ليكو يكشف أسباب موافقته على تدريب العين وطموحاته مع “الزعيم”

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
إيفان ليكو

سبورت 360 –  أعرب الكرواتي إيفان ليكو، المدير الفني الجديد لفريق العين، عن إعجابه وفخره واعتزازه بمنشآت “الزعيم” والإمكانيات الكبيرة التي تسهم في تطوير أداء الفريق، أثناء قيامه بجولة تعريفية اليوم.

وكانت إدارة نادي العين برئاسة غانم الهاجري، أعلنت مساء أمس، تعاقدها مع ليكو ليتولى قيادة الفريق لمدة موسمين، خلفاً للإسباني خوان كارلوس جاريدو.

ليكو (1)

وتحدث ليكو في حوار للموقع الرسمي الخاص بالنادي الإماراتي قائلاً: “تملكني إحساس رائع منذ بداية المفاوضات مع العين، إذ سبق وأن تحدثت مع أصدقائي الذين لديهم معرفة جيدة بالمنطقة وكرة القدم الإماراتية على وجه الخصوص، وأكدوا لي بأن العين يعتبر أحد أبرز الأندية على المستويين الإقليمي والقاري، الأمر الذي شعرت به خلال التواصل مع إدارة النادي، ما عزز من رغبتي وحوافزي وحماسي في إكمال إجراءات التعاقد”.

وأضاف: “ما كان يهمني خلال فترة المفاوضات يتمثل في العقلية المتفتحة والتعامل الاحترافي والصدق والجدية من قبل إدارة النادي خلال قنوات الاتصال المباشر، الأمر الذي لمسته في العين خلال مرحلة المفاوضات ومنذ يوم أمس بدأنا فعلياً العمل على مشروعنا بجدية كبيرة لإعداد فريق قوي يمتلك المقدرة على تحقيق البطولات محلياً وخارجياً”.

وكشف ليكو عن أهدافه مع العين، قائلاً: “بعد أن أمضيت موسمين ناجحين مع نادي بروج كلوب البلجيكي، شعرت بالفخر والاعتزاز لما حققناه هناك، كنت أبحث فعلياً عن نادٍ لديه أهداف كبيرة ولا سقف لطموحاته، الأمر الذي وجدته في العين الفريق الذي يطمح للفوز في جميع المباريات واعتلاء منصات التتويج وحصد كل الألقاب ولن أدخر جهداً في العمل على تحويل طموحاتنا ورغباتنا إلى واقع ملموس مع اللاعبين والإدارة والجماهير بمنطق روح الفريق الواحد”.

ليكو (2)

وتابع: “شاهدت أكثر من خمس مباريات لفريق العين في الموسم المنقضي، وكونت من خلالها فكرة جيدة عن جودة ومهارات لاعبي الفريق، لتحديد المستوى الذي أرغب في الوصول إليه بناءً على قدراتهم من أجانب ومواطنين والأمر الأهم هو العمل على تسخير إمكانيات الجميع بالصورة المطلوبة وخلق عقلية الفوز لتحقيق طموحاتنا المرجوة”.

وتعليقاً على سؤال حول توليه المهمة بعد مواطنيه زلاتكو داليتش وزوران ماميتش، قال: “المؤكد أنني اعتبر تولي مهمة الإدارة الفنية بعد زلاتكو وزران في العين مسؤولية كبيرة، خصوصاً وأن المدربين السابقين حققا نتائج قوية وارتبط اسمهما بإنجازات تاريخية، ومن جهة أخرى هذا الأمر يمنحني الحافز المهم والدافع الكبير لتحقيق إنجازات أفضل قدر الإمكان”.

وواصل: “قناعة نادي العين بالاستمرار مع المدرسة الكرواتية تعزز من مسؤوليتي في إدارة الأمور وأدرك جيداً ما المطلوب مني لتحقيق أهداف النادي وذلك بالعمل المتواصل وعلى مدار الساعة مع طاقم التدريب المساعد، سعياً لتهيئة أسباب النجاح والإعداد الجيد ورفع معدل التركيز والانسجام والتفاهم بين لاعبي الفريق للوصول إلى درجة الجاهزية المطلوبة التي تمكننا من تحقيق طموحاتنا في الموسم الجديد”.

ليكو (3)

وحول ان كان قد تواصل مع مدرب المنتخب الوطني الكرواتي زلاتكو داليتش قبل التوقيع للعين، قال: “بالتأكيد تواصلت مع المدرب زلاتكو وقد أظهر تقديراً عالياً وأشاد كثيراً بالنادي الكبير الأمر الذي عزز من رغبتي في إنهاء إجراءات التعاقد ودخول التحدي الجديد مع “الزعيم” كما ذكرت لكم”.

وأردف: “أمضيت نحو 15 عاماً في بلجيكيا وليس من السهل اتخاذ قرار الانتقال من الدوري البلجيكي إلى الإماراتي، غير أن الذي عرفته عن العين وما وجدته في النادي خلال زيارتي الحالية حفزني لبداية التحدي مع الفريق ورسالتي للاعبين هي أن تلامس أحلامهم عنان السماء وشخصياً طموحاتي كبيرة جداً مع فريقي الجديد”.

ووجه المدرب الكرواتي رسالة لجماهير العين قائلاً: “أعدهم بأننا منذ اليوم الأول كجهاز فني ولاعبين سنعمل على إظهار أفضل ما لدينا لتقديم الأداء المشرف وتحقيق النتائج القوية وإظهار شخصية العين الحقيقية في جميع المباريات مع الاحترام لطموحات منافسينا محلياً وخارجياً”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

صورة من تويتر نادي العين الإماراتي

موقع سبورت 360 – أعلن نادي العين الإماراتي، التعاقد مع الكرواتي إيفان ليكو حتى عام 2021، وذلك لقيادة فريق الكرة الأول في الموسم الجديد بدلاً من الاسباني خوان كارلوس جاريدو.

وقال سعادة محمد عبيد حماد، عضو مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، خلال بيان رسمي، أن ما حققه المدرب الكرواتي إيفان ليكو من نجاحات في بلجيكا، أسهمت في وضع اسمه ضمن قائمة المرشحين لقيادة الفريق في الفترة القادمة، وأبرز النقاط التي استندنا عليها تمثلت في شخصية المدرب وأسلوب تعامله وطريقة تفكيره.

وكان نادي العين قد بدأ في التفكير في التعاقد مع مدرب جديد بعد عدم تأقلم الفريق مع جاريدو الذي حقق نتائج لا ترتقي لطموحات جماهير الزعيم حتى أن الفريق خرج من دوري أبطال آسيا بعد تذيله مجموعته.

وفيما يلي يرصد لكم موقع “سبورت 360” السيرة الذاتية للمدرب الكرواتي إيفان ليكو الذي سيتولى تدريب العين رسمياً:

1- ليكو من مواليد 7 فبراير 1978 أي يبلغ من العمر “41 سنة”

2- الأندية التي دربها:

“آود هيفرلي لوفين البلجيكي- باوك سالونيكا اليوناني- سينت ترويدن البلجيكي- بروج كلوب البلجيكي”.

3- بدأ ليكو مشواره التدريبي بقيادة فريق آود هيفرلي لوفين البلجيكي في 2014، قبل أن ينتقل للانضمام إلى الجهاز الفني كمساعد لمواطنه إيغور تيودور في فريق باوك سالونيكا اليوناني 2015/2016.

4- وفي موسم 2016/2017 قاد فريق سينت ترويدن البلجيكي، قبل أن يتلقى عرضاً لتدريب فريق كلوب بروج البلجيكي والذي حقق معه نجاحات كبيرة إذ حصد لقب بطل الدوري البلجيكي وكأس السوبر وحصد جائزة أفضل مدرب لموسم 2017/2018.

5- قاد كلوب بروج البلجيكي منذ قدومه إليه في 99 مباراة حيثُ فاز في 53 مباراة وتعادل 24 مباراة وخسر 22 مباراة وسجل الفريق 198 واستقبل 119 هدفاً.

صورة من تويتر نادي العين الإماراتي

الأكثر مشاهدة

نادي العين يعلن التعاقد مع المدرب الكرواتي إيفان ليكو

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
صورة من تويتر نادي العين الإماراتي

موقع سبورت 360 – أعلن نادي العين الإماراتي، تعاقده رسمياً مع الكرواتي إيفان ليكو حتى عام 2021، وذلك لقيادة الفريق الأول والمساهمة في تحقيق أهدافه خلال التحديات الكبيرة التي سيخوضها الفريق على الصعيدين المحلي والقاري.

وأوضح سعادة محمد عبيد حماد، عضو مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، أن ما حققه المدرب الكرواتي، إيفان ليكو من نجاحات في بلجيكيا، أسهمت في وضع اسمه ضمن قائمة المرشحين لقيادة الفريق في الفترة القادمة.

وأشار “حماد” إلى أن أبرز النقاط التي استندنا عليها تمثلت في شخصية المدرب وأسلوب تعامله وطريقة تفكيره بالإضافة إلى التمسك بالمدرسة الكرواتية والتي حقق معها العين نجاحات لافتة في الفترة الماضية والتي تأقلم وتكيف معها لاعبو الفريق سريعاً وعند المفاضلة أجمع الكل على أن ليكو هو الأنسب لقيادة الفريق خلال الموسمين القادمين.

وأكمل حديثه: “بدأت المفاوضات مع المدرب منذ فترة وطالب خلالها بتوفير عدد من المباريات لمشاهدة الفريق كما تمت مناقشة عدة أمور مرتبطة بترشيحات اللاعبين الأجانب والمراكز التي يحتاجها الفريق وشعرنا بأنه بدا العمل فعلياً قبل توقيع العقد مع النادي”.

rvv

الأكثر مشاهدة