ليكو يكشف لـسبورت 360 كواليس حواره مع زلاتكو وزوران قبل التوقيع لتدريب العين

أحمد رجب 16:45 29/06/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
إيفان ليكو

سبورت 360 – واحداً من أبرز المدربين في كرواتيا في الوقت الحالي، جاء إلى آسيا للمرة الأولى خلال مسيرته التدريبية بعد تحقيق نجاحات كبيرة مع نادي كلوب بروج البلجيكي محققًا بطولتين في الدوري وكأس السوبر البلجيكي، كما نال لقب أفضل مدرب خلال موسم 2017/2018.

الكرواتي إيفان ليكو، المدير الفني لفريق العين، في حوار خاص مع موقع “سبورت 360” للحديث عن مفاوضاته مع النادي الإماراتي، ويكشف للمرة الأولى كواليس حواره مع زلاتكو وزوران ماميتش.

كيف جاءت مفاوضات العين معك لتولي تدريب الفريق؟

 تحدثنا أنا ومحمد عبيد حماد مرات كثيرة حول النادي والمهام المطلوب القيام بها، وقد أقنعني بالعمل كمدير فني للفريق، وقد تبادلنا الثقة في إمكانية العمل مجتمعين لصالح النادي.

العين تعاقد مع العديد من اللاعبين، هل اخترتهم قبل التعاقد معهم؟

النادي تعاقد مع العديد من اللاعبين وعندما وقعت العقد مع الفريق كان كل شيء قد انتهى من التعاقدات، أنا شاهدت العديد من الصور للاعبين فقط.

حدثنا عن مسيرتك التدريبية مع كرة القدم، وطريقتك في اللعب؟

توليت تدريب العديد من الأندية في كرة القدم، مثل آود هيفرلي لوفين، باوك سالونيكا، سينت ترويدن، بروج كلوب، واستطاعت التتويج مع كلوب بروج بالدوري وكأس السوبر.

أنا أحب كرة القدم، ومغرم بها أستطيع القول عند إعداد فريق قوي يجب أن يكون الفريق على ثقة بأنك تستطيع أن تقوده إلى الأفضل، فأنا أحب كرة القدم الحديثة فهي مليئة بالتحركات السريعة والأفكار والمهارات، واستخدام أسلوب الضغط العالي وهذا هو نمط الكرة الذي تستطيع أن تتوقع أدائه مني، عن طريق الضغط الجيد وهذا هو طريقتي التي سوف تراها مستقبلاً.

ليكو (3)

هل تحدثت مع زلاتكو وزوران قبل تدريب الفريق؟

نعم تحدثت إليهم بالتأكيد، فأنا احترم ما قدموه إلى النادي، من المهم جدًا أن تأخذ خبرات من الآخرين وخاصة الناجحين منهم، أمثال زلاتكو داليتش وزوران ماميتش، لذا فأنا سأحاول أن أقدم شيئَا جديدًا خاص بي يعكس تاريخي بما يحقق الأفضل للفريق.

هل تابعت العديد من المباريات الخاصة بالعين الموسم الماضي، وماذا كان رأيك؟

نعم لقد شاهدت من خمسة إلى ستة مباريات لفريق العين في الموسم الماضي، لأكون فكرة أو تصور عن اللاعبين وطريقة الأداء، وأعتقد أن هذا الأمر شيئًا ضروريًا لأي مدرب أن يكون على علم بتفاصيل الفريق وإمكانياته، لذا فأنا أعد باللعب الجيد من الدقيقة الأولى إلى الأخيرة، في سبيل تحقيق الفوز والافتخار بهذا النادي.

زلاتكو وزوران حققا العديد من الإنجازات مع الزعيم، بالتأكيد التجربة ستكون مهمة جدا، أود أن تحدثنا عن هذا الأمر؟

تجربة زوران وزلاتكو يجب أن تحترم، لكني مازالت أقول يجب أن لكل لمدرب بصمة تحمل تاريخه وإنجازاته وطموحاته، فلكي تكون مدربًا ناجحاً، لا يجب أن تكون معلوماتك قاصرة فقط على كرة القدم، والتدريب فقط بل يجب أن تتعدى ذلك إلى المشاركات الاجتماعية مع اللاعبين والفريق المساعد والنواحي الأخرى، التحدي الأول لي هو عمل فريق قوي، لان السياسة الفردية تصنع مباراة جيدة ولكنها لا تصنع فريقًا قويًا نفتخر به، وهذا هو هدفنا، وهو عمل فريق قوي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة