قبل الكلاسيكو الآسيوي.. الزعيم يتفوق على العميد

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

سعودي 360 – يستضيف فريق الهلال الأول لكرة القدم، الثلاثاء نظيره الاتحاد على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض، في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا 2019م.

وكانت مباراة الذهاب في جدة انتهت بالتعادل السلبي ، لذلك يدخل الهلال المواجهة للفوز وضمان التأهل ، فيما يدخل الاتحاد بفرصتي الفوز أو التعادل الإيجابي.

تعادل تاريخي

توج الهلال بطلاً للمسابقة القارية مرتين عامي 1991 و2000 عندما كان يطلق عليها كأس آسيا للأندية أبطال الدوري ، لكنه لم ينجح في حصدها منذ اعتماد النظام الجديد موسم 2002-2003، رغم بلوغه النهائي مرتين في عامي 2014 و 2017 ، فيما أحرز الاتحاد اللقب القاري بمسماه الجديد مرتين عامي 2004 و2005 وخسر نهائي عام 2009.

خسارة الاتحاد

يخوض فريق نادي الاتحاد، مباراة إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، في ظل ظروف صعبة، بعد الخسارة المفاجأة التي تلقاها في الدوري السعودي مؤخرًا، على يد فريق ضمك.

عقدة الهلال

فشل نادي الاتحاد في تحقيق أي انتصار على الهلال منذ مباراة الدوري موسم 2016/2017، والتي انتهت لصالح العميد بهدفين دون رد.

تفوق اتحادي

على الجانب الآسيوي، هناك تفوق تام لفريق الاتحاد على الهلال، حيث لم يتمكن الزعيم من تحقيق أي انتصارًا على العميد آسيويًا في تاريخه.

المونديالي حقق الفوز على الأزرق في أول مباراة آسيوية جمعت بينهما عام 2001 بهدفين دون رد، والثانية كانت عام 2011، وفاز النمور بها بثلاثة أهداف لهدف واحد.

الهلال أمامه فرصه لإنهاء سيطرة الاتحاد عليه آسيويًا، وهذا الأمر سيكون حافزًا له لإنهاء عقدة الاتحاد الآسيوية.

الارض والجمهور

خوض الهلال لمباراة العودة على أرضه ووسط جماهيره، دافع كبير للهلال من أجل تحقيق الفوز والتأهل وإسعاد جماهيره التي ستكون حاضرة بكثافة في هذه المباراة، خاصة في ظل الإعلان عن نفاد التذاكر.

لوشيسكو الآسيوي

نجح الروماني رازفان لوشيسكو، المدير الفني للهلال، في أول اختبار له أمام الأهلي، واستطاع قيادة الزعيم في الصعود إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

المدرب الروماني يدخل تحدٍ جديد في أبطال آسيا، عندما يواجه الاتحاد، ليثبت للجميع أنه قادر على التتويج باللقب القاري الغائب عن الزعيم منذ 19 عامًا

القيمة التسويقية

الهلال يتفوق على الاتحاد بنحو 81 مليون ريال فى القيمة التسويقية بحسب موقع “ترانسفير ماركت” العالمى المتخصص فى أسعار وقيمة اللاعبين.

وتبلغ القيمة التسويقية لزعيم الكرة السعودية 194 مليون ريال، مقابل 113 مليون للاعبى اتحاد جدة.

أغلى اللاعبين

البيروفي أندريه كاريلو لاعب فريق الهلال فى صدارة قائمة اللاعبين الأغلى بـ 29.9 مليون ريال، بينما يعد الصربي ألكسندر بريجوفيتش أغلى محترف أجنبي في صفوف “العميد” بقيمة بلغت 25.6 مليون ريال.

وحجز اتحاد جدة مقعده فى دور الثمانية بدورى أبطال آسيا للمرة الأولى منذ عام 2014، بفوزه ذهابا وإياب على ذوب آهن أصفهان الإيرانى بنتيجتى 2/1 و4/3 على الترتيب.

وعبر الهلال السعودي لهذا الدور على حساب مواطنه أهلى جدة، بعدما فاز عليه بأربعة أهداف مقابل هدفين فى ذهاب دور الستة عشر للبطولة الآسيوية، قبل أن يخسر فى الإياب بالعاصمة الرياض بهدف دون رد.

صدارة الدوري

يتصدر الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي بالموسم الحالى برصيد 7 نقاط رغم تعادله الأخير مع الفيحاء بهدف لكل منهما، فيما سقط اتحاد جدة أمام ضمك الصاعد حديثا بهدفين مقابل هدف، ليتراجع للمركز الحادى عشر برصيد 3 نقاط فقط من فوز وحيد على الرائد.

14 دوليا
تضم تشكيلة فريقي الهلال والاتحاد الحالية 14 لاعبًا دوليًا اختيروا ضمن آخر تشكيلة أعلن عنها الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي والتي شاركت أمام المنتخب اليمني الثلاثاء الماضي ضمن التصفيات الآسيوية، بمعدل سبعة لاعبين من كل فريق.

شاهد أيضا.. مرعي العواجي يعلّق عبر سعودي٣٦٠ على أهم الحالات التحكيمية في مباراة الهلال والفيحاء

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة