سعودي360 – يتطلع النصر السعودي لإتمام مهمته في ربع نهائي دوري أبطال آسيا بنجاح، وذلك عندما يواجه السد مساء اليوم في الدوحة «إيابا» بعدما كان قد تغلب عليه ذهابا في الرياض بنتيجة 2 – 1 حيث يسعى لتأكيد تفوقه والتأهل إلى نصف نهائي المسابقة القارية.

وأوصى البرتغالي فيتوريا مدرب النصر لاعبيه خلال اجتماعه بهم قبل المران أمس في الدوحة بالبحث عن الفوز ولا غيره في المباراة.

ومن المتوقع أن يدخل فيتوريا لقاء اليوم بتشكيل مكون من الحارس الأسترالي براد جونز، وفي خط الدفاع عبد الرحمن العبيد وعمر هوساوي وعبد الله مادو وسلطان الغنام، وفي خط الوسط عبد

الله الخيبري وعبد الرحمن الدوسري والبرازيلي جوليانو والمغربي نور الدين أمرابط وفهد الجميعة، وفي خط الهجوم وحيداً المغربي عبد الرزاق حمد الله

ويملك الفريق النصراوي فرص أكبر من نظيره السد بعد أن فاز ذهابا 2-1 في الرياض.ويلعب المتأهل من هذه المباراة في نصف النهائي مع المتأهل من مباراتين الهلال والاتحاد.

النصر صاحب الحظ الأوفر في اللقاء – بالحسابات الورقية فقط – فأمامه خياران للتأهل إلى نصف النهائي، إما الفوز أو التعادل بأي نتيجة يكفيه أيضًا للصعود.

وأهم دافع للعالمي للقتال في لقاء الغد، وهو أنه أمام تحقيق إنجاز لم يتحقق في تاريخه سوى مرة وحيدة خلال خمس مشاركات سابقة في دوري الأبطال.

النصر عبر ربع النهائي مرة واحدة عام 1995 بالفوز أمام سايبا الإيراني بهدف وحيد في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وتمكن آنذاك بعد ذلك من الوصول للنهائي، لكن خسر اللقب بالهزيمة أمام سيونجنام إف سي الكوري الجنوبي بهدف وحيد.

وفاز النصر الذي يبلغ ربع نهائي المسابقة بصيغتها الجديدة للمرة الأولى في تاريخه، بنتيجة 2-1 في الرياض في آب الماضي، في مباراة تأخر خلالها بهدف دون رد، قبل أن يحقق الفوز ويعزز سلسلته في دوري الأبطال بمباراة سابعة توالياً دون خسارة.

ويدخل النصر مباراة الغد على خلفية خسارته نقطتين مهمتين في سباقه نحو الاحتفاظ بلقب الدوري بعد تعادله سلبا مع ضيفه الشباب في المرحلة الثالثة الجمعة، وهو الأول في إشراف مدربه البرتغالي روي فيتوريا الذي حقق 14 فوزا وخسارتين في 16 مباراة سابقة، فالخروج الاسيوي سيجعل المدرب قيتوريا في وضع صعب.

ستتعزز صفوف النصر إيابا بعودة  القوة الضاربة المغربي حمد الله الذي سجل 34 هدفا في الدوري السعودي الموسم الماضي، إضافة الى عبدالرحمن العبيد ويحيى الشهري وعبدالعزيز الجبرين، بعد غياب بسبب الإصابة.

شاهد أيضا.. مرعي العواجي يعلّق عبر سعودي٣٦٠ على أهم الحالات التحكيمية في مباراة الهلال والفيحاء

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة