عبور آياكس وخروج صادم لبورتو وسيلتيك من دوري أبطال أوروبا

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

لعبت مساء الأربعاء مباريات الإياب للدور الثالث من بطولة دوري أبطال أوروبا، التصفيات المؤهلة إلى الدور الأخير “playoffs” المؤهل إلى دور المجموعات من البطولة الأقوى والأغلى أوروبياً.

وشهد الدور الثالث الكثير من النتائج المثيرة والصادمة التي أطاحت بالعديد من الأندية الأوروبية الكبيرة مبكراً قبل حتى الوصول إلى الدور الإقصائي الأخير قبل دور المجموعات.

وتخطى آياكس أمستدرام الهولندي أحد الأربعة الكبار الموسم الماضي الدور الثالث بصعوبة بالغة بعد الفوز على باوك اليوناني بنتيجة 3-2 ليطيح به خارج البطولة بمجموع المبارتين 5-4.

وصدم بورتو البرتغالي عشاقه وجميع متابعي الكرة الأوروبية، عندما سقط على ملعبه الصعب دراجاو بنتيجة 3-2 لصالح كراسوندار الروسي، ليصعد الأخير على حساب بطل نسخة 2004 الشهير بمجموع اللقائين 3-3 وبفضل فارق الأهداف.

وجاءت الصدمة الأخرى بخروج سيلتيك بطل إسكتلندا على حساب كلوج الروماني بعد الخسارة في ملعب الارينا بنتيجة 4-3 وبمجموع المبارتين 5-4.

وحقق كلوب بروج مفاجأة كبيرة أيضاً بالصعود على حساب دينامو كييف الأوكراني بعد التغلب عليه ذهاباً بنتيجة 1-0 ليتعادل معه في أوكرانيا 3-3 ويصعد بمجموع اللقائين 4-3.

ومن ضمن المفاجآت أيضاً سقط بازل السويسري على يد المغمور لاسك بعد خسارته في المبارتين ذهاباً وإياباً بمجموع 5-2.

إليكم جميع الفرق الصاعدة من الدور الثالث من بطولة دوري أبطال أوروبا

روزينبيرج النرويجي

ابويل القبرصي

كلوب بروج البلجيكي

النجم الأحمر الصربي

دينامو زغرب الكرواتي

لاسك النمساوي

أولمبياكوس اليوناني

آياكس أمستردام الهولندي

كلوج الروماني

كراسندور الروسي

الأكثر مشاهدة

دوري أبطال أوروبا

موقع سبورت 360 – طلب الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم استضافة نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2023 على ملعب ويمبلي الشهير الذي يقع في مدينة لندن حسبما ذكرت تقارير صحفية.

وإذا نجح اتحاد كرة القدم الإنجليزي في هذه المساعي ، فسيشكل النهائي جزءاً من الاحتفالات بمرور 100 عام على افتتاح ملعب ويمبلي الذي يعتبر بالنسبة للكثيرين موطن كرة القدم.

وسيتم الإعلان عن قائمة المرشحين لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا للعام 2023 في الرابع والعشرين من أيلول / سبتمبر القادم ، وذلك في اجتماع اللجنة التنفيذية لليويفا في سلوفينيا.

وعلى الرغم من عدم تأكيد استضافة ملعب ويمبلي لنهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2023 ، إلا أن عرض الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم سيحصل على دعم كامل من صادق خان عمدة لندن.

وقال متحدث باسم عمدة لندن لوسائل الإعلام البريطانية : “لندن هي العاصمة الرياضية في العالم ويريد العمدة إحضار أكبر و أفضل الأحداث إلى المدينة ، إنه فخور بدعم الاتحاد الإنجليزي لاستضافة نهائي 2023”.

الأكثر مشاهدة

Getty Images

موقع سبورت 360 – أعلن مجلس مدينة ميونخ اليوم الأربعاء عن الترشح لاستضافة المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا في عامي 2021 و 2022 ، بعد التغييرات التي طرأت على آلية اختيار المدن المستضيفة للنهائي.

ومن المقرر أن يعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن أسماء المدن التي ستستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا في الأعوام الثلاثة القادمة 2021 و 2022 و 2023، وذلك في اجتماع سيجري في شهر أيلول / سبتمبر القادم.

وتتنافس مدينة سان بطرسبرج الروسية فقط مع ميونخ على استضافة نهائي دوري أبطال في عام 2021 ، وهو ما دفع المدينة الألمانية لوضع خطة طلب استضافة نهائي 2022 لزيادة فرصها في استضافة النهائي الأوروبي.

وسبق لمدينة ميونخ أن استضافت نهائي دوري أبطال أوروبا في 1993 و 1997 ، فيما كانت المرة الأخيرة في مايو عام 2012 عندما خسر بايرن ميونخ أمام تشيلسي الإنجليزي من خلال ضربات الجزاء الترجيحية.

وأقيم نهائي دوري أبطال أوروبا للعام 2019 في العاصمة الإسبانية مدريد ، وقد فاز به ليفربول الإنجليزي على حساب توتنهام ، في حين سيقام نهائي نسخة العام القادم 2020 في مدينة اسطنبول التركية.

الأكثر مشاهدة