كل ما تريد معرفته عن قرعة كأس أمم أوروبا 2020 اليوم .. الموعد والتصنيف

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
يورو 2020

موقع سبورت 360 – سيشهد عشاق كرة القدم اليوم السبت حفل إجراء قرعة بطولة أمم أوروبا 2020 التي ستقام في 12 مدينة أوروبية مختلفة للمرة الأولى، وذلك بعد تأهل 20 منتخباً بشكل رسمي، من أصل 24 منتخب سيشاركون في البطولة.

وهذه النسخة الثانية من اليورو التي سنشهد فيها تأهل 24 منتخباً بدلاً من 16 منتخب، حيث تم زيادة عدد المنتخبات في البطولة منذ نسخة 2016 التي توجت بلقبها البرتغال بعد التغلب على منتخب فرنسا في المباراة النهائية.

توقيت ومكان قرعة يورو 2020

سيتم إجراء قرعة بطولة يورو 2020 في العاصمة الرومانية بوخارست، وتحديداً في قاعات روميكبسو، وذلك في تمام الساعة 6 ليلاً بتوقيت وسط أوروبا، و8 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، و5 مساءً بتوقيت جرينتش العالمي.

آلية إجراء قرعة يورو 2020

قرر الاتحاد الأوروبي توزيع المنتخبات الـ24 المشاركة في البطولة إلى 4 مستويات، وتم هذا التوزيع بناءً على ما حققه كل منتخب في التصفيات، أولاً تم احتساب عدد النقاط، من ثم فارق الأهداف، ثم الأهداف المسجلة وهكذا، كما تم استبعاد نتائج المنتخبات ضد الفريق صاحب المركز السادس في المجموعة.

وبطبيعة الحال، لا يمكن لمنتخبين في نفس المستوى أن يتواجدان معاً في نفس المجموعة، وهذا لضمان تشكيل مجموعات متوازنة من حيث القوة، وتعطي أكبر فرصة للمنتخبات الكبيرة بالتأهل إلى ثمن النهائي.

وسيتم توزيع الـ24 منتخباً على 6 مجموعات، بحيث تحتوي كل مجموعة على 4 منتخبات، وتم توزيع مسبقاً المنتخبات المستضيفة للبطولة البالغ عددها 9 منتخبات على المجموعات، وذلك بما يتناسب مع الدولتين اللتان ستستضيفان كل مجموعة، لضمان أن يخوض كل منتخب أكبر عدد من المباريات على أرضه.

تصنيف المنتخبات قبل قرعة يورو 2020

المستوى الأول: بلجيكا، إيطاليا، إنجلترا، ألمانيا، إسبانيا وأوكرانيا.

المستوى الثاني: فرنسا، بولندا، سويسرا، كرواتيا، هولندا وروسيا.

المستوى الثالث: البرتغال، تركيا، الدنمارك، النمسا، السويد، جمهورية التشيك.

المستوى الرابع: ويلز، فنلندا، الفائز من الملحق الأول، الفائز من الملحق الثاني، الفائز من الملحق الثالث، الفائز من الملحق الرابع.

كيف سيتم تحديد الفرق التي ستخوض الملحق المؤهل ليورو 2020

هناك 16 منتخباً سيتنافسون على المقاعد الأربعة المتبقية في البطولة خلال شهر مارس المقبل، وتم توزيع المنتخبات إلى 4 مسارات، بحيث يخوض كل 4 منتخبات مباراتين بنظام خروج المغلوب، من ثم يتأهل الفائز من كل مسار.

وستكشف القرعة اليوم عن مكان تواجد كل منتخب سيتأهل من الملحق، علماً أن جميع المنتخبات المتنافسة تتواجد في المستوى الأخير، وبالتالي سيتم توزيع المتأهلين على 4 مجموعات.

المسار الأول: آيسلندا × رومانيا .. المجر بلغاريا

المسار الثاني: البوسنة والهرسك × إيرلندا الشمالية .. سلوفاكيا × إيرلندا

المسار الثالث: أسكتلندا × الكيان الصهيوني .. صربيا × النرويج

المسار الرابع: جورجيا × بيلاروسيا ×  مقدونيا الشمالية × كوسوفو

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة