صالح سليم

اجتذبت السينما المصرية عبر أكثر من 100 عام، العديد من الشخصيات البارزة في المجتمع المصري، ليس فقط ممن يمتهنون التمثيل في الأساس، ومن بين هؤلاء من لمع بريق الفن السابع في أعينهم، نجوم الرياضة وبالأخص كرة القدم، بل أن بعضهم تألق في الشاشة الصغير والكبيرة بقدر أو بأكثر ما كان عليه حاله في الملاعب.

علاقة وطيدة بين الكرة والسينما

ولطالما كانت السينما مصدر جذب لنجوم الكرة، ليس فقط للأسماء الشهيرة التي تحب الجماهير أن تراها خارج المستطيل الأخضر، بل أيضا لنجوم آخرين وجدوا في أنفسهم مهارة أخرى بخلاف مداعبة الكرة.

صالح سليم الأشهر

لعل الراحل الأسطورة صالح سليم نجم ورئيس الأهلي الأسبق، هو أبرز هذه النماذج بعدما نجح في أكثر من عمل سينمائي أبرزها الشموع السوداء مع الممثلة والمطربة الراحلة نجاة الصغيرة، كذلك عمل سينمائي آخر لا يُنسى وهو الباب المفتوح مع سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، ولا ننسى أيضا السبع بنات.

saleh-selim

ورغم أنه كان وجها مقبولا لكثيرين على شاشات السينما، إلا أن صالح سليم اعتبر نفسه غير ناجح ورفض عروض للاستمرار في تقديم مزيد من الأعمال

إكرامي.. بين الكرة الكوميديا

ekrami

إكرامي حارس مرمى الأهلي السابق، ووالد شريف حارسه الحالي، كان من بين من أغوتهم أضواء السينما أيضا، لكنه برع في الجانب الكوميدي، نتيجة لخفة ظله وأسلوبه الساخر، حيث ظهر إلى جانب عادل إمام في رجل فقد عقله عام 1980، وأيضا مرسي فوق مرسي تحت مع محمود ياسين، وكذلك يارب ولد أحد أشهر أفلامه إلى جانب فريد شوقي وسمير غانم، وأخيرا إحنا بتوع الإسعاف في 1984.

جمال عبدالحميد.. تجربة قصيرة

gamal

من أقصر التجارب التمثيلية لنجوم الكرة، جمال عبدالحميد نجم الزمالك وقائد منتخب مصر السابق، حيث ظهر في عمل وحيد يحمل اسم “الصاغة” إلى جانب كمال الشناوي وفيفي عبده، لكنه لم يكن بنفس تألق سابقيه.

ظهور وحيد آخر لنجم الزمالك الراحل

نجم الزمالك الراحل عصام بهيج ظهر في فيلم وحيد أيضا عام 1964 وهو فيلم حديث المدينة إلى جانب سميرة أحمد، ولم يستمر بعد ذلك في عالم السينما، وظهر في هذا الفيلم محمد لطيف نجم القلعة البيضاء الراحل وأحد أشهر المعلقين، الذي اعتاد على الظهور في مثل هذه اللقطات كمعلق أو كنجم سابق.

نجوم وظهور شرفي

على الرغم من أن بعض النجوم قرروا خوض تجربة فنية تعكس عالم الكرة، مثل فيلم “الزمهلاوية”، لكن مشاركة جمال حمزة وخالد بيبو ومحمد شوقي وعصام الحضري لم تلق نجاحا كبيرا، كذلك ظهور شرفي لعلي ماهر نجم الأهلي في فيلم “حاحا وتفاحة”.

hossam

خالد الغندور نجم الزمالك السابق أيضا ظهر في فيلم “الحاسة السابعة” مع أحمد الفيشاوي، وأيضا مع خالد النبوي في “كان يوم حبك”.. ونفس الحال بالنسبة لنجم الأهلي الراحل عادل هيكل وظهوره النادر سينمائيا وبالأخص في فيلم “اشاعة حب” مع عمر الشريف وهند رستم.

وفي فيلم يارب ولد أيضا الذي شارك فيه إكرامي، ظهر مدرب منتخب مصر الحالي حسام البدري رفقة جمال عبدالحميد ومدحت رمضان.

وعلى نفس المنوال سار شريف عبدالمنعم نجم الأهلي السابق في ظهوره السينمائي المحدود.

صلاح حسني يتفوق على نفسه

ahmed-salah

أحمد صلاح حسني نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، اتجه إلى السينما قبل عدة سنوات بعد اعتزاله اللعب، لكنه تألق وأبدع حتى أصبح وجها مألوفا في العديد من الأعمال السينمائية والدرامية، أبرزها فيلم الممر، وأيضا الخلية.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة