تعديل نظام دوري أبطال أوروبا هو اكثر ما يشغل بال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) في الآونة الأخيرة، ويبدو فعلاً أن هناك اقتراحاً جدياً سيتم دراسته الفترة القادمة، ومن المتوقع أن يتم تطبيقه عام 2024 في حال تم الموافقة عليه.

صحيفة ماركا الإسبانية كشفت تفاصيل النظام الجديد لدوري الأبطال الذي ينوي اليويفا تطبيقه، علماً أنه سيتم مناقشة هذا الاقتراح في شهر أغسطس القادم خلال اجتماع أعضاء المجلس الذي سيعقد في موناكو.

البطولة ستتكون من 32 فريقاً كما هو الحال الآن، لكن سيتم توزيعها على 4 مجموعات فقط، بحيث تحتوي كل مجموعة على 8 فرق، وهذا يسمح بخوض مباريات أكثر، حيث سيلعب كل فريق 14 مباراة في مرحلة المجموعات فقط.

أصحاب المراكز الأربعة الأولى من كل مجموعة سيتأهلون إلى دور الـ16، وبعدها سوف تسير البطولة بالطريقة المعتادة في أدوار خروج المغلوب.

صاحب المركز الأخير من كل مجموعة سوف يتم تهبيطه إلى بطولة الدوري الأوروبي، بينما سيلعب الحائزين على المركز السادس والسابع مباراة فيما بينهما لتجنب الهبوط، وبالتالي فإن هناك 8 فرق سوف يتم تهبيطها لليوربا ليج (فريقان من كل مجموعة)

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن ريال مدريد وبرشلونة هما فقط المؤيدان للنظام الجديد بين الفرق الإسبانية، بينما تعارض بقيمة الأندية هذا الاقتراح وهي أتلتيكو مدريد، إشبيلية، فالنسيا، أتلتيك بيلباو، ريال سوسيداد وملقا.

كما أعربت رابطة الدوري الإنجليزي عن اعتراضها للنظام الجديد أيضاً خوفاً من تأثير ذلك على البريميرليج، لكن الاتحاد الأوروبي عازم على إقناع كبار إنجلترا بفوائد النظام الجديد.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة