ساسي وبن يوسف

اصبح فخر الدين بن يوسف لاعب الوسط المهاجم المنضم حديثا إلى صفوف النادي الإسماعيلي احدث الوجوه التونسية في الملاعب المصرية.

اقبال تونسي متزايد على الدوري المصري

وأصبح بن يوسف هو الخامس بي أندية الدوري المصري حاليا والسادس في الفترة الأخيرة، علما بأن جميع الأندية التي تضم محترفين اجانب من تونس تعد أندية كبرى أو على الأقل تنافس على مناطق الصدارة.

الحديث هنا عن فرجاني ساسي نجم خط وسط نادي الزمالك، وايضا علي معلول الظهير الأيسر للأهلي وهدافه في الموسم الماضي، وكذلك هداف المقاولون العرب في الموسم الحالي واحد هدافي الدوري سيف الدين الجزيري، إلى جانب عمر لعيوني مهاجم بيراميدز.

ولعل هناك بعض الأسباب التي تفسر الهجوم التونسي على الملاعب المصرية في الفترة الأخيرة..

– خانة اللاعب الشمال أفريقي

جاء الاتفاق بين اتحادات الكرة في شمال أفريقيا على تسهيل انتقال اللاعبين فيما بين الدوريات المحلية بينها باعتبار اللاعب المنتمي لإحدى دول شمال إفريقيا لاعبا محليا ليتيح الفرصة أمام بعض اللاعبين من أجل خوض تجربة جديدة خاصة مع التقارب في الثقافات والعادات وعدم حاجة هؤلاء اللاعبين لخوض تجربة احتراف أوروبية للحصول على مقابل مادي أعلى.

واستغلت بعض الأندية هذه الميزة من أجل حلب لاعبين من تونس والمغرب ، بل أيضا أيضا لاعبين من مصر في الدوري التونسي مثل أحمد العش ومحمد عادل جمعة مع فريق الملعب التونسي.

– تنافسية اكبر من زي قبل

شهد الدوري المصري تنافسية اكبر في السنوات الأخيرة خاصة مع قدوم استثمارات خارجية مثل شراء المستشار تركي آل الشيخ نادي بيراميدز وجعله منافسا شرسا للاهلي واازمالك، وسباق التسلح بين مختلف الأندية لإنهاء هيمنة الكبار على البطولات لاسيما الأهلي.

وساهمت تلك التنافسية في أن يسعى بعض نجوم الدوري التونسي في التواجد بين كبار أندية الدوري المصري.

– محطة أوروبية

نموذج محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي دائما ما يكون حاضرا في أذهان اللاعبين المصريين والعرب أيضا، على أمل أن تتجه أنظار المراقبين من الأندية الأوروبية إلى الملاعب المصرية من جديد، ولعل أندية مصر سبق أن قدمت محترفين اجانب مميزين الدوريات الأوروبية على مدار سنوات طويلة، من بينهم النيجيري ايمانويل امونيكي الذي لعب بعد الزمالك في سبورتنج لشبونة البرتغالي وبرشلونة الاسباني، فضلا عن مواطنه جون اوتاكا الذي لعب في ليل الفرنسي بورتسموث الانجليزي وغيرهم من اللاعبين الذين يأمل نجوم الدوري التونسي في السير على نهجهم

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة