1. Emahal
الأهلي والزمالك

سبورت 360 – المفاجآت دائمًا ما تزين مباريات القمة بين الأهلي والزمالك عبر التاريخ، نظرًا لعراقة الناديين وحالة التأهب التي تسبق أي مواجهة بينهما.

ويتكرر الموعد بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، بعد 9 أيام على استاد السلام الدولي، ضمن منافسات الجولة الـ20 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

ومن المنتظر حدوث العديد من المفاجآت في المباراة، في ظل المنافسة الشرسة بينهما على لقب الدوري، إذ يتصدر الزمالك جدول الترتيب برصيد 44 نقطة، متفوقًا على الأهلي بفارق 7 نقاط، علمًا بأن الأخير يتأخر بـ4 مباريات عن غريمه التقليدي.

ويسلط “سبورت 360 ” خلال السطور التالية 3 مفاجآت منتظرة في مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، وتتمثل في مشاركة بعض اللاعبين.

1- عودة السلطان

قصص سبورت 360

يجهز حاليًا الجهاز الفني لفريق الأهلي، بقيادة بيتسو موسيماني، المدافع المغربي بدر بانون، من أجل خوض مباراة القمة أمام الزمالك.

بانون الذي يعد أحد الركائز الأساسية لفريق الأهلي، غاب عن مباريات الأحمر لمدة 5 أشهر بسبب تداعيات فيروس كورونا التي أثرت على الرئتين والقلب، وسيكون أحد المفاجآت البارزة في القمة.

وسيخوض الأهلي مباراتين قبل مواجهة الفارس الأبيض، الأولى ضد مصري السلوم، ضمن منافسات دور الـ32 في كأس مصر، ثم إسترن كومباني بالدوري المصري، ومن المتوقع مشاركة بانون خلال المواجهتين من أجل تجهيزه للقمة.

2- مسمار الزمالك

استعجل الجهاز الفني لفريق الزمالك، لاعبه الدولي طارق حامد من أجل العودة إلى القاهرة، لخوض التدريبات الجماعية استعدادًا لمواجهة الأهلي، حيث غاب عن المباريات الأخيرة بسبب شعوره ببعض الآلام في الركبة والتي نتج عنها سفره إلى إسبانيا.

وطالب البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني للفارس الأبيض، طارق حامد، بتحديد موعد عودته إلى القاهرة، ومن المنتظر ظهوره في قمة الأهلي بسبب حالة الضعف التي يعاني منها الزمالك في منطقة وسط الملعب.

ويعول الزمالك على قدرات طارق حامد الكبيرة في وسط الملعب منذ عام 2015، وظهوره في القمة سيكون بمثابة دفعة قوية للفارس الأبيض وجماهيره.

3- بديل محمود علاء

رغم تصدر جدول ترتيب الدوري المصري واستعادة “الفارس الأبيض” لنغمة الانتصارات في الجولة الماضية أمام الإسماعيلي، بهدفين مقابل هدف، إلا أن حصول محمود علاء، مدافع الفريق على الإنذار الثالث، بعثر أوراق جوسفالدو فيريرا قبل قمة الأهلي.

فيريرا اعتمد مؤخرًا على خطة 3-4-3، يعتمد خلالها على اللعب بثلاثة مدافعين ورباعي وسط وثلاثي هجومي، وذلك من أجل امتلاك الكرة والخروج بالهجمة بأفضل صورة ممكنة، لكن غياب محمود علاء عن القمة، بعثر أوراق المدرب البرتغالي الذي سيضطر للدفع بأحد لاعبي الوسط أو الظهيرين في مركز قلب الدفاع.

الزمالك لا يمتلك المرونة التكتيكية من أجل اللعب بطريقة 4-3-3 أو 4-2-3-1، خاصة وأنه حاليًا لا يمتلك اللاعب الذي يستطيع بناء الهجمة من الوسط وتوزيع اللعب، لذا كان خيار فيريرا الأفضل هو اللعب بطريقة 3-4-3، وسيكون محمد عبدالشافي، الظهير الأيسر، أبرز الخيارات لتعويض غياب محمود علاء، خاصة وأنه يجيد بناء الهجمة والاستلام، فضلاً على الاعتماد عليه في سد المساحات الخالية وراء أحمد فتوح.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

قصص سبورت 360