لاعبو منتخب هولندا

موقع سبورت 360 – رد منتخب هولندا الدين لنظيره الألماني، بإسقاطه في عقر داره بأربعة أهداف مقابل هدفين، على ملعب فولكسبارك، مساء اليوم الجمعة، ضمن الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم أوروبا “يورو 2020”.

شاهد حسرة نيمار على عدم رحيله لبرشلونة

وبذلك، استطاع منتخب الطواحين الثأر من سقوطه أمام الألمان بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في مستهل التصفيات، ليرفع الطواحين رصيدهم إلى 6 نقاط في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد ألمانيا عند 9 نقاط، في المرتبة الثانية، لكنها لعبت مباراة أكثر من الفريق البرتقالي.

وجاءت أهداف أحفاد كرويف عن طريق فرينكي دي يونج، وجوناثان تاه “هدف ضد مرماه”، دونيل مالين وجيورجينيو فينالدوم، بينما أحرز سيرجي جنابري وتوني كروس “ركلة جزاء” هدفي أبطال العالم في 2014.

ونقدم لكم في هذا التقارير، أبرز الحقائق والأرقام التي شهدها اللقاء:

– وضع فرينكي دي يونج بصمته الأولى مع منتخب هولندا، حيث سجل هدفه الأول بقميص الفريق البرتقالي، كما أن هدفه ضد ألمانيا جاء من محاولته الثانية على المرمى، ضمن مبارياته الـ10 بقميص الطواحين الهولندية.

GettyImages-1172804868 (1)

– استطاع المنتخب الألماني صيد شباك هولندا في أول 10 دقائق من المباراة، وبذلك استقبل المنتخب المشهور بالكرة الشاملة، هدفاً في أول 15 دقيقة بكافة المباريات الـ3 الأخيرة التي جمعته بالمانشافت.

– تمكن سيرج جنابري من الوصول إلى هدفه الدولي الثامن مع الماكينات الألمانية، خلال 9 مباريات خاضها مع منتخب بلاده، بعدما استغل كرة ارتدت من الحارس ياسبر سيليسين، ليضعها في الشباك بسهولة في الدقيقة التاسعة.

– بخسارته اليوم، تلقى المنتخب الألماني 4 أهداف في مباراة تنافسية على أرضه للمرة الثالثة في تاريخه، ففي المرة الأولى خسر ضد إنجلترا بخمسة أهداف مقابل هدف في 2001، أما في المناسبة الثانية فقد تعادل مع السويد بأربعة أهداف في كل شبكة في 2012.

– لأول مرة على الإطلاق، يسجل المنتخب الهولندي الملقب بالطواحين، 4 أهداف في مباراة خارج ملعبه ضد ألمانيا، كما بات المانشافت أكثر منتخب يسجل أهدافاً من ركلات الجزاء في تاريخ تصفيات اليورو (20 هدفاً، بالتساوي مع إسبانيا).

– سجل منتخب ألمانيا 6 أهداف بالخطأ في مرماه في تاريخ تصفيات اليورو، فقط سان مارينو (11) وإستونيا (8) سجلا أكثر.

الأكثر مشاهدة

هولندا تُحقق فوزاً مثيراً على ألمانيا في تصفيات اليورو

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
هولندا ضد ألمانيا

موقع سبورت 360 – تمكن المنتخب الهولندي من تحقيق انتصار مثير ومهم على حساب نظيره الألماني، بأربعة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمع الطرفين مساء اليوم الجمعة، ضمن تصفيات كأس أمم أوروبا “يورو 2020”.

شاهد حسرة نيمار على عدم رحيله لبرشلونة

وشهدت الدقائق الأولى من المباراة، بداية قوية من المنتخب الهولندي بالضغط على لاعبي ألمانيا في نصف ملعبهم، لكن دون وجود أي تهديد حقيقي من كلا الطرفين، قبل أن تأتي الدقيقة 8 ليسدد ممفيس ديباي كرة قوية تصدى لها الحارس مانويل نوير.

وفي الدقيقة التاسعة، تقدم المنتخب الألماني في النتيجة عبر سيرج جنابري، بعدما استغل كرة ارتدت من الحارس ياسبر سيليسين، ليودعها الشباك بسهولة، ليتمكن الجناح الشاب من الوصول إلى هدفه الدولي الثامن مع الماكينات الألمانية، خلال 9 مباريات خاضها مع منتخب بلاده.

ومرت 20 دقيقة دون ردة فعل من المنتخب الهولندي الذي فشل في اختراق دفاعات الألمان، ولم تشهد الدقائق المتبقية من الشوط الأول أي جديد، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب.

وفي الشوط الثاني، استطاع فرينكي دي يونج تعديل النتيجة في الدقيقة 59، بعدما خطف كرة عرضية ليتوغل نحو منطقة جزاء المنتخب الألماني ويسجل هدفاً جميلاً في شباك الحارس مانويل نوير.

وفي الدقيقة 65، تقدمت هولندا في النتيجة عبر جوناثان تاه الذي سجل هدفاً في مرمى منتخب بلاده، قبل أن يعدل توني كروس النتيجة بحلول الدقيقة 73 عن طريق ركلة جزاء حصل عليها المانشافت بفضل ماتياس دي ليخت الذي لمست الكرة يده.

وفي الدقيقة 79، أضاف المنتخب الهولندي هدفاً ثالثاً عبر دونيايل مالين، قبل أن يجهز جيورجيو فينالدوم على آمال المنتخب الألماني بهدف رابع في الدقيقة 91، لتنتهي المباراة بفوز الطواحين بنتيجة 4/2.

وبهذه النيتجة، رفع المنتخب الهولندي رصيده إلى النقطة السادسة من 3 مباريات، بينما تجمد رصيد المنتخب الألماني عند النقطة التاسعة، مع العلم أن المانشافت لعب 4 مباريات حتى الآن.

الأكثر مشاهدة

سيرجيو راموس

موقع سبورت 360 ـ سعى سيرجيو راموس إلى توضيح الالتباس حول سبب حصوله على بطاقة صفراء بعد تسجيله الهدف الأول في الفوز على رومانيا (2ـ1) مساء الخميس ضمن تصفيات يورو 2020.

شاهد حسرة نيمار على عدم رحيله لبرشلونة

واحتفل راموس بشكل غير معهود بحركة إيماءة ارتداء النظارات بعدما ركض إلى إحدى الكاميرات التلفزيونية خلف المرمى، الأمر الذي أثار غضب مشجعي منتخب رومانيا صاحب الأرض

عند عودته إلى الملعب ، راموس على بطاقة صفراء من قبل الحكم دنيز آيتكين. وقال راموس عقب المباراة في تصريحات نقلتها صحيفة “آس” الإسبانية: “البطاقة الصفراء جاءت بسبب بعض الالتباس بشأن احتفالي. لقد كان الاحتفال لإبن أخي. كلانا يرتدي نظارة وكان من أجله. اعتقد الحكم أنني وجهته لمشجعي منتخب رومانيا.”

وتقدم الإسبان أولا بفضل هدف من ركلة جزاء نفذها بنجاح سرجيو راموس (ق29)، ثم أضاف باكو ألكاسير الهدف الثاني لـ(لا روخا) في (ق47)، إلا أن فلورين أندوني خطف هدف تقليص الفارق لصالح الرومانيين (ق59).

وهذا أول فوز تحققه إسبانيا خارج أرضها على رومانيا في تاريخ مواجهاتهما، كما أنها المباراة الأولى لمدرب “لا روخا” روبرت مورينو الذي تولى المهمة رسميا خلفاً للويس إنريكي.

الأكثر مشاهدة