كين يُحقق أرقاماً مثيرة.. وستيرلينج يتطور بشكل ملحوظ

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
كين وستيرلينج ضد بلغاريا

موقع سبورت 360 – أكرمت إنجلترا وفادة ضيفتها بلغاريا عندما تغلبت عليها برباعية نظيفة، اليوم السبت على ملعب ويمبلي، ضمن فعاليات الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم أوروبا “يورو 2020”.

وفرض مهاجم توتنهام هوتسبير، هاري كين، نفسه نجماً للمباراة بتسجيله ثلاثة أهداف (منها هدفين عن طريق ركلات الجزاء)، فيما أضاف جناح مانشستر سيتي رحيم ستيرلينج هدفاً للأسود الثلاثة.

وأصبح كين أول لاعب يسجل أكثر من 25 هدفاً أو أكثر للمنتخب الإنجليزي في أول 40 مباراة دولية، منذ جاري لينكر (27 هدفاً)، كما أن قائد السبيرز ساهم في تسجيل 25 هدفاً في آخر 30 مباراة له مع المنتخب الأسود الثلاثة (سجل 20 وصنع 5).

وسجل هاري كين 5 ركلات جزاء في آخر 5 مباريات له على ملعب ويمبلي، فمع فريقه توتنهام هوتسبير أحرز هدفين، بينما بصم على الأهداف الثلاثة الأخرى بقميص الأسود الثلاثة.

وبالإضافة إلى هذا، فقد سجل هاري كين 8 ركلات جزاء مع منتخب إنجلترا، معادلاً بذلك واين روني نجم مانشستر يونايتد السابق، ولا يتفوق عليهما سوى فرانك لامبارد الذي سجل 9 أهداف.

ومن جهة أخرى، عرف الأداء التهديفي لرحيم سترلينج تطوراً ملحوظاً، حيث ساهم في تسجيل تسعة أهداف في آخر سبع مباريات له مع منتخب إنجلترا (سجل 7 وصنع 2)؛ وهو نفس الرقم الذي حققه في مبارياته الـ33 السابقة.

الأكثر مشاهدة

صامويل أومتيتي

موقع سبورت 360 – أكد الاتحاد الفرنسي، غياب المدافع صامويل أومتيتي عن المباراة التي ستجمع بين الديوك وألبانيا، بعد قليل، ضمن تصفيات كأس أمم أوروبا “يورو 2020″، وهي البطولة التي ستقام الصيف القادم في عدة بلدان.

وقال الاتحاد الفرنسي، إن صامويل أومتيتي لن يشارك في مباراة ألبانيا بسبب معاناته من ورم دموي في القدم، حيث سيُشارك كليمون لونجليه ورافائيل فاران في قلب الدفاع.

وكان ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، قد استدعى يوم الأحد، صامويل أومتيتي بدلاً من إيميريك لابورت مدافع مانشستر سيتي، والذي تعرض لإصابة في الركبة اليمنى في إحدى مباريات فريقه بالدوري الإنجليزي.

ويحتل منتخب فرنسا المركز الثاني بالمجموعة الثامنة برصيد 9 نقاط، بينما يحتل منتخب ألبانيا المركز الرابع برصيد 6 نقاط.

الأكثر مشاهدة

إنجلترا ضد بلغاريا

موقع سبورت 360 – تمكن منتخب إنجلترا من الفوز على نظيره البلغاري، اليوم السبت، بأربعة أهداف دون مقابل، في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب ويمبلي، ضمن تصفيات كأس أمم أوروبا “يورو 2020”.

وقص هاري كين شريط التهديف في الدقيقة 24، عندما استغل رحيم سترلينج ارتباكاً دفاعياً، ليخطف الكرة ويمررها أمام المرمى إلى مهاجم توتنهام هوتسبير، الذي أودعها الشباك.

وفي الشوط الثاني، وبالتحديد في الدقيقة 48، أنقذ الحارس الإنجليزي بيكفورد مرماه من محاولة واندرسون القريبة، ولم تمر سوى دقيقة وحيدة ليحتسب الحكم ركلة جزاء لإنجلترا، بعد عرقلة الضيوف لماركوس راشفورد، ليتولى كين مهمة ترجمتها لهدف ثانٍ.

وصنع كين الهدف الثالث لإنجلترا في الدقيقة 55، عندما انطلق من الناحية اليمنى، قبل أن يرسل الكرة أمام المرمى إلى سترلينج، الذي تابعها من بعد سنتيمترات قليلة داخل الشباك.

وحصل الأسود الثلاثة على ركلة جزاء أخرى في الدقيقة 72، بعدما تعرض هاري كين للعرقلة داخل منطقة الجزاء، ليتولى بنفسه مسؤولية تسجييلها، معلناً عن تفوق رجال جاريث ساوثجيت برباعية نظيفة.

وأصبح كين أول لاعب يسجل أكثر من 25 هدفاً أو أكثر للمنتخب الإنجليزي في أول 40 مباراة دولية، منذ جاري لينكر (27 هدفاً)، كما أن كين ساهم في تسجيل 25 هدفاً في آخر 30 مباراة له مع المنتخب الأسود الثلاثة (سجل 20 وصنع 5).

وبهذه النتيجة، تصدر منتخب الأسود الثلاثة المجموعة الأولى بعدما جمع 9 نقاط من 3 مباريات، متفوقاً على كوسوفو بفارق نقطة واحدة، علما بأن الأخيرة لعبت مباراة أكثر، ويلتقي المنتخبان على الملعب ذاته، مساء الثلاثاء.

الأكثر مشاهدة