دوري أبطال أوروبا

موقع سبورت 360 – أسفرت قرعة دوري أبطال أوروبا لدور الستة ( دور 16 ) في موسم 2019 – 2020 التي أقيمت في مدينة نيون السويسرية في تمام الساعة 14:00 بتوقيت مكة المكرمة على مواجهات نارية بين الفرق الكبيرة، لعل أبرزها لقاء ريال مدريد ومانشستر سيتي.

وكانت الجماهير تترقب بشدة قرعة دوري الأبطال لدور الستة عشر، لما فيها من إثارة كبيرة، حيث نجح معظم الكبار في تخطي دور المجموعات، وبات هناك بعض الفوضى بسبب انعكاس أدوار أصحاب المركز الأول والثاني، وذلك باحتلال فرق كبرى المركز الثاني.

ولا تسمح قرعة دوري أبطال أوروبا  في هذا الدور بوقوع أبناء البلد الواحدة معاً، أو ممن لعبوا ضد بعضهم البعض في دور المجوعات، كما أن عدم وجود أندية روسية أو أوكرانية جعل القرعة حرة بشكل مطلق، حيث أن القواعد تمنع لعبهما ضد بعض بسبب الظروف السياسية.

وهناك العديد من المواجهات القوية التي سنشهدها في ثمن نهائي دوري الأبطال، حيث اصطدم ريال زيدان بمانشستر جوارديولا في لقاء سيحمل الكثير من المتعة بكل تأكيد، كما سنشهد مباراة تكسير عظام بين بايرن ميونخ وتشيلسي، دون أن ننسى لقاء ليفربول وأتلتيكو مدريد الذي سيشهد صداماً بين فلسفة سيميوني الدفاعية وكلوب الهجومية.

نتائج قرعة دوري الأبطال – دور الـ 16

باريس سان جيرمان × بوروسيا دورتموند

ريال مدريد × مانشستر سيتي

أتلانتا × فالنسيا

أتلتيكو مدريد × ليفربول

تشيلسي × بايرن ميونخ

ليون × يوفنتوس

توتنهام × لايبزيج

نابولي × برشلونة

التصنيف الذي يتم اعتماده في قرعة دوري الأبطال

– تم اعتماد التصنيف التقليدي في دور الـ 16 في دوري الأبطال.

– أصحاب المراكز الأولى لا يتواجهون ضد بعضهم البعض، إنما يواجهون أصحاب المراكز الثانية في دور المجموعات، وأبناء نفس البلد يتجنبون بعضهم البعض.

– المتصدر في دور المجموعات، سيلعب الإياب على ملعبه ضد الفريق الذي تختاره له قرعة دوري أبطال أوروبا.

– كما أسلفنا الذكر، يمنع أن يتواجه نفس الفريقين من نفس الدولة وجهاً لوجه في دور الستة عشر، ويمنع أن يتواجه فريقان من نفس المجموعة أيضاً.

ملاحظات عن قرعة دوري أبطال أوروبا – دور 16

سيتم لعب لقاء الذهاب في دور الستة عشر من دوري الأبطال في أيام الثلاثاء والأربعاء بتواريخ 18 ، 19 ، 25 ، 26 فبراير 2019 ، والعودة بتواريخ 10 ، 11، 17 ، 18 مارس 2019 .

على هامش قرعة دوري الأبطال – دور الستة عشر 16

– يعتبر ليفربول الإنجليزي هو المرشح الأبرز لتحقيق لقب دوري الأبطال 2019 – 2020 في الوقت الحالي، وذلك باعتبار أنه حامل اللقب بالإضافة إلى تقديمه مستوى لا يضاهى في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الحالي.

– يشارك أتلانتا الإيطالي لأول مرة في أدوار خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا، علماً أنه شارك لأول مرة في دور المجموعات أيضاً.

– تراجعت حدة المنافسة على لقب هداف دوري الأبطال بين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، حيث دخل مجموعة من اللاعبين الجديد على خط المنافسة ونجحوا بتخطي الثنائي أبرزهم روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني.

– يحتدم الصراع بين الأندية الإنجليزية والأندية الإسبانية، حيث نجحت جميع فرقهم بالتأهل إلى دور 16 من دوري الأبطال، فيما تأهلت 3 فرق إيطالية و 3 فرق ألمانية، وفريقان فرنسيان، وهو ما يعني بأن جميع الفرق قادمة من بطولات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة