لاعبو منتخب هولندا

موقع سبورت 360 – رد منتخب هولندا الدين لنظيره الألماني، بإسقاطه في عقر داره بأربعة أهداف مقابل هدفين، على ملعب فولكسبارك، مساء اليوم الجمعة، ضمن الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم أوروبا “يورو 2020”.

وبذلك، استطاع منتخب الطواحين الثأر من سقوطه أمام الألمان بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في مستهل التصفيات، ليرفع الطواحين رصيدهم إلى 6 نقاط في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد ألمانيا عند 9 نقاط، في المرتبة الثانية، لكنها لعبت مباراة أكثر من الفريق البرتقالي.

وجاءت أهداف أحفاد كرويف عن طريق فرينكي دي يونج، وجوناثان تاه “هدف ضد مرماه”، دونيل مالين وجيورجينيو فينالدوم، بينما أحرز سيرجي جنابري وتوني كروس “ركلة جزاء” هدفي أبطال العالم في 2014.

ونقدم لكم في هذا التقارير، أبرز الحقائق والأرقام التي شهدها اللقاء:

– وضع فرينكي دي يونج بصمته الأولى مع منتخب هولندا، حيث سجل هدفه الأول بقميص الفريق البرتقالي، كما أن هدفه ضد ألمانيا جاء من محاولته الثانية على المرمى، ضمن مبارياته الـ10 بقميص الطواحين الهولندية.

GettyImages-1172804868 (1)

– استطاع المنتخب الألماني صيد شباك هولندا في أول 10 دقائق من المباراة، وبذلك استقبل المنتخب المشهور بالكرة الشاملة، هدفاً في أول 15 دقيقة بكافة المباريات الـ3 الأخيرة التي جمعته بالمانشافت.

– تمكن سيرج جنابري من الوصول إلى هدفه الدولي الثامن مع الماكينات الألمانية، خلال 9 مباريات خاضها مع منتخب بلاده، بعدما استغل كرة ارتدت من الحارس ياسبر سيليسين، ليضعها في الشباك بسهولة في الدقيقة التاسعة.

– بخسارته اليوم، تلقى المنتخب الألماني 4 أهداف في مباراة تنافسية على أرضه للمرة الثالثة في تاريخه، ففي المرة الأولى خسر ضد إنجلترا بخمسة أهداف مقابل هدف في 2001، أما في المناسبة الثانية فقد تعادل مع السويد بأربعة أهداف في كل شبكة في 2012.

– لأول مرة على الإطلاق، يسجل المنتخب الهولندي الملقب بالطواحين، 4 أهداف في مباراة خارج ملعبه ضد ألمانيا، كما بات المانشافت أكثر منتخب يسجل أهدافاً من ركلات الجزاء في تاريخ تصفيات اليورو (20 هدفاً، بالتساوي مع إسبانيا).

– سجل منتخب ألمانيا 6 أهداف بالخطأ في مرماه في تاريخ تصفيات اليورو، فقط سان مارينو (11) وإستونيا (8) سجلا أكثر.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة