دوري أبطال أوروبا

موقع سبورت 360 – طلب الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم استضافة نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2023 على ملعب ويمبلي الشهير الذي يقع في مدينة لندن حسبما ذكرت تقارير صحفية.

وإذا نجح اتحاد كرة القدم الإنجليزي في هذه المساعي ، فسيشكل النهائي جزءاً من الاحتفالات بمرور 100 عام على افتتاح ملعب ويمبلي الذي يعتبر بالنسبة للكثيرين موطن كرة القدم.

وسيتم الإعلان عن قائمة المرشحين لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا للعام 2023 في الرابع والعشرين من أيلول / سبتمبر القادم ، وذلك في اجتماع اللجنة التنفيذية لليويفا في سلوفينيا.

وعلى الرغم من عدم تأكيد استضافة ملعب ويمبلي لنهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2023 ، إلا أن عرض الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم سيحصل على دعم كامل من صادق خان عمدة لندن.

وقال متحدث باسم عمدة لندن لوسائل الإعلام البريطانية : “لندن هي العاصمة الرياضية في العالم ويريد العمدة إحضار أكبر و أفضل الأحداث إلى المدينة ، إنه فخور بدعم الاتحاد الإنجليزي لاستضافة نهائي 2023”.

الأكثر مشاهدة

Getty Images

موقع سبورت 360 – أعلن مجلس مدينة ميونخ اليوم الأربعاء عن الترشح لاستضافة المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا في عامي 2021 و 2022 ، بعد التغييرات التي طرأت على آلية اختيار المدن المستضيفة للنهائي.

ومن المقرر أن يعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن أسماء المدن التي ستستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا في الأعوام الثلاثة القادمة 2021 و 2022 و 2023، وذلك في اجتماع سيجري في شهر أيلول / سبتمبر القادم.

وتتنافس مدينة سان بطرسبرج الروسية فقط مع ميونخ على استضافة نهائي دوري أبطال في عام 2021 ، وهو ما دفع المدينة الألمانية لوضع خطة طلب استضافة نهائي 2022 لزيادة فرصها في استضافة النهائي الأوروبي.

وسبق لمدينة ميونخ أن استضافت نهائي دوري أبطال أوروبا في 1993 و 1997 ، فيما كانت المرة الأخيرة في مايو عام 2012 عندما خسر بايرن ميونخ أمام تشيلسي الإنجليزي من خلال ضربات الجزاء الترجيحية.

وأقيم نهائي دوري أبطال أوروبا للعام 2019 في العاصمة الإسبانية مدريد ، وقد فاز به ليفربول الإنجليزي على حساب توتنهام ، في حين سيقام نهائي نسخة العام القادم 2020 في مدينة اسطنبول التركية.

الأكثر مشاهدة

تعديل نظام دوري أبطال أوروبا هو اكثر ما يشغل بال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) في الآونة الأخيرة، ويبدو فعلاً أن هناك اقتراحاً جدياً سيتم دراسته الفترة القادمة، ومن المتوقع أن يتم تطبيقه عام 2024 في حال تم الموافقة عليه.

صحيفة ماركا الإسبانية كشفت تفاصيل النظام الجديد لدوري الأبطال الذي ينوي اليويفا تطبيقه، علماً أنه سيتم مناقشة هذا الاقتراح في شهر أغسطس القادم خلال اجتماع أعضاء المجلس الذي سيعقد في موناكو.

البطولة ستتكون من 32 فريقاً كما هو الحال الآن، لكن سيتم توزيعها على 4 مجموعات فقط، بحيث تحتوي كل مجموعة على 8 فرق، وهذا يسمح بخوض مباريات أكثر، حيث سيلعب كل فريق 14 مباراة في مرحلة المجموعات فقط.

أصحاب المراكز الأربعة الأولى من كل مجموعة سيتأهلون إلى دور الـ16، وبعدها سوف تسير البطولة بالطريقة المعتادة في أدوار خروج المغلوب.

صاحب المركز الأخير من كل مجموعة سوف يتم تهبيطه إلى بطولة الدوري الأوروبي، بينما سيلعب الحائزين على المركز السادس والسابع مباراة فيما بينهما لتجنب الهبوط، وبالتالي فإن هناك 8 فرق سوف يتم تهبيطها لليوربا ليج (فريقان من كل مجموعة)

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن ريال مدريد وبرشلونة هما فقط المؤيدان للنظام الجديد بين الفرق الإسبانية، بينما تعارض بقيمة الأندية هذا الاقتراح وهي أتلتيكو مدريد، إشبيلية، فالنسيا، أتلتيك بيلباو، ريال سوسيداد وملقا.

كما أعربت رابطة الدوري الإنجليزي عن اعتراضها للنظام الجديد أيضاً خوفاً من تأثير ذلك على البريميرليج، لكن الاتحاد الأوروبي عازم على إقناع كبار إنجلترا بفوائد النظام الجديد.

الأكثر مشاهدة