من مباراة النهائي بين الهلال وأوراوا

توّج فريق الهلال السعودي بطلاً لدوري أبطال آسيا 2019، بعد أن حسم لقاء الذهاب بهدف نظيف في مرمى أوراوا، على ملعب “محيط الرعب”، ولقاء الإياب بهدفين دون رد.

وفاز فريق الهلال، بقيادة المدير الفني الروماني رازفان لوشيسكو، على مضيفه أوراوا الياباني، بهدفين نظيفين، في المباراة التي انتهت منذ قليل، بإياب نهائي البطولة الآسيوية.

وسجل ثنائية الهلال في مرمى أوراوا، خلال موقعة اليوم، سالم الدوسري في الدقيقة 74، وجوميز في الوقت القاتل بالدقيقة 93، ليقودا “الزعيم” إلى منصات التتويج الآسيوية من جديد.

وتمكن الهلال من استعادة مجده الآسيوي الغائب من سنوات عديدة، على يد المدرب الروماني المميز لوشيسكو، ليكتب بذلك اسمه في قائمة من المدربين الذين قادوا الأندية السعودية لتحقيق بطولة دوري أبطال آسيا.

وأصبحت الفرق اليابانية بمثابة الفأل الحسن على الهلال في نهائيات البطولات الآسيوية، وذلك بعد تتويجه بلقب دوري الأبطال اليوم عقب فوزه على أوراوا، بكل جدارة واستحقاق.

ويبرز لكم موقع “سبورت 360” كيف أكد الهلال تفوقه على الأندية اليابانية كالتالي:

واستطاع الهلال أن يفوز خلال نسخة 1991 ببطولة آسيا أبطال الكؤوس عام 1996، بعد فوزه على ناجويا الياباني بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة النهائية، وتوج بلقب دوري أبطال آسيا 2000 عقب تغلبه على جابيلو الياباني بعد فوز بنتيجة 3/2.

كما حصد الموج الأزرق لقب كأس السوبر الآسيوي عام 2000 على حساب شيميزو الياباني، حيث نجح في الفوز بهدفين مقابل هدف ذهابًا، وتعادل في الرياض بهدف لكل منهما، قبل أن يتوج اليوم ببطولة دوري أبطال آسيا 2019.

وفي سياق متصل، فإنه سيُشارك فريق الهلال في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، في النسخة الحالية التي ستُقام في قطر وتنطلق في 11 ديسمبر المقبل.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة