النرويج ضد إسبانيا

موقع سبورت 360 – اقتنص المنتخب النرويجي تعادلاً ثميناً وقاتلاً بهدف لمثله، أمام ضيفه الإسباني، مساء اليوم السبت، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أوروبا “يورو 2020”.

وبهذا التعادل، رفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 19 نقطة في صدارة المجموعة السادسة، بينما ارتفع رصيد النرويج إلى 10 نقاط في المركز الرابع.

ونجح الماتادور الإسباني في فرض سيطرته على المباراة، بينما اكتفى أصحاب الأرض بالتراجع إلى الدفاع في المنطقة، ومحاولة اللعب على الهجوم المرتد للخروج بأخف الأضرار.

أرقام وحقائق من تعثر إسبانيا:

وأصبح سيرجيو راموس، مدافع ريال مدريد، هو أكثر من مثل منتخب إسبانيا برصيد 168 مباراة، متفوقاً على الحارس إيكر كاسياس صاحب الـ 167 لقاءً.

ومن جهة أخرى، نجحت النرويج في إيقاف سلسلة انتصارات إسبانيا في تصفيات اليورو عند 14 مباراة، ليفشل في معادلة الرقم القياسي للتشيك بـ15 انتصاراً متتالياً (بين عامي 1995 و2002).

وفشل المدرب روبرت مورينو في محاكاة إنجاز المخضرم فيسنتي ديل بوسكي، الذي حقق بداية غير مسبوقة مع المنتخب الإسباني، مسجلاً رقماً قياسياً، بالفوز في أول 13 مباراة بعد توليه مسؤولية لاروخا في 2008.

ونجح مورينو في قيادة إسبانيا للفوز بالمباريات الـ5 التي خاضها، لكنه تعثر اليوم بسقوطه في فخ التعادل مع النرويج، ليكون صاحب ثاني أفضل بداية مع “لاروخا”، بعد فيسنتي ديل بوسكي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة