مانشستر يونايتد ضد باريس سان جيرمان .. أمور تغيرت منذ إعلان القرعة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

ساعات قليلة تفصلنا عن عودة الحياة للبطولة الأوروبية الأقوى والأغلى دوري أبطال أوروبا بعد غياب دام حوالي شهرين بعد نهاية دور المجموعات في أوائل شهر ديسمبر من العام الماضي.

كلمة السر دائماً هى دوري أبطال أوروبا، سواء على المستوى الفردي أو الجماعي لقب دوري أبطال أوروبا هو الأهم كل موسم ونهائي دوري أبطال أوروبا هو الحدث الأهم موسمياً.

قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا التي أجريت في منتصف شهر ديسمبر من العام الماضي، أسفرت عن العديد من المباريات النارية بين أكبر أندية القارة العجوز كعادة البطولة الأقوى والأغلى أوروبياً، أبرزها موقعة نارية ستجمع بين باريس سان جيرمان الفرنسي و مانشستر يونايتد الإنجليزي.

يوم السابع عشر من شهر ديسمبر من العام الماضي وبعد يوم من خسارة الشياطين الحمر بثلاثية على يد ليفربول، أوقعت قرعة دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا مانشستر يونايتد الإنجليزي في مواجهة نارية مع باريس سان جيرمان الفرنسي، المباراة التي توقع الكثير وقت إعلان القرعة إنها شبه محسومة لنادي أثرياء العاصمة الفرنسية ولكن هناك أمور عديدة تغيرت منذ إجراء القرعة إلى الآن.

رحيل جوزيه مورينيو ..


الحدث الأبرز والأهم الذي يخص مانشستر يونايتد خلال الفترة الماضية، إقالة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو وتعيين النرويجي أولي جينار سولشاير بدلاً منه في محاولة لإنقاذ موسم الشياطين الحمر.

مانشستر يونايتد الذي حقق نتائج كارثية وأداء أكثر سوءاً وأجواء سلبية وصراعات داخل غلف خلع الملابس تحت قيادة مورينيو، تحول 180 درجة كاملة منذ وصول سولشاير، الفريق لم يعرف الهزيمة منذ الخسارة بثلاثية على يد ليفربول يوم السادس عشر من شهر ديسمبر من العام الماضي.

مانشستر يونايتد الآن لم يتلقى أى هزيمة تحت قيادة النرويجي سولشاير، 11 مباراة بلا خسارة، 10 انتصارات وتعادل وتحقيق 25 نقطة كاملة في البريميرليج من خوض 9 مباريات أى من أصل 27 نقطة ونجح بالصعود إلى المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

سولشاير نجح بتجهيز لاعبي اليونايتد فيناً وعقلياً، الثقة عادت مرة أخرى للشياطين الحمر، شخصية الفريق التي من الصعب هزيمتها ظهرت منذ أن تولى النرويجي المهمة خلفاً لموريينو وبرأيي أن الفريق قادر على منافسة باريس سان جيرمان على بطاقة التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

بول بوجبا..

بطل حكاية مانشستر يونايتد مع سولشاير حتى الآن، اللاعب الذي يمككنا ضرب المثل به عندما نتحدث عن تحول اليونايتد الكامل بعد رحيل جوزيه مورينيو.

بوجبا الذي أشارت بعض التقارير وقت تولي مورينيو المسؤولية أنه بات قريب جداً للرحيل عن صفوف مانشستر يونايتد هو والعديد من زملائه ولكن العكس الذي حدث رحل مورينيو وأثبت الفرنسي وزملائه صحة قرار إدارة الشياطين الحمر.

أداء كبير وشخصية قيادية رائعة وصناعة فارق تسجيل وصناعة أهداف، هذا هو بطل العالم الفرنسي بول بوجبا تحت قيادة سولشاير، 8 أهداف و5 أسيست حصيلة عودة الفرنسي للإبداع مرة أخرى في مركز صانع الألعاب تمت قيادة المدرب النرويجي، وبرأيي أيضاً أن بوجبا سيكون سبب كبير إذا تخطى مانشستر يونايتد مشوار باريس سان جيرمان وصعد إلى الدور القادم.

إصابة نيمار وكافاني..

نيمار وكافاني اسمان كبيران في عالم كرة القدم، خبر اصابتهما وغيابهما عن أى مباراة ضربة لاى فريق ما بالك مباراة في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا وأمام خصم مثل مانشستر يونايتد الإنجليزي.

إصابة نيمار طويلة وسيغيب عن المباراة ذهاباً وإياباً وفي الغالب مثله كافاني، نفس الوقت تقريباً الذي أصيب فيه البرازيلي الموسم الماضي وغاب عن مباراة ريال مدريد في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أيضاً وخرج باريس سان جيرمان وقتها من البطولة.

الأمر ازداد سوءاً بإصابة هداف الفريق المهاجم الأوروجوياني إديسون كافاني، الذي يقدم هذا الموسم أداءاً جيداً للغاية، حيث نجح بتسجيل 22 هدف من خلال 26 مباراة خاضها مع فريق العاصمة الفرنسية في مختلف البطولات هذا الموسم.

الأكثر مشاهدة

قالت وسائل الإعلام الإسبانية عصر اليوم الإثنين، أن المدرب الأرجنتيني سانتياجو سولاري المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني تلقى ضربة موجعة قبل ساعات من مواجهة الفريق المنتظرة ضد آياكس أمستردام الهولندي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وذكرت صحيفة “آس” الإسبانية منذ دقائق قليلة، أن المهاجم الفرنسي كريم بنزيما غاب عن تدريبات ريال مدريد اليوم الاثنين بسبب الإصابة المفاجأة التي لحقت به.

وتابعت الصحيفة الإسبانية، أن كريم بنزيما غاب عن تدريبات ريال مدريد اليوم بسبب الام شديد لحقت به في الرقبة منعته بالتواجد في مقر تدريبات النادي الملكي.

وأفادت هذه المعلومات، أن المدرب الأرجنتيني سانتياجو سولاري المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني متخوف من غياب بنزيما عن حصة تدريبات الأخرى، الأمر الذي إذا حدث سوف يخرج المهاجم الفرنسي من حسابات مدربه في مباراة النادي الملكي القادمة ضذ آياكس أمستردام الهولندي في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويحل ريال مدريد ضيفاً مساء يوم الأربعاء القادم على حساب آياكس أمستردام على ملعب أمستردام أرينا ضمن منافسات الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

الأكثر مشاهدة

تلقى المدرب الأرجنتيني سانتياجو سولاري المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني أخباراً جيدة للغاية قادمة من هولندا قبل ساعات من انطلاق دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وقالت وسائل الإعلام الهولندي، صباح اليوم الإثنين، أن صانع الألعاب الهولندي فرينكي دي يونج مهدد بالغياب عن موقعة آياكس أمستردام ضد ريال مدريد القادمة في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وذكرت صحيفة “أمستردام رويترز” أن إصابة صانع الألعاب الهولندي فرينكي دي يونج في الفخذ قد تضاعفت خلال الساعات القليلة الماضية، وأن مصير اللاعب من المشاركة ضد ريال مدريد يوم الأربعاء القادم محل شك كبير.

وتابعت الصحيفة الهولندية، أن أمال الجهاز الطبي والفني في آياكس أمستردام عودة فرينكي دي يونج بالوقت المناسب قبل مواجهة ريال مدريد في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أصبحت ضئيلة للغاية.

ويحل ريال مدريد ضيفاً مساء يوم الأربعاء القادم على حساب آياكس أمستردام على ملعب أمستردام أرينا ضمن منافسات الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ونجح برشلونة رسمياً منذ حوالي شهر بالتعاقد مع الهولندي فرينيكي دي يونج من صفوف آياكس أمستردام على أن يصل الأخيرة إلى النادي الكتالوني مع بداية الموسم القادم.

الأكثر مشاهدة