بيدرو إيمانويل مدرب العين.. “تلميذ مورينيو” الذي صنع مجد التعاون

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
إيمانويل بيدرو

سبورت 360 – أعلن ماجد العويس عضو مجلس إدارة نادي العين الإماراتي عن الاتفاق مع البرتغالي بيدرو إيمانويل لتولي قيادة الفريق الكروي الأول.

ويأتي البرتغالي إيمانويل لقيادة العين الإماراتي خلفاً للمدرب الكرواتي إيفان ليكو الذي تمت إقالته الشهر الماضي بسبب سوء النتائج.

ويحتل نادي العين حالياً المركز الخامس بجدول ترتيب دوري الخليج العربي الإماراتي برصيد 21 نقطة من 12 مباراة خاضها الزعيم.

ويأتي إعلان “العويس” بتعيين البرتغالي بيدرو عقب الخسارة التي تعرض لها البنفسجي اليوم الخميس أمام شباب الأهلي “متصدر الدوري” بنتيجة هدفين مقابل هدف بالجولة الـ12 من المسابقة.

وفيما يلي نستعرض لكم متابعينا الكرام عبر موقع “سبورت 360” أبرز المعلومات عن مدرب نادي العين الجديد بيدو إيمانويل:

– بيدرو إيمانويل من مواليد 11 فبراير 1975 أي يبلغ من العمر “44 سنة” وهو مدرب “برتغالي أنجولي”.

– إيمانويل لاعب كرة قدم سابق كان يجيد اللعب في مركز المدافع وبدأ مسيرته الكروية لاعباً في صفوف ماركو البرتغالي ثم لعب مع أوفارينسي عام 1994 وبعدها انتقل لنادي بينفايل.

– وفي عام 1996 انتقل إلى نادي بوافيشتا ومنه إلى بورتو في 2002 حيثُ اجتمع مع مدربه جوزيه مورينيو “السبشيال وان” والذي حقق معه انجازات عدة مثل لقب دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الأوروبي والإنتركونتنينتال.

إيمانويل.. تلميذ مورينيو وبواش

– إيمانويل كان وقت مورينيو هو قائد فريق بورتو وتوج معه بلقب دوري أبطال أوروبا 2004 على حساب موناكو الفرنسي، وقضى اللاعب 7 مواسم مع بطل البرتغال حتى قرر الاعتزال في موسم 2019/10.

– وتواجد بيدرو كمساعد للمدرب فيلاش بواش في بورتو وحصل من خلاله على خبرة كبيرة في مجال التدريب وتوج معه بلقب الدوري الأوروبي عام 2011.

– ودرب كويمبرا من يونيو 2011 حتى أبريل 2013 وقاد الفريق في 78 مباراة بمختلف البطولات (فاز 20 وتعادل 23 مباراة وخسر 35 وسجل الفريق معه 91 هدفاً واستقبل 110).

– وتولى إيمانويل تدريب أروكا في عام 2013 حتى 2015 في 75 مباراة حيثُ فاز بـ20 مباراة وتعادل 15 وخسر 40 وسجل الفريق معه 69 هدفاً واستقبل 110).

– ورحل بيدرو ليخوض تجربة تدريبية جديدة ولكن خارج البرتغال مع فريق أبولو ليماسول القبرصي الذي فاز معه بلقب  كأس قبرص على حساب أف سي اومونيا نيقوسيا، ودرب الفريق في 58 مباراة (فاز 29 وتعادل 18 وخسر 11 وسجل 103 واستقبل 55 هدفاً).

– وعاد بيدرو بعد موسم واحد مع أبولو، للبرتغال من جديد استوريل في 22 مباراة وهي تجربة تدريبية قصيرة حيثُ فاز في 7 مباريات وتعادل 4 وخسر 11 وسجل 30 هدفاً واستقبل 39.

التعاون.. التجربة الأبرز للداهية إيمانويل بيدرو

vv

– وتولى بيدرو تدريب التعاون السعودي لمدة موسم واحد وهنا كانت التجربة الأنجح والأبرز له حيثُ صنع فريقاً مميزاً استطاع من خلاله أن ينافس كبار دوري المحترفين.

مع التعاون؛ استطاع أن يحصد لقب كأس خادم الحرمين الشريفين بعد مشوار حديدي للسكري حيثُ لعب 6 مباريات وفاز في جميعها وسجل الفريق معه 20 هدفاً واستقبل هدف وحيد.

وتمكن الداهية البرتغالي مع فريقه التعاون أن يُقصي الهلال من بطولة كأس الملك في دور نصف النهائي بالفوز عليه بخماسية نظيفة ليواجه الاتحاد في النهائي ويواصل تألقه ويفوز بهدفين مقابل هدف.

وفي الدوري السعودي؛ لعب التعاون مع بيدرو 30 مباراة وحقق الفوز في 16 وتعادل 8 مباريات وخسر فقط في 6 وسجل السكري معه 61 هدفاً واستقبل 31 هدفاً واحتل في الأخير المركز الثالث برصيد 56 نقطة ويتأهل لدوري أبطال آسيا 2020 ويلعب الفريق أيضاً على لقب كأس السوبر السعودي.

بيدرو مع التعاون كتب اسمه في تاريخ النادي بحروف من ذهب بعد تحقيق لقب الكأس للمرة الأولى وصناعة فريق “لا يقهر” فاز على الهلال مرتين متتاليتين في وقت قصير بالكأس والدوري وتألق معه أسماء عدة مثلل لياندر تاوامبا وعبدالفتاح آدم ومتعب المفرج وهيلدون راموس.

ويلعب بيدرو بطريقة 4-2-3-1 وأحياناً كان يلعب بالطريقة الهجومية 4-3-3 وهو يميل بالفعل للهجوم على عكس مدربه جوزيه مورينيو الذي يميل للطريقة الدفاعية وهو مشهور بها.

– وكانت آخر تجارب بيدرو التدريبية مع ألميريا الأسباني والذي قاده فقط في 14 مباراة حيثُ فاز في 6 وتعادل 6 وخسر مباراتين وسجل 21 هدفاً واستقبل 13 وتمت إقالته لتراجع النتائج.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة