هما معيارهم. لقد تعرضوا لضربة قوية في عام 2018 بسبب الجدل الدائر حول أعمار بعض لاعبيهم.

تناوب على الإشراف الفني للمنتخب العراقي ستة مدربين منذ النسخة الأخيرة، لكن مثل هذه الفوضى وعدم الاستقرار ليسا سوى نموذجاً، فقد تعرضوا لضربة قوية في عام 2018 بسبب الجدل الدائر حول أعمار بعض اللاعبين.

ويدخل منتخب العراق كأس أمم آسيا، وهو يأمل تكرار إنجاز 2007، حين حصد اللقب للمرة الوحيدة في تاريخه.

أفضل إنجاز: التتويج باللقب 2007
التوقع: ربع النهائي

GettyImages-1074572132-1024x724

فيتنام:

نجم المنتخب: نغوين كوانغ هاي (هانوي إف سي)

مدرب المنتخب: بارك هانج سيو

العواطف، والثقة، هي عالية في المعسكر الفيتنامي في أعقاب عام 2018 التي شملت فوزهم بكأس آسيان.. وقد أدى ظهور العديد من اللاعبين الشباب إلى ضخ دماء جديدة في التركيبة البشرية.

التوقع: الخروج من دور المجموعات
أفضل إنجاز: الدور ربع النهائي 2007

GettyImages-1073810920-1024x683

اليمن:

نجم المنتخب: عبد الوادي المطري (دبا الحصن)

مدرب المنتخب: جان كوسيان

يسعى المنتخب اليمني لتقديم كل ما يستطيع في كأس آسيا بحثاً عن مشاركة تاريخية في أول ظهور له بالحدث القاري، في بلد يعاني من الحرب الأهلية، مع العلم أنهم فازوا فقط بستة من أصل 18 مباراة في التصفيات، وسجلوا 16 هدفاً وتلقت شباكهم 23 هدفاً.

ولأن الطموح شيء والواقع شيء آخر، فإن فرصة منتخب اليمن في تحقيق المفاجأة في البطولة تبدو صعبة إلى حد كبير، بسبب سوء الاستعداد لهذه البطولة.

أفضل إنجاز: تأهل إلى كأس آسيا للمرة الأولى
التوقع: الخروج من دور المجموعات

GettyImages-159031568-1024x634

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

احتفالات مستمرة لجمهور المنتخب السعودي بعد الفوز الكبير على كوريا الشمالية

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
المنتخب السعودي

موقع سبورت 360 – حقق المنتخب السعودي بداية مقنعة لحملته في بطولة كأس آسيا الإمارات 2019، بعدما دك شباك منتخب كوريا الشمالية بأربعة أهداف مقابل لا شيء في المباراة الافتتاحية للمجموعة الخامسة والتي استضافها استاد راشد في مدينة دبي، واستمرت احتفالات الجماهير السعودية لوقت متأخر من مساء الليلة الماضية تعبيراً عن سعادتها وفرحتها بالفوز الكبير والأداء الرائع.

وسجل أهداف اللقاء هتان باهبري وحسين المقوهي وسالم الدوسري وفهد المولد، وعقب صافرة نهاية اللقاء انطلقت احتفالات الجماهير داخل الملعب، وانتقلت إلى محيط استاد راشد واستمرت حتى ساعات متأخرة.

وسيواصل المنتخب السعودي مسيرته في كأس آسيا الإمارات 2019 بلقاء نظيره اللبناني على ملعب آل مكتوم في دبي يوم السبت 12 يناير قبل أن يختتم لقاءات المجموعة مع مباراة قطر يوم الخميس 17 يناير على ستاد مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي.

الأكثر مشاهدة

افتتاح مناطق المشجعين لكأس آسيا الإمارات 2019

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – افتتحت اللجنة العليا المحلية المنظمة لبطولة أمم آسيا منطقتي رسميتين للمشجعين من أجل معايشة مباريات بطولة كأس أمم آسيا “الإمارات 2019″، وأجواء المتعة والحماس المحيطة بها.

وتقام منطقة المشجعين الأولى في حديقة الطوية بمدينة العين، بينما تقام الثانية في منطقة “ع البحر” بكورنيش أبوظبي، وتوفر المنطقتان للمشجعين تجربة كروية فريدة لمباريات البطولة الـ 51 على مدار أربعة أسابيع.

وبدأت فعاليات مناطق المشجعين بمجموعة الموسيقى الفيتنامية ومجموعة الطبول اليابانية تايكو، وستتواصل الفعاليات مع 50 عرضاً آخر و24 فقرةً فنيةً بالإضافة إلى عربات أطعمة وملاعب مصغرة وألعاب ترفيهية لجميع أفراد العائلة مثل بابل فوتبول والفوسبول البشرية.

photo_2019-01-10_09-24-48

وتشمل الفقرات المقدمة في منطقتي المشجعين بأبوظبي والعين عروضاً فنية من مختلف أنواع الموسيقى لفنانين وفرق من مختلف دول وثقافات العالم بالإضافة إلى رقصات محلية وعالمية وعروضاً قتالية.

وتحضر الثقافات الآسيوية بقوة في برنامج منطقتي المشجعين حيث تشمل الفقرات فنانين وعارضين من العديد من دول القارة مثل اليابان وتايلاند وفيتنام والهند والصين والفلبين.

وتهدف المنطقتان المخصصة للمشجعين في موقع مشترك للاستمتاع بأجواء البطولة وعيش اجواء المتعة والتفاعل بكل تفاصيل الحدث القاري، إذ تستقبل المنطقتان الجمهور على مدار أيام البطولة من الساعة الواحدة ظهراً وحتى منتصف الليل.

كما تمنح المنطقتان  فرصة الفوز بالعديد من الجوائز والهدايا بالإضافة إلى تذاكر لمشاهدة بعض مباريات النسخة الأكبر على الإطلاق من كأس آسيا.

وخصصت اللجنة العليا المحلية  بجانب منطقتي المشجعين في أبوظبي والعين مناطق تفاعلية للجماهير داخل محيط الاستادات الثمانية المستضيفة للبطولة لتقديم الفرصة للمشجعين لمعايشة أجواء البطولة عن قرب من الحدث.

وفي حديثه عن مناطق المشجعين قال سعادة عارف حمد العواني مدير البطولة: ” تمثل مناطق المشجعين استكمالاً مهماً لبرنامجنا التنظيمي للبطولة من أجل تحقيق تفاعل عموم فئات المجتمع بالحدث القاري والاستفادة الايجابية من اثار الاستضافة”.

وأضاف “حريصون على صناعة تجربة فريدة تمنح المشجعين الفرصة للاحتفاء بالحدث القاري والتعبير عن حبهم لكرة القدم في أجواء ممتعة “.

وتابع “المتعة هي عنوان كرة القدم وهذا ما سنقدمه في منطقة المشجعين التي نستهدف منها صناعة تجربة رائعة وترك ذكريات لا تنسى عن هذا الحدث الرائع”.

بدوره قال داتو وبندسور جون الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم “أصبحت مناطق المشجعين وسيلة مثالية لمعايشة أجواء البطولات الكروية الكبرى وكأس آسيا الإمارات 2019 ستكون شاهداً على تجربة رائعة للمشجعين”.

وأكمل “لا تزال لديً ذكريات فريدة من مناطق المشجعين في بطولات سابقة وأثق تماماً في قدرة دولة الإمارات على خلق تجربة مميزة للمشجعين التي أتطلع لرؤيتها تقوم بالتشجيع  والاحتفال بكرة القدم”.

الأكثر مشاهدة