موقع سبورت 360- انتصفت مرحلة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا، وأصبحنا على بعد ساعات من بداية الجزء الثاني ومباريات الإياب من الدور المؤهل إلى ثمن نهائي البطولة الأقوى والأكبر أوروبياً.

وشهد الدور الأول المكون من 3 مباريات الكثير من النتائج الصادمة والمثيرة كعادة البطولة الأقوى على مستوى الأندية في القارة العجوز، الأمر الذي جعل بعض الأندية الكبيرة تدخل رحلة الحسابات المعقدة في الجزء الثاني من مرحلة المجموعات.

هناك من دخل رحلة الحسابات المعقدة في أخر 3 مباريات، وهناك من سلك الطريق الصحيح وتفصله فقط خطوة لضمان التأهل رسمياً إلى الدور القادم، وهناك أيضاً من تنقصه بعض الخطوات.

5 أندية 4 منهم تفصلهم فقط نقاط المباراة القادمة لهم بعيداً عن نتائج الآخرين ليعلنوا تأهلهم رسمياً للدور ثمن النهائي، أما الثنائي الآخر سيعتمد تأهله رسمياً للدور القادم على نتيجة المباراة الأخرى التي تلعب في نفس مجموعتهما.

باريس سان جيرمان، بايرن ميونخ ومانشستر سيتي على أعتاب دور الثمن النهائي

باريس سان جيرمان

متصدر المجموعة الأولى والذي حقق الفوز في جميع المباريات الثلاث التي خاضها حتى الآن في الجزء الأول من دور المجموعات، متصداً مجموعته منفردا بها برصيد 9 نقاط.

باريس سان جيرمان يتصدر مجموعته بفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيه ريال مدريد ثم 7 عن كلوب بلوج البلجيكي، مما يعني أن فوزه يوم الأربعاء سيؤهله رسمياً إلى الدور القادم بعيداً عن نتيجة مباراة ريال مدريد وجلطة سراي التركي.

بايرن ميونخ

في المجموعة التي تلي مجموعة باريس سان جيرمان يوجد بايرن ميونخ وموقفه مشابه للغاية لموقف العملاق الباريسي، الكبير البفاري يفصله فوز واحد فقط أيضاً للتأهل رسمياً للدور القادم.

بايرن ميونخ يتصدر المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط العلامة الكاملة من المباريات الثلاث الماضية، ويمكنه التأهل رسمياً إذا فاز يوم الأربعاء على أولمبياكوس دون النظر لنتيجة المباراة الأخرى.

9BED35C5-7C24-4CF3-8A3C-A7DF9EA90B43

مانشستر سيتي

الفريق الثالث الذي يمكنه حسم تأهله رسمياً للدور القادم من بطولة دوري أبطال أوروبا دون النظر إلى المباراة الأخرى التي سوف تلعب في مجموعته.

كتيبة المدرب الإسباني بيب جوارديولا لديها 9 نقاط العلامة الكاملة من المباريات الثلاث الماضية، ويمكنه التأهل رسمياً إذا فاز يوم الأربعاء على أتلانتا دون النظر لنتيجة المباراة الأخرى.

يوفنتوس

54B85842-F1AC-480B-A2BB-B38F090BEC77

وصيف المجموعة الرابعة بفارق الأهداف عن أتلتيكو مدريد بنفس عدد النقاط (7) يمكنه ضمان تأهله رسمياً للدور الستة عشر خلال الجولة القادمة.

يوفنتوس يقابل لوكوموتيف موسكو في روسيا وإذا أعاد انتصار مباراة الذهاب سيلتحق رسمياً بركب المتأهلين مبكراً إلى ثمن النهائي.

أتلتيكو مدريد ونابولي وحسابات أخرى للتأهل رسمياً للدور القادم

نابولي

متصدر المجموعة الخامسة التي يتواجد بها بطل أوروبا ليفربول، نابولي لديه 7 نقاط الآن ولكن فوزه في المباراة القادمة فقط ضد ريد بول سالزبورج لن يؤهله إلى الدور القادم رسمياً.

نابولي عليه أن ينتصر أولاً ثم ينتظر فوز ليفربول على جينك ليضمن بعدها وبدون أي حسابات التأهل إلى الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

أتلتيكو مدريد

من ضمن الفرق أيضاً التي يمكنها ضمان التأهل رسمياً للدور القادم، أتلتيكو مدريد يمتلك 7 نقاط من أول 3 مباريات مثل يوفنتوس ويتصدر بفارق الأهداف و يواجه هذه الجولة باير ليفركوزن عليه الفوز أولاً.

ولكن الفوز لا يكفي أتلتيكو مدريد للصعود، فالفريق المدريدي ينتظر هدية من يوفنتوس، الذي يجب أن يفوز على لوكوموتيف موسكو كي يصعد مع الأتلتي للدور القادم.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة