1. Emahal
جانلويجي دوناروما - مُنتخب إيطاليا - يورو 2020

سبورت 360- أبدى جانلويجي دوناروما، حارس مُنتخب إيطاليا، سعادته بتأهل الأزوري لنهائي كأس أمم أوروبا “يورو 2020” على حساب مُنتخب إسبانيا.

وكانت إيطاليا قد حجزت مقعدها في الدور النهائي لبطولة الأمم الأوروبية بعد التغلب على الإسبان بركلات الترجيح بنتيجة (4-2)، وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمُباراة بنتيجة التعادل بنتيجة هدفٍ لمثله.

وخطف دوناروما الأنظار بتصديه لركلة الجزاء التي سددها نجم إسبانيا ألفارو موراتا، وهو التصدي الذي مهد الطريق للأزوري لخطف بطاقة الترشح للمُباراة النهائية.

دوناروما: خطوة وحيدة تفصلنا عن تحقيق الحلم

وقال دوناروما، في تصريحات نقلها موقع فوتبول إيطاليا، :”لم يكن الأمر سهلاً، ولكن بقوة هذه المجموعة، تمكنا من إنجاز الأمر”.

قصص سبورت 360

وتابع حارس الأزوري الذي لم يتمالك دموعه بعد التأهل التاريخي قائلاً :”من المُستحيل أن أصف ما أشعر به، أريد أن استمتع بهذا الفوز مع زملائي، وأهدى الانتصار لسبيانزولا، لقد أرسل لنا مقطع مصور قبل المُباراة”.

وتطرق دوناروما لركلة الجزاء التي تصدي لها من موراتا، وقال :”نحن ننظر لكل شيء مع مُدربي حراس المرمى، ولكن هناك قدر من الغريزة أيضاً”.

وتابع قائلاً :”لقد نظرت لكل شيء خلال المُباراة وفي اللحظة التي سبقت ركلة الترجيح، سيريجو (الحارس البديل) تحدث معي قبل بداية تسديد الركلات، ولكن لا يُمكنني الإفصاح عما قاله لي، هو شخص رائع”.

وأضاف دوناروما قائلاً :”هو أمر غير قابل للوصف، كُنت مُرتاحاً، لأنني أعلم أنه بمقدوري مُساعدة الفريق”، وأكمل :”الفريق كان رائعاً، وأشكر الجميع، وللجماهير في المُدرجات، نحن نبذل كل  ما لدينا، والآن نحتاج لخطوة أخيرة وحيدة لنجعل حلمنا حقيقة”.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

قصص سبورت 360