قبل موقعة الوحدة.. كيف سيؤثر غياب أمرابط عن النصر في الآسيوية؟

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
المغربي نورالدين أمرابط نجم فريق النصر السعودي

سعودي 360 – يعد المغربي نورالدين أمرابط، صانع ألعاب فريق النصر، واحداً من أبرز نجوم “العالمي” وأحد الأعمدة الأساسية في تشكيل المدرب البرتغالي روي فيتوريا.

وتألق أمرابط مع فريق النصر بالموسم المنصرم 2018-2019، حيث قدم أداءاً رائعاً ساهم في تتويج “العالمي” بلقب بطولة الدوري السعودي للمحترفين، والتأهل لدور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا 2019.

وقرر فيتوريا استبعاد أمرابط من القائمة الآسيوية لفريق النصر، والتي ستكمل منافسات دوري الأبطال، وذلك نظراً لغياب النجم المغربي عن معسكر إعداد “العالمي”، لتواجده مع منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة 2019، وحصوله على إجازة عقب انتهائها.

وضم فيتوريا الرباعي الأجنبي الحارس الأسترالي براد جونز، والمغربي عبدالرزاق حمدالله، والبرازيلي جوليانو دي باولا، ومواطنه مايكون بيريرا، لقائمته الآسيوية.

ويستعد فريق النصر لاستضافة نظيره الوحدة الإماراتي، مساء يوم الإثنين المقبل، على ملعب “الملك فهد الدولي”، في ذهاب دور الـ16 من البطولة الآسيوية، على أن يقام لقاء العودة في الثاني عشر من الشهر ذاته.

ومن المؤكد أن غياب أمرابط سيؤثر على فريق النصر من الناحية الفنية، نظراً لما يمتلك الدولي المغربي من مهارات وإمكانيات عالية، وقدرة مميزة على صناعة الأهداف.

ويستعرض موقع “سبورت 360” في التقرير التالي.. كيف سيؤثر غياب أمرابط الآسيوي عن النصر أمام الوحدة الإماراتي؟

– صناعة الأهداف

سيفتقد فريق النصر في مباراته أمام الوحدة الإماراتي بشكل خاص، والبطولة الآسيوية عامةً، أحد أهم اللاعبين في مركز صناعة اللعب، نظراً لما يتمتع به أمرابط من قدرة عالية على بناء الهجمات التي تشكل الفارق دائماً مع “العالمي”، كما يتميز النجم المغربي بروحه القتالية وشخصيته القيادية في أرض الملعب، حيث تمكن من صناعة 10 تمريرات حاسمة، في الدوري السعودي بالموسم الأخير، ليحصد لقب أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في البطولة المحلية.

– ثنائيته مع حمدالله

تشكل ثنائية أمرابط مع مواطنه حمدالله، أحد أبرز نقاط قوة فريق النصر، واتضحت بشكل كبير في الموسم المنصرم، حيث مثلت ثنائيتهما تهديداً قوياً لجميع مدافعي الفرق المنافسة، وأسفرت عن العديد من الأهداف التي ساهمت في موسم “العالمي” الاستثنائي، إذ يتبادل الثنائي الأدوار دائماً فأحدهما يصنع والآخر يهز الشباك، وعادةّ ما يعاني حمدالله من الناحية التهديفية في غياب أمرابط.

أرقام الثنائي بالموسم الأخير في الدوري السعودي:

أمرابط: سجل 5 أهداف وصنع 10 آخرين

حمدالله: سجل 34 هدفاً وصنع 9 آخرين

– تجهيز البديل

بعد استبعاد أمرابط، أصبح فيتوريا مسؤولاً عن توفير بديل قادر على تعويض غياب النجم المغربي، حيث يعمل المدرب البرتغالي في الفترة الحالية على تجهيز جوليانو للاعتماد عليه في مركز صناعة اللعب، واجتاز اللاعب البرازيلي جميع الاختبارات التي خضع لها منذ 4 أيام في معسكر الفريق بالبرتغال، وحصل على الضوء الأخضر من الجهاز الطبي للمشاركة في التدريبات الجماعية.

شاهد أيضاً.. ميركاتو التعاون هل قادر على تحقيق إنجاز جديد؟

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة