الحضري 47 عاما.. 5 منافسين على عرش أسطورة حراسة المرمى

أمير نبيل 12:33 15/01/2020
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
عصام الحضري

يكمل اليوم عصام الحضري قائد منتخب مصر السابق عامه الـ 47 بعد مسيرة حافلة امتدت لسنوات طويلة في الملاعب المصرية والأفريقية وأيضا العالمية.

الحضري وتاريخ طويل في الملاعب

عندما يُذكر اسم الحضري، يتبادر إلى الأذهان التصديات الخارقة ضد رأسيات ديدييه دروجبا والتي أصابت النجم الإيفواري بالإحباط، وكذلك الإشادة التي تلقاها من العملاق جيجي بوفون بعد مباراة مصر وإيطاليا بكأس القارات 2009.

الحضري وإن خانته بعض الاختيارات في مسيرته الأسطورية، فإنه يبقى أفضل حارس مرمى في مصر خلال الألفية الحالية إن لم يكن في تاريخ الكرة المصرية من وجهة نظر كثيرين.

خليفة الحضري المرتقب

لكن عرش الحضري ظل خاويا إذ لا يمكن القول بأن هناك حارس مرمى بنفس المقومات الفنية والشخصية في الوقت الحالي، سوى قلائل في ظل تراجع مستوى الكثير من اللاعبين بشكل عام في الكرة المصرية بالسنوات الأخيرة.

محمد الشناوي

يعد حارس مرمى الأهلي هو الأفضل حاليا في مصر، وكان له دور كبير في حفظ ماء وجه الكرة المصرية، بخروج من دور الـ16 لمنتخب مصر الأول وليس قبل ذلك، إذ أنه تألق في المباريات التي لعبها، فضلا عن حفاظه على مستواه مع فريقه في الفترة الأخيرة ما يجعل من الصعب على أي مدرب أن يستبدله أو أن يستعين بآخر

shenawy

الشناوي تطور بشكل رائع في الفترة الأخيرة سواء في ردة الفعل أو في الخروج من المرمى بسرعة مذهلة، أو في التعامل مع الكثير من المواقف المعقدة، لذلك لم يكن مستغربا أن يلعب أساسيا في مونديال روسيا.

محمود جنش

لولا الإصابات لكان جنش في مكان آخر، إذ أن حارس الزمالك سيء الحظ مع الإصابات، علاوة على أن مشواره مع التألق بدأ متأخرا عندما خرج من ظل عبدالواحد السيد وأيضا أحمد الشناوي ليكون الحارس الأفضل في مصر خلال العام الماضي جنبا إلى جنب مع الشناوي.

Genesh

ساهم جنش بشكل كبير في فوز فريقه ببطولة الكونفدرالية الأفريقية، وربما مع قليل من التوفيق وبعض من الهدوء لأصبح وريثا شرعيا لعرش الحضري

أحمد الشناوي

Ahmed-elshenawy-injury

بانتقاله إلى بيراميدز، لم يقدم الشناوي نفس المستويات التي كان عليها مع الزمالك، ربما لاختلاف الظروف وشكل المنافسة والطموحات بالنسبة لفريقه، لكنه يبقى حارس ذو إمكانيات عالية للغاية بشهادة من أشرفوا على تدريبه، كما أن صغر سنه مقارنة بسابقيه تعطيه فرصة مواصلة التطور

محمد أبوجبل

Gabal

يعد من بين الحراس الذين تطور مستواهم أيضا في الفترة الأخيرة وأصبح مميزا للغاية، ينقصه فقط ثبات المستوى لفترة طويلة، الأمر الذي سيوفره له اللعب بانتظام مع الزمالك، وهو أمر لا يبدو سهلا في وجود محمود جنش ومحمد عواد

محمد عواد

awad-zamalek

حارس الزمالك القادم من الإسماعيلي اعتبره البعض صفقة مثالية، لكنه لم يقدم الكثير حتى الآن، وبرغم أنه أنقذ الفريق من مواقف صعبة عديدة، أبرزها مباراة العودة في الدور التمهيدي لدوري الأبطال ضد جينيراسيون فوت السنغالي لكنه لم يقدم أفضل ما لديه حتى الآن.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة