نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا 2018-2019 دور 16.. نهائي مبكر بين بايرن ميونخ وليفربول

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

أقيمت اليوم قرعة دوري أبطال أوروبا لدور الستة ( دور 16 ) في موسم 2108 – 2019 في مدينة نيون السويسرية في تمام الساعة 14:00 بتوقيت مكة المكرمة، وذلك باعتماد نفس القواعد من دون أي تغيير عما جرت عليه العادة في السنوات الأخيرة.

وتترقب الجماهير قرعة دوري الأبطال لدور الستة عشر، لما فيها من إثارة كبيرة، حيث نجح معظم الكبار في تخطي دور المجموعات، وبات هناك بعض الفوضى بسبب انعكاس أدوار أصحاب المركز الأول والثاني، وذلك باحتلال فرق كبرى المركز الثاني.

ولا تسمح قرعة دوري أبطال أوروبا  في هذا الدور بوقوع أبناء البلد الواحدة معاً، أو ممن لعبوا ضد بعضهم البعض في دور المجوعات، كما أن عدم وجود أندية روسية أو أوكرانية جعل القرعة حرة بشكل مطلق، حيث أن القواعد تمنع لعبهما ضد بعض بسبب الظروف السياسية.

نتائج قرعة دوري الأبطال – دور الستة عشر : 

شالكه الألماني × مانشستر سيتي الإنجليزي

أتليتكو مدريد الإسباني × يوفنتوس الإيطالي

مانشستر يونايتد الإنجليزي × باريس سان جيرمان الفرنسي

توتنهام هوتسبر الإنجليزي × بوروسيا دورتموند

أوليمبك ليون الفرنسي × برشلونة الإسباني

روما الإيطالي × بورتو البرتغالي

أياكس أمستردام الهولندي × ريال مدريد الإسباني

ليفربول الإنجليزي × بايرن ميونخ الألماني

التصنيف الذي يتم اعتماده في قرعة دوري الأبطال

– تم اعتماد التصنيف التقليدي في دور الـ 16 في دوري الأبطال.

– أصحاب المراكز الأولى لا يتواجهون ضد بعضهم البعض، إنما يواجهون أصحاب المراكز الثانية في دور المجموعات، وأبناء نفس البلد يتجنبون بعضهم البعض.

– المتصدر في دور المجموعات، سيلعب الإياب على ملعبه ضد الفريق الذي تختاره له قرعة دوري أبطال أوروبا.

– كما أسلفنا الذكر، يمنع أن يتواجه نفس الفريقين من نفس الدولة وجهاً لوجه في دور الستة عشر، ويمنع أن يتواجه فريقان من نفس المجموعة أيضاً.

ملاحظات عن قرعة دوري أبطال أوروبا – دور 16

سيتم لعب لقاء الذهاب في دور الستة عشر في أيام الثلاثاء والأربعاء بتاريخ   12\13 ثم 19\20 فبراير 2019 ، والعودة بتاريخ 5\6 ثم 12\13\ مارس 2019 .

على هامش قرعة دوري الأبطال – دور الستة عشر

– يشارك بورتو البرتغالي في دور 16 من دوري أبطال أوروبا كأفضل متصدر للمجموعات على غير العادة، وذلك بعد أن حقق 5 انتصارات وتعادل وحيد ليحصد 16 نقطة، متفوقاً على برشلونة الإسباني الذي حصد 14 نقطة.

– قبل قرعة دور 16 من دوري أبطال أوروبا، وعلى عكس المواسم الأربع الماضية، لا يبدو ريال مدريد الإسباني المرشح الأبرز لنيل لقب دوري أبطال أوروبا وذلك بتحقيقه نتائج سلبية جداً، برشلونة يبدو بحال أفضل بقيادة ليونيل ميسي، وحتى مانشستر سيتي الإنجليزي  و يوفنتوس الإيطالي يحققان نتائج أفضل في مختلف البطولات، وبدرجة أقل ليفربول و باريس سان جيرمان الفرنسي .

صور من قرعة دوري أبطال أوروبا

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة