جولة في عقل الإماراتي.. 4 سيناريوهات تحسم مستقبل عموري

فريق سبورت 360 20:28 23/06/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
عموري وكارلوس إدواردو

سبورت 360 – لم يتحدد بعد مستقبل النجم الإماراتي عمر عبد الرحمن “عموري”، الذي يخوض مدير أعماله محادثات تفاضل بين البقاء إما في عملاق الدوري السعودي الهلال أو الرجوع للعين الإماراتي.

عبدالرحمن صاحب الـ27 عامًا يستعد بنشاط لفترة الإعداد للموسم الجديد بعد إصابته الخطيرة في الركبة بأكتوبر الماضي التي أنهت موسم صانع الألعاب الشهير عموري مع فريق طفولته الهلال ومنعته من المشاركة في كأس آسيا 2019 المقامة على أرض الوطن.

عقد مُريح ومثير للجدل مدته عام واحد وقيمته 60 مليون درهم بالإضافة لرسوم الانتقال ضم به الهلال لاعبه القديم عمر عبدالرحمن، لينهي بذلك مسيرة 12 عامًا للاعب مع الزعيم الإماراتي. إلا أن مستقبل عموري لا يزال غير واضح ويلفه الغموض ولم يصرح نادر المرزوقي، المتحدث باسم اللاعب، بما يحسم وجهة اللاعب في الموسم القادم.

“لم تردنا أي مفاوضات بشأن تجديد عقد عمري، لديه الرغبة للاستمرار مع الهلال لموسم آخر، خاصة بعدما منعته الإصابة من إكمال موسمه الأول ضمن التشكيلة الأساسية للفريق”.. بهذه الكلمات تحدث المرزوقي لصحيفة الرياضية السعودية اليومية.

وأضاف: “سينضم عموري لقائمة الهلال في فترة الإعداد، حيث أن عقد اللاعب يمتد حتى المنتصف من أغسطس، وبشأن العين فإننا حتى اللحظة لم نستلم أي عروض لاستعادة اللاعب.”

مع أخذ هذه التصريحات في الاعتبار، تنظر Sport360 في الخيارات المتاحة لأفضل لاعب في آسيا 2016:

الهلال السعودي

“عمل لم يكتمل بعد” تختصر هذه الكلمات تجربة عموري مع الهلال في الموسم المنقضي.

تحقق حلم عمر الصبي المولود في الرياض والمنتمي للشتات اليمني بالانضمام إلى الموج الأزرق وارتداء قميص الهلال بعد انتقال تاريخي تبعه هدف وصناعة خلال خمس مشاركات للاعب في الدوري السعودي الممتاز، قبل أن تتسبب الأرضية الخربة لاستاد الأمير فيصل بن فهد في إصابة اللاعب بالرباط الصليبي.

الضخ المالي الذي أدى في الموسم الماضي لجلب عموري ومهاجم فرنسا السابق بافيتمبي جوميز والعديد من الأسامي العالمية للمملكة في موسم 2018/19 من المتوقع أن يقل هديره في الموسم المنتظر، بالإضافة إلى أنه من المتوقع تقليل عدد اللاعبين الأجانب في فرق الدوري السعودي الممتاز من 8 إلى 7 لاعبين.

مكانة عموري كأيقونة عربية إذ يحظى اللاعب بما يزيد عن 1.4 مليون متابع على الإنستجرام، والمستويات الخرافية التي ظهر بها في تجارب سابقة، يجب أن تدفع الهلال لتجديد عقد اللاعب حال استعاد لياقته البدنية خلال فترة الإعداد قبل بداية الموسم الجديد. مكانة الهلال غير المطروحة للنقاش كأفضل نوادي المنطقة تعطيه قوة جذب كبيرة، استنادًا على تصريحات وكيل اللاعب. لكن السؤال هنا، هل سيكون العرض الجديد سخيًا، وهل سيضمن للاعب مكانًا بين التشكيلة الأساسية للفريق ويجعله واحدًا من الأربعة الأجانب في قائمة الفريق المشاركة في دوري أبطال آسيا؟

صانع الألعاب الإيطالي جيوفينكو يقف حجر عثرة أمام طريق عموري محليًا، كما يعترض المدافع الأسترالي ديجينيك ميلوس طموحه القاري. الكل يعرف أن قلب عموري موشوم بالأزرق الهلالي، إلا أن هذا كله يجب ألا يخيّم عليه ويؤثر على قراره.

الاحتمالية: 8/10

العين

الزعيم يعيد بناء المعبد بعد أن تهدّم بعد غياب عموري، موجة اضطراب شهدها العين بعد تفكيك شمل الفريق الذي حصد لقب دوري الخليج العربي 2017/18 وكأس رئيس دولة الإمارات.

هناك بالفعل ثلاث أجانب في طريقهم لقلعة الزعيم في الإمارات لاستعادة الكرامة في الموسم المقبل، كما أن الشائعات تدور وتتحدث عن عودة الفتى الذهبي صاحب الـ11 بطولة مع النادي و62 هدفًا وصناعة 114 آخرين خلال 229 مشاركة للاعب.

إلا أن تلك العودة حسابتها معقدة بعض الشيء، حيث تسببت مقابلة اللاعب مع دبي سبورتس وحديثه عن رحيله المربك من الفريق إلى هياج ولغط ضد اللاعب، بالإضافة إلى وجود سؤال هام لازال قائمًا، هل تناسب هذه النسخة من العين التي أنهت الدوري في المركز الرابع ولم تنجح سوى في حصد نقطة واحدة خلال دور المجموعات ببطولة آسيأ طموح عموري؟

يزيد الأمر صعوبة أن مدرب العين الحالي، إيفان ليكو، هو نصير لخطة 3-5-2 وهي الخطة التي عانى عموري في ظلالها مع المدرب خورخي فوساتي الذي استمر 49 يومًا مع الفريق في بداية موسم 2013/14.

الاحتمالية: 5/10


View this post on Instagram

الحمدلله دائما وأبدا

A post shared by Amoory | عموري (@amoory10) on

أوروبا

طرق العديد من الأندية الأوروبية باب عموري منذ تجربته الناجحة في صفوف مانشستر سيتي والتي لم تنته بسبب مشاكل متعلقة بتصريح اللاعب، إلا أن كل العروض قوبلت بالرفض.

ليجانس الإسباني وليون الفرنسي تواصلوا مع اللاعب في العام الماضي، وقبلهم رفض اللاعب عرضًا من نيس الفرنسي، كما أن محاولات فالنسيا وعملاق البرتغال بنفيكا باءت بالفشل في الماضي.

الآن انقلبت الآية، عموري يعود بعد إصابته الرابعة في ركبته خلال مسيرته الكروية، ويحصل على أجر يبلغ 20 مليون درهم سنويًا وسيبلغ من العمر 28 عامًا في سبتمر القادم، في وقف من الأوقات بدى أن عموري مُقدر له أن يصبح اللاعب الإماراتي الأول الذي ينتقل إلى أحد الأندية الكبرى، إلا أن الآن يبدو هذا الطريق موصدًا في وجه اللاعب.

الاحتمالة: 1/10

نادي آخر من دوري الخليج العربي

إن مخزون عموري كلاعب كرة قدم ليس بأحسن حال إلا أنه يتعكز على تاريخه وسمعته في الملاعب.

هل في حال لم يتعاقد أيًا من الهلال أو العين من اللاعب، سنسمع عن انضمام اللاعب لأحد أندية دوري الخليج العربي؟

يقضي عموري الكثير من الوقت في دبي، الأمر الذي يجعل الإنضمام للنصر الإماراتي يطفو على سطح الاحتمالات، ويدعم هذا الاحتمال أن تطوير استاد آل مكتوم سيحتاج بشكل ملح إلى لاعبين من طراز أعلى ضمن قائمة الفريق لإبراز هذا الإنجاز وجني أرباح كبيرة منه.

أيضًا نادي شباب أهلي دبي يتجهز ليكون قوة غاشمة في الموسم القادم تحت قيادة رودولفو أروبارينا، حال استمر الأرجنتيني، وقد يكون عموري ضمن أسلحته، أم سيكون للبطل الشارقة نية في إحداث زلزال آخر؟

الإماكنية 2/10

شاهد أيضاً.. وضع الهلال واحتياجاته في الموسم الجديد

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة