نهائي دوري أبطال آسيا.. نادي الهلال عقدة لليابانيين في النهائيات

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

سعودي 360 – تتوجه أنظار عشاق كرة القدم نحو ملعب جامعة الملك سعود “محيط الرعب” من أجل مشاهدة مباراة ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا 2019 بين الهلال ونظيره أوراوا الياباني وذلك يوم غدًا السبت 9الموافق  نوفمبر.

ويحتضن ملعب جامعة الملك سعود الشهير بـ”محيط الرعب” مباراة الهلال ضد أوراوا الياباني يوم السبت والموافق 9 من نوفمبر، وذلك في تمام الساعة الـ6:30 بتوقيت مدينة القاهرة والـ7:30 بتوقيت مكة المكرمة والـ8:30 بتوقيت أبو ظبي.

وتأهل الهلال قد تأهل للنهائي الآسيوي بعد فوزه على السد القطري بنتيجة مباراتي الذهاب والإياب 6-5 بينما تمكن أوراوا من تخطي عقبة جوانجو الصيني بمجموع المباراتين بنتيجة 3-0.

ويسعى الهلال خلال نهائي دوري أبطال آسيا هذا العام، ولحصد اللقب الأسيوي الغائب، عندما يواجه أوراوا، وهو يطمح لتأكيد زعامته على الفرق اليابانية بعد تحقيقه 3 ألقاب آسيوية سابقة على حسابهم.

ويستعرض لكم “سبورت 360” تاريخ مواجهات الهلال ضد الفرق اليابانية، في نهائي دوري أبطال آسيا كالتالي:

لم يخسر الهلال أمام الفرق اليابانية إلا مباراة واحدة، حرمت الزعيم من اللقب الآسيوي خلال نهائي نسخة 2017 أمام أوراوا، ولذا يبحث الأزرق عن تحقيق أول لقب له في دوري أبطال آسيا بنظامه الحديث، ليعزز رقمه القياسي كأكثر فرق القارة الصفراء، تتويجا بالألقاب القارية، وله 6 بطولات آسيوية.

وسبق أن واجه الهلال 5 أندية يابانية في النهائيات، وهي: جيف يونايتد، ناجويا، جيوبيلو، شيميزو، أوراوا، ولعب معهم 7 مباريات، نجح في تحقيق الفوز خلال 3 مرات، وخسر مرتين، وتعادل مثلهما، مسجلا 13 هدف، واستقبلت شباكه 10 أهداف.

ويهدف الهلال لتكريس عقدة السيادة على حساب الأندية اليابانية، فهو النادي الوحيد الذي نجح في انتزاع ألقاب دوري الأبطال من بين أنياب الفرق اليابانية، بواقع 3 بطولات، بينما خسر واحدة في عام 2017، وجاءت النهائيات على النحو التالي:

1- الهلال x جيف يونايتد الياباني (مباراة وحيدة)

أول مباراة تاريخية بين الأندية السعودية واليابانية لعبت بين الهلال وجيف يونايتد الياباني على ستاد الأمير فيصل بن فهد، ببطولة أندية آسيا أبطال الدوري عام 1987، وفاز الفريق الياباني 4-3.

الهلال x ناجويا [مباراة واحدة]

نجح الهلال من تحقيق الانتصار الأول للأندية السعودية على حساب الفرق اليابانية، بعد فوزه على فريق ناجويا في نهائي كأس الكؤوس الآسيوية بنتيجة 3-1 ليحقق وقتها لقب البطولة.

الهلال x جيوبيلو [مباراة واحدة]

ظفر الهلال بكأس بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري، خلال عام 2000، بعد فوزه على حساب جيوبيلو بنتيجة 3-2، في لقاء شهد على تسجيل النجم البرازيلي سيرجيو هاتريك أعطى به اللقب لأزرق العاصمة السعودية.

الهلال x شيميزو [ذهاب وإياب]

ظفر الهلال بلقب بطولة السوبر الآسيوي عام 2000، بعدما تغلب على شيميزو الياباني في اليابان 2-1، وتعادل في السعودية 1-1، ليفوز الهلال بالنهائي الثالث والبطولة الثالثة في مواجهة الأندية اليابانية.

الهلال x أوراوا [ذهاب واياب]

جمع آخر المباريات بين الهلال وأندية اليابان، خلال المواجهة أمام أوراوا، في نهائي دوري الأبطال عام 2017، وكان ذلك بعد انقطاع هلالي عن مواجهة اليابانيين لمدة 17 سنة، وقد حصل أوراوا على لقب البطولة، بعد التعادل ذهابًا في الرياض 1-1، وفوز اليابانيين إيابًا 1-0.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة