بيتزي يكشف هدفه من مباراة كوريا الجنوبية الودية

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
أنطونيو بيتزي مدرب المنتخب السعودي

موقع سبورت 360 – أشاد الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي المدير الفني للمنتخب السعودي، بالنتائج التي جناها الفريق من المرحلة الرابعة لبرنامجه الإعدادي للمشاركة في كأس آسيا 2019 بالإمارات.

ويخوض “الأخضر” تجربة ودية أمام كوريا الجنوبية مساء الإثنين، ضمن استعدادات المنتخبين للمشاركة في البطولة التي تنطلق 5 يناير المقبل.

وقال بيتزي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة إن الجهاز الفني للمنتخب السعودي استعد بالشكل الأمثل طوال الفترة الماضية، من أجل المشاركة في المحفل الآسيوي.

وأضاف “نحن راضون للغاية بما حققناه، ونأمل في تقديم مستويات متميزة وتحقيق نتائج إيجابية في البطولة”.

وأكمل “نتطلع لتحقيق باقي أهدافنا خلال مواجهة كوريا الجنوبية الودية، وتركيزنا منصب بالكامل عليها”.

ورفض بيتزي حسم موقف لاعب الوسط سلمان الفرج بخصوص البقاء مع الفريق أو الاستبعاد من القائمة النهائية المشاركة في البطولة.

وقال في هذا الصدد:”لا نستبعد إمكانية ضم لاعبين جدد قبل انتهاء الفترة المتاحة، ولكن بشرط ألا تواجهنا أي عوائق”.

وأتم: “بالنسبة لي، الأهم من مباراة كوريا الجنوبية هو ألا يتعرض أي لاعب للإصابة”.

الأكثر مشاهدة

أخطر 10 مهاجمين في كأس آسيا 2019 .. نصفهم عرب

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – اقترب موعد انطلاق بطولة كأس آسيا والتي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتّحدة مطلع عام 2019 بمشاركة 24 منتخباً وذلك للمرّة الأولى في تاريخ البطولة.

وستتّجه أنظار عشاق كرة القدم ابتداء من الخامس من كانون الثاني وعلى مدى نحو شهر كامل صوب الإمارات، لمتابعة البطولة التي تشهد مشاركة 11 منتخباً عربياً للمرة الأولى في تاريخ النهائيات، وهو ما يزيد من فرص العرب بحصد البطولة للمرة السادسة. وسبق أن تُوج المنتخب السعودي بلقب البطولة في 3 مناسبات، في حين حصد المنتخبان العراقي والكويتي اللقب مرة واحدة لكلّ منهما، ويحمل المنتخب الياباني الرقم القياسي في عدد مرات التتويج (4 مرات).

وفي ظلّ المنافسة الشرسة المتوقعة على لقب البطولة، في ظل تقارب مستوى الكثير من المنتخبات وتعدد المنافسين، سيكون التركيز منصبّاً على المهاجمين بالمنتخبات المشاركة، باعتبارهم أصحاب الكلمة الأبرز في تحديد هوية البطل.

وعرض موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، أبرز 10 مهاجمين سيشاركون في البطولة، مؤكداً أنّهم سيحدّدون بصورة كبيرة هوية الفائز بكأس آسيا 2019 في الإمارات، وهم:

أحمد خليل – الإمارات

يعتبر أحمد خليل المهاجم الأبرز في الكرة الإماراتية حالياً، ويعوّل عليه أصحاب الأرض كثيراً لتعزيز فرصهم في المنافسة على اللقب، علماً أنه سجّل 4 أهداف في النسخة الماضية من البطولة عام 2015، ليسهم في حصول الإمارات على المركز الثالث. وواصل خليل تألقه بعد ذلك، وسجل 11 هدفاً خلال التصفيات المشتركة المؤهلة لمونديال روسيا وكأس آسيا، لذلك يُنتظر أن يكون من بين أبرز المهاجمين المتألقين في البطولة.

21-15

سردار أزمون – إيران

يعتبر سردار أزمون أحد أفضل اللاعبين الإيرانيين في الوقت الحالي، ويحترف في الدوري الروسي، ويحظى بسجلّ تهديفي مميز مع منتخب بلاده، إذ سجل 23 هدفاً خلال 36 مباراة، علماً أن عمره لم يتعدّ 24 عاماً. وخلال النسخة الماضية للبطولة التي أقيمت بأستراليا، سجّل أزمون هدفين في 4 مباريات، ورغم تألقه فإنّه واجه مشاكل عديدة دفعته بعد كأس العالم 2018 في روسيا، لإعلان اعتزاله اللعب دولياً، بسبب إهانته من المشجعين، لكنه تراجع في ما بعد عن القرار.

هوانغ سو– كوريا الجنوبية

يدخل هوانغ جو منافسات بطولة كأس آسيا 2018 في الإمارات، بعد موسم مميز قدمه عام 2018 على صعيد النادي والمنتخب الوطني. وأسهم المهاجم، البالغ من العمر 26 عاماً، في حصول كوريا الجنوبية على الميدالية الذهبية بدورة الألعاب الآسيوية 2018، حيث سجل 9 أهداف في 7 مباريات، وكان أفضل هدافي نادي “غامبا أوساكا” هذا الموسم في الدوري الياباني، برصيد 21 هدفاً.

عمر السومة – سوريا

رغم أن عمر السومة خاض مباراته الدولية الأولى مع منتخب سوريا عام 2017، خلال مواجهة قطر في تصفيات كأس العالم، فإنّه نجح في تسجيل 7 أهداف بـ17 مباراة دولية. وعلى صعيد النادي، كان عمر السومة أفضل هدافي الدوري السعودي في 3 مواسم متتالية، بمعدل هدف في كل مباراة مع ناديه “أهلي جدة”. ويأمل السوريون أن يكون السومة في أفضل حالاته لقيادة منتخبهم للمنافسة على لقب البطولة، وتعويض الإخفاق في الصعود لنهائيات كأس العالم الأخيرة بروسيا.

مارتن بويل – أستراليا

خاض مارتن بويل مباراته الدولية الأولى مع منتخب أستراليا، في تشرين الثاني 2018،  ومع ذلك يعتبر إضافة كبيرة للفريق، وهو المهاجم الأساسي في تشكيلة حامل اللقب. وحقق بويل بداية ممتازة على الصعيد الدولي، حيث سجل هدفين في مباراته الثانية أمام لبنان، ويأمل أن يواصل تألقه خلال مشوار البطولة.

تاكومي مينامينو – اليابان

يعود تاكومي مينامينو إلى منتخب اليابان بعد غياب استمر 3 سنوات، وأثبت قدراته خلال المباريات التي شارك فيها عام 2018، بعدما سجل 4 أهداف، من ضمنها ثنائية خلال ودية أوروغواي. واعتبر المدرب السابق لمنتخب اليابان، فيليب تروسييه، أن مينامينو، لاعب “ريد بول سالزبورغ” النمساوي، سيكون مرشحاً بقوة من أجل المنافسة على جائزة هداف كأس آسيا.

B6vrPYOCAAAtBG4

حمزة الدردور – الأردن

كان نجاح حمزة الدردور في تسجيل 4 أهداف خلال المباراة التي تغلب فيها الأردن على فلسطين 5-1، أحد أهم محطات كأس آسيا 2015. وفي ظل غياب المهاجمين المميزين في الكرة الأردنية حالياً، يعوّل أنصار “النشامى” كثيراً على الدردور لتحقيق نتائج جيدة في البطولة.

تيراسيل دانغدا – تايلاند

يعد تيراسيل دانغدا مصدر الخطورة الأول في صفوف المنتخب التايلاندي، الذي يطمح إلى تجاوز دور المجموعات، للمرة الأولى منذ عام 1972. وكان دانغدا ضمن تشكيلة منتخب تايلاند، خلال المشاركة الأخيرة في بطولة كأس آسيا عام 2015.

فيليب يونغهسبند – الفلبين

يعتبر فيليب يونغهسبند من الوجوه الدائمة في صفوف منتخب الفلبين منذ عام 2006، وهو يحمل حالياً شارة القائد، وسجّل لاعب الوسط المهاجم 31 هدفاً في 52 مباراة دولية مع منتخب الفلبين.

المعز علي – قطر

بعد نحو عام من تألقه خلال بطولة آسيا تحت 23 عاماً في الصين، عندما تُوّج بجائزة الهداف، يأمل المعز علي، نجم “الدحيل”، مواصلة التألق مع المنتخب القطري الأول.

شاهد أيضاً .. مفاجأت صيف 2018

الأكثر مشاهدة

أكبر 5 لاعبين في كأس آسيا 2019 .. 3 منهم عرب

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – تنطلق في الخامس من شهر يناير كانون ثاني المقبل، منافسات بطولة كأس آسيا 2019 التي ستسضيفها الملاعب الإماراتية حتى الاول من فبراير شباط المقبل.

وستشهد بطولة كأس آسيا 2019، مشاركة العديد من اللاعبين الكبار من مختلف المنتخبات، وربما تكون الأخيرة للعديد من النجوم المخضرمين الذين يصعب عليهم التواجد في النسخة التالية بعد 4 سنوات.

ونعرض لكم من خلال هذا التقرير نشره قائمة أكبر 5 لاعبين في كأس آسيا 2019

الإماراتي إسماعيل مطر

يبلغ من العمر 35 عاماً، ويبدو أن هذه البطولة ستكون أفضل ختام لمشواره الكروي الدولي، خاصّة أنها تقام على أرض بلاده ووسط جماهيره.

وظهر إسماعيل مطر بقميص منتخب الإمارات في 125 مباراة دولية، ويسعى لختام مسيرته بتحقيق النجاح في كأس آسيا.

وحفل مشوار مطر بالكثير من النجاحات على المستوى الدولي، إذ توّج بلقب هداف بطولة كأس العالم للشباب عام 2003 التي استضافتها بلاده، وخرج منتخبها من ربع النهائي، كما حصد لقب كأس الخليج مع الإمارات في 2007، وتوّج بلقب الهداف أيضاً.

ولم يمثل مطر في الإمارات سوى نادي الوحدة من بداية مسيرته الكروية عام 2001 وحتى الآن، باستثناء خروجه فترة إعارة للسد القطري عام 2009.

CwaIBhxW8AAXcGq

الأردني عامر شفيع

يبلغ من العمر 36 عاماً، هو أحد أفضل الحراس في تاريخ الأردن، وسيدخل كأس آسيا 2019 حاملاً كعادته شارة قيادة منتخب الأردن.

ولعب شفيع 139 مباراة دولية مع الأردن منذ ظهوره الدولي الأول عام 2002، ورغم كبر سنه إلا أنّه لا يزال من أفضل حراس آسيا على الإطلاق.

وعلى مستوى الأندية، بدأ مسيرته مع اليرموك في 1999 وحتى 2007، وخلال تلك الفترة لعب معاراً للفيصلي والإسماعيلي المصري، ثم انضم إلى الوحدات من 2007 وحتى 2018، ويدافع منذ بداية الموسم عن حراسة مرمى شباب الأردن.

وأحرز “حوت آسيا” هدفاً تاريخياً لمنتخب بلاده أمام الهند في مباراة ودية الشهر الماضي.

Shafe

الأردني معتز ياسين

يبلغ من العمر 36 عاماً، بعد خوضه 18 مباراة دولية فقط، ومن المتوقع أن تكون هذه البطولة الأخيرة في مسيرته الدولية.

 ورغم كبر سنه، إلا أن ياسين لا يزال يقدّم الكثير في الملاعب الأردنية، كونه يتألق برفقة الفيصلي منذ 2016 وحتى الآن.

وتعد بطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2007 أبرز إنجازاته التي حققها مع فريقه الأسبق شباب الأردن.

ومثّل الحارس الأردني 4 أندية في بلاده، إذ بدأ مع الأهلي منذ 1998 وحتى 2004 ، ثم رحل إلى شباب الأردن وبقي معه حتى 2013، ومنه إلى ذات رأس، الذي قضى برفقته 3 مواسم، قبل انضمامه إلى الفيصلي.

Yasen

الفلبيني بول مولدرز

مع مشاركة منتخب بلاده التاريخية في كأس آسيا 2019، أضحى مولدرز على موعد مع التاريخ، إذ ستكون هذه البطولة أفضل نهاية لمسيرته الكروية الدولية.

ويبلغ مولدرز من العمر 37 عاماً، وبدأ مسيرته مع فريق الشباب بنادي أياكس أمستردام الهولندي، قبل أن يرحل إلى هارليم الهولندي، ويتواجد حالياً مع نادي سيروس نيغروس الفيليبي.

ولعل أكبر إنجاز كان في مسيرة مولدرز، هو وصوله إلى نهائي كأس التحدي الآسيوي 2014، قبل أن يخسر منتخب بلاده أمام فلسطين (0-1).

paul-mulders

الصيني زهينغ زهي

هو أكبر لاعب في كأس آسيا 2019، كونه يبلغ من العمر 38 عاماً، وسيكون قائداً لمنتخب الصين في البطولة.

ولطالما عوّد زهي الجماهير الصينية على ظهوره الدولي وتألقه مع المنتخب، خاصة أنه فرض بصمته خلال بطولة كأس آسيا 2004، التي استضافتها بلاده ووصلت فيها للنهائي قبل الخسارة أمام اليابان (1-3).

ويعدّ زهي أحد أشهر لاعبي الصين منذ سنوات طويلة، حيث لعب في الدوري الإنجليزي مع تشارلتون أتلتيك خلال الفترة من 2007 إلى 2010.

كما حقق نجاحاً منقطع النظير مع فريقه جوانجزو إيفر\جراند الصيني، بإحرازه لقب الدوري 7 مرات متتالية من 2011 وحتى 2017، ودوري أبطال آسيا مرتين عامي 2013، و2015، وتوّج بجائزة أفضل لاعب في آسيا عام 2013.

Zheng-Zhi

شاهد أيضاً .. مفاجأت صيف 2018

الأكثر مشاهدة