لعبت مساء الأربعاء مباريات الإياب للدور الثالث من بطولة دوري أبطال أوروبا، التصفيات المؤهلة إلى الدور الأخير “playoffs” المؤهل إلى دور المجموعات من البطولة الأقوى والأغلى أوروبياً.

وشهد الدور الثالث الكثير من النتائج المثيرة والصادمة التي أطاحت بالعديد من الأندية الأوروبية الكبيرة مبكراً قبل حتى الوصول إلى الدور الإقصائي الأخير قبل دور المجموعات.

وتخطى آياكس أمستدرام الهولندي أحد الأربعة الكبار الموسم الماضي الدور الثالث بصعوبة بالغة بعد الفوز على باوك اليوناني بنتيجة 3-2 ليطيح به خارج البطولة بمجموع المبارتين 5-4.

وصدم بورتو البرتغالي عشاقه وجميع متابعي الكرة الأوروبية، عندما سقط على ملعبه الصعب دراجاو بنتيجة 3-2 لصالح كراسوندار الروسي، ليصعد الأخير على حساب بطل نسخة 2004 الشهير بمجموع اللقائين 3-3 وبفضل فارق الأهداف.

وجاءت الصدمة الأخرى بخروج سيلتيك بطل إسكتلندا على حساب كلوج الروماني بعد الخسارة في ملعب الارينا بنتيجة 4-3 وبمجموع المبارتين 5-4.

وحقق كلوب بروج مفاجأة كبيرة أيضاً بالصعود على حساب دينامو كييف الأوكراني بعد التغلب عليه ذهاباً بنتيجة 1-0 ليتعادل معه في أوكرانيا 3-3 ويصعد بمجموع اللقائين 4-3.

ومن ضمن المفاجآت أيضاً سقط بازل السويسري على يد المغمور لاسك بعد خسارته في المبارتين ذهاباً وإياباً بمجموع 5-2.

إليكم جميع الفرق الصاعدة من الدور الثالث من بطولة دوري أبطال أوروبا

روزينبيرج النرويجي

ابويل القبرصي

كلوب بروج البلجيكي

النجم الأحمر الصربي

دينامو زغرب الكرواتي

لاسك النمساوي

أولمبياكوس اليوناني

آياكس أمستردام الهولندي

كلوج الروماني

كراسندور الروسي

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة